قوة الفرق الصينية مالياً تقلق فينغر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال ارسين فينغر مدرب أرسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس إن الأندية الأوروبية يجب أن تشعر بالقلق من استعراض الكرة الصينية لقوتها المالية خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وبدا فينغر حاسما في ردوده على الأسئلة التي طرحت عليه خلال مؤتمر صحفي قبل توجه ارسنال للقاء بورنموث غداً في الدوري الممتاز بشأن ما إذا كان لزاما على أندية الدوري الممتاز أن تقلق من الرغبة الصينية في المنافسة على ضم كبار اللاعبين، وقال المدرب الفرنسي «نعم بالطبع.

لأنه يبدو أن الصين تملك القوة المالية لنقل كافة لاعبي بطولات الدوري الأوروبية لديها.» وأضاف «ونحن...ندرك أن هذا نتيجة القوة الاقتصادية وهم يملكون هذا»

وتساءل فينغر عما إذا كانت الصين ستستثمر بشكل كبير في كرة القدم متوقعاً صفقات انتقال اكبر الموسم المقبل. وقال «لا أعرف مدى الرغبة الموجودة لدى الصين في هذا الصدد لكن إذا ما كانت هناك رغبة سياسية قوية فإننا يجب أن نشعر بالقلق.

وأضاف»في الصيف سنرى أسعار صفقات الانتقال ترتفع ثانية، أنا واثق من أننا سنتمكن بسهولة من الوصول لحاجز 100 مليون قريبا، وقال المدرب انه ورغم صفقة البث التلفزيوني الضخمة بالنسبة لفرق الدوري الانجليزي الممتاز التي ستوفر تمويلا كبيراً الموسم المقبل فإن الأندية ستجد صعوبة في تخفيض أسعار التذاكر وهو مطلب جماهيري منذ فترة طويلة.

Email