إنريكي:لم نضمن لقب الليغا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة، أول من أمس، عقب الفوز برباعية نظيفة على ريال سوسييداد بالليغا، أن المنافس «قدم مباراة كبيرة» وأن الفوز الكبير يعود للقوة التي يمتلكها فريقه، محذراً من أن الموسم لايزال طويلاً، وأن فريقه لم يضمن بعد لقب الليغا. وقال إنريكي: «من الغريب أن يخسر فريق بحجم ريال سوسيداد، قدم مباراة كبيرة، بأربعة أهداف. هذا يعكس حجم قوتنا».

وامتدح المدرب لاعبيه قائلاً: «هذا النوع من المباريات نختبر فيه قوة الفريق وإذا كان سيواجه مشكلات». وأضاف: «اللاعبون بدؤوا في الاستمتاع باللعب عقب ضمان النتيجة لصالحنا. أتفهم أن هذا يحدث، فميسي ونيمار وسواريز لا يسعدون إلا إذا كانت الحفلة تشملهم جميعاً، وإلا فلن تكون كاملة».

وتحدث عن دور جيريمي ماتيو كظهير أيسر: «لقد قدم مباراة متكاملة».

وعن السجل التهديفي الكبير لبرشلونة خلال المباريات الثلاثة الأخيرة (سجل 14 هدفاً وتلقت شباكه هدفاً وحيداً)، قال المدرب: «نحن من دون شك نمر بفترة جيدة، أرى اللاعبين يستمتعون باللعب وهذا واضح، ولكن لا يوجد فريق حتى الآن ضمن لقب الدوري في شهر ديسمبر». وأردف: «لهذا فالموسم لايزال طويلاً، وجميعنا سيتعرض لسقطات من هنا وحتى نهاية الموسم».

فترة رائعة

من ناحيته، أعرب نيمار عن سعادته الكبيرة بالفترة الرائعة التي يمر بها الفريق، وعن الفوز «المهم» الذي يجعله يواصل الانفراد بالصدارة. وقال نيمار: «أنا بحالة جيدة وسعيد من أجل كل ما نقوم به، فريقنا الآن في مستوى كبير». وعن انفراده بصدارة هدافي الليغا برصيد 14 هدفاً، قال: «أريد مساعدة زملائي ومواصلة تسجيل الأهداف وتمرير الكرات». وحول المنافس، قال: «كنا ننتظر أن يضغطوا علينا منذ البداية وبشكل جيد، الانتصار مهم للغاية نظراً للصعوبات التي واجهناها أمامهم والتي نجحنا في تجاوزها بامتياز».

600

وخاض ليونيل ميسي نجم الهجوم، أول من أمس، مباراته رقم 600 رسمياً في مشواره مع فريقه برشلونة ومنتخب بلاده الأرجنتيني، في المباراة التي شهدت تسجيله للهدف الأخير من اللقاء. وخاض «البرغوث» ثاني مباراة له كأساسي بعد إصابة بالركبة امتدت لنحو شهرين، ليحتفل بالمباراة رقم 600 بهدف أمام سوسيداد.

ومنذ مباراته الأولى أمام إسبانيول مساء 16 أكتوبر 2004، شارك ميسي في إجمالي 495 مباراة مع برشلونة، وهو هدافه التاريخي برصيد 421 هدفاً، إضافة لصناعته 158 هدفاً. بينما خاض مباريات أقل مع الألبيسيليستي، حيث ارتدى قميصه في 105 مباريات.

Email