نابولي للتمسك بالصدارة على حساب إمبولي

قطبا ميلان يبحثان عن صحوة في ديربي الغضب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يترقب عشاق الكرة الإيطالية، مواجهة ديربي الغضب بين قطبي ميلان اليوم، في ختام منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يأمل كل من ميلان وجاره إنتر ميلان، أن تشكل المواجهة بداية صحوة يصالح بها جماهيره، بعد صدمات الفترة الأخيرة، خاصة في بطولة الكأس.

ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع في الدوري برصيد 41 نقطة – قبل بداية المرحلة الثانية والعشرين - حصدها خلال 21 مباراة، ويتأخر بفارق ست نقاط عن المتصدر نابولي. لكن الفريق لم يحصد سوى خمس نقاط من مبارياته الخمس الماضية، وهو ما أفقده الصدارة التي كان يحتلها قبل ثلاثة أسابيع، وفي وقت سابق من يناير الجاري، أطاح إنتر ميلان بنابولي من بطولة الكأس، إثر الفوز عليه 2 - 0، لكن الإنتر سقط أمام يوفنتوس 0 - 3 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة نفسها.

وقال روبرتو مانشيني المدير الفني لإنتر ميلان «هذا بات أمراً واقعاً. يجب أن نتقبله ونواصل العمل.. هناك لحظات سيئة في الموسم، والأمر يتوقف علينا. لكننا لا نزال في مركز جيد بالجدول، وكل شيء وارد مع تبقي 17 مباراة أمامنا. في هذه اللحظات، يجب أن نتكاتف ونتحلى بالهدوء».

مستوى

ويبحث ماورو ايكاردي عن إيجاد توازنه الهجومي مع إنترميلان، الذي لم يفز سوى مرة يتيمة في آخر خمس مباريات، وقبل مواجهة جاره، سجل إنتر أربع مرات فقط في آخر خمس مباريات.

وقال مدرب إنتر بعد سقوط فريقه على أرضه بفخ التعادل أمام كاربي المتواضع 1-1 الأسبوع الماضي، بهدف في الدقيقة الأخيرة، وعندما كان متفوقاً عددياً: «بعمر الخمسين، كنت قادراً على التسجيل من بعض الفرص التي سنحت لنا».

لكن متاعب «نيراتزوري» تواصلت مع خسارة فريقه أمام يوفنتوس 3- 0 منتصف الأسبوع في ذهاب نصف نهائي الكأس، عندما ترك ايكاردي على مقاعد البدلاء لمصلحة المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

خطر

كذلك دقت بطولة الكأس ناقوس الخطر لدى ميلان ومديره الفني سينيسا ميهايلوفيتش، حيث حقق الفريق فوزاً متواضعاً 1 - 0 على أليساندريا المنافس في دوري الدرجة الثالثة.

وجاء الهدف من ضربة جزاء سددها ماريو بالوتيلي الذي بدا، وكذلك كيفن-برينس بواتينغ، العائد للفريق هذا الشهر، بعيدين عن مستواهما المعهود قبل مواجهة الديربي.

وقال ميهايلوفيتش «فزنا بالمباراة، لكن كان يمكننا حسم المواجهة بتسجيل المزيد من الأهداف. كان علينا حسم النتيجة بشكل أسرع. الحال يشبه ما نقدمه في الدوري الإيطالي، حيث نصنع العديد من الفرص، ولا نسجل العدد الكافي من الأهداف».

وأبدى مدرب ميلان امتعاضه «لفشل ترجمة الفرص المبكرة»، كاشفاً أنه لن يدفع ببالوتيلي أساسياً في الديربي: «ماريو لن يخوض الديربي لأنه ليس جاهزاً بدنياً».

ويحتل ميلان المركز السادس في الدوري برصيد 33 نقطة، وبفارق نقطتين خلف آخر مركز مؤهل للدوري الأوروبي، وثماني نقاط خلف المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، البطولة التي شكلت الهدف الرئيس للفريق في بداية الموسم.

تركيز

أما نابولي المتصدر برصيد 47 نقطة، فلا بديل أمامه سوى الحفاظ على التركيز قبل المواجهة المرتقبة اليوم أمام إمبولي المتألق، بينما يحل يوفنتوس صاحب المركز الثاني، بفارق نقطتين، ضيفاً على كييفو.

وقال ماوريزيو ساري المدير الفني لنابولي عقب الفوز على سامبدوريا 4 – 2 مطلع هذا الأسبوع «كان فوزاً مهماً للغاية، حيث إننا تجاوزنا منافساً صعباً، ومع ذلك، علينا التطور لأننا عانينا بشدة في عدة مناسبات خلال المباراة». ويبدو نابولي بحاجة إلى التطور في الجانب الهجومي، حيث سجل جونزالو هيغواين وحده 21 هدفاً من إجمالي 45 هدفاً للفريق، كما أن الدفاع لم يستطع الحفاظ على نظافة الشباك سوى في واحدة من آخر عشر مباريات للفريق.

توازن

أما يوفنتوس، فقد استعاد توازنه بعد التخبط في بداية الموسم، ويتطلع إلى تحقيق الانتصار الثاني عشر له على التوالي، ليقترب من الرقم المسجل باسمه في الدوري، والمتمثل في تحقيق 13 انتصاراً متتالياً، علماً بأن إنتر ميلان يحمل الرقم القياسي بتسجيل 17 انتصاراً متتالياً، وفي مباريات أخرى تقام اليوم، يحل فيورنتينا صاحب المركز الثالث ضيفاً على جنوى، ويلتقي بولونيا مع سامبدوريا وتورينو مع هيلاس فيرونا وأودينيزي مع لاتسيو.

يوفنتوس يطارد الانتصار 12 على التوالي

المرحلة 22

كييفو - يوفنتوس 15.30

بولونيا - سمبدوريا 18.00

تورينو - فيرونا 18.00

اودينيزي - لاتسيو 18.00

نابولي - امبولي 18.00

جنوى - فيورنتينا 18.00

ميلان - انترميلان 23.30

Email