القمر السماوي يأمل جمع الثنائي الحلم

مان سيتي يفاوض ميسي وغوارديولا

■ غوارديولا يهنىء ميسي خلال ذهاب السوبر الإسباني أمام ريال مدريد في 14 أغسطس 2011 | ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت صحيفة صن البريطانية الصادرة أمس أن مانشستر سيتي دخل فعليا في مفاوضات مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة من أجل الانتقال إلى صفوف القمر السماوي الموسم المقبل، في الوقت نفسه كشفت صحيفة ديلي ميل ان اتصالات تمت بين القمر السماوي والإسباني بيب غوارديولا لمعرفة قراره النهائي حول الاستمرار مع بايرن ميونيخ تمهيدا لتقديم عرض..

في حال كان أنجح مدرب في السنوات الأخيرة راغب في الانتقال إلى تدريب الفريق الذي حصل على لقب الدوري الإنجليزي مرتين في آخر ثلاثة مواسم الباحث عن السيطرة على أوروبا مستقبلا وتبدو خطوة إعادة شمل «الثنائي الحلم» واحدة من خطوات جادة تقودها إدارة سيتي من أجل تحقيق هذا الهدف.

تأكيد

ومضت صحيفة صن ان مفاوضات فعلية تمت بين مانشستر سيتي وممثلين للبرغوث الأرجنتيني بعد أن أكد وكلاء أعمال ميسي بالفعل ان اللاعب لا يمانع في الانتقال بعيداً عن كامب نو نهاية هذا الموسم، ومضت الصحيفة ان ممثلي سيتي تحصلوا على ضمانات فعلية برغبة ميسي مغادرة برشلونة ليس عند انتهاء عقده الحالي في 2018، بل نهاية هذا الموسم..

مضيفة ان الثنائي الإسباني فران سورانو وتيكيستي بيغريستين اللذين يعملان في إدارة كرة القدم بسيتي ويملكان علاقة قوية مع والد ميسي وممثله في الوقت نفسه تأكدا تماما من رغبة البرغوث في المغادرة الآن وليس عند نهاية عقده، ومضت الصن ان البرغوث اتخذ هذا القرار بعدما شعر بأنه لم يعد محط تركيز مستقبلي في برشلونة الذي أظهر جدية وحرصاً على تمديد عقد البرازيلي نيمار متجاهلا في الوقت نفسه السعي إلى تمديد عقد الأرجنتيني على الرغم من ان كلا العقدين تبقى على نهايتهما عامان فقط، واضاف مصدر مقرب من ميسي للصحيفة البريطانية:

ميسي محبط من هذا الأمر على الرغم من أن نيمار صديقه ويحترمه جدا، الأمر لا يتعلق بالبرازيلي، فميسي يعتبر هذا التصرف من إدارة البارسا بمثابة الإعلان عن انه لم يعد – مستقبل النادي – خاصة مع اعتياده على تمديد عقده قبل 3 سنوات على الأقل من نهايته..

وهو ما لم يحدث هذه المرة حيث لم يتلق أي دعوة للتفاوض حول تمديد العقد الذي تبقى على نهايته موسمان، وهي ذات وضعية عقد نيمار، إلا ان إدارة البارسا سعت أكثر من مرة إلى تمديد عقد البرازيلي في الوقت الذي اختار فيه نيمار تأجيل التفاوض إلى وقت لاحق يختاره بنفسه كما قال.

ومضى المصدر ان ميسي مستعد بالفعل لإنهاء 11 عاما من التواجد في أحضان البلوغرانا بعد أن بات واضحاً أن الفريق يمضي إلى اتجاه آخر حول النجم الأول لحامل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي – الدوري والكأس والأبطال – مما يعني ان مرحلة ميسي في طريقها إلى النهاية.

حسابات منطقية

وأضافت صن إن سيتي يتعامل مع التعاقد مع ميسي بحسابات منطقية للغاية تقوم على العائد المتوقع من الصفقة وليس المبلغ المنفق عليها، ومضت، سيتي سيدفع مرة واحدة لبرشلونة، ولن يكون المبلغ فلكيا كما يعتقد الكثيرون حيث إن عقد البرغوث شارف على النهاية كما ان الأرجنتيني يمكن أن يضغط على النادي الكاتالوني من أجل أن يتعامل بواقعية في المفاوضات..

مضيفة ان إدارة سيتي درست الخطوة جيدا بناء على العائد المتوقع في حالة الحصول على لقب الدوري الإنجليزي أو حتى المركز الثاني، حيث ستصل عائدات حقوق التلفزة لمباريات بطل البريميرليغ إلى 150 مليون جنيه استرليني في الموسم بناء على العقد الجديد لحقوق بث أقوى الدوريات الأوروبية الذي وصلت قيمته الإجمالية إلى 7 مليارات يورو.

وأكدت صن ان ميسي سيتحصل على راتب أسبوعي يصل إلى 80 ألف جنيه استرليني، مما يعني حصوله على 40 مليون جنيه استرليني كراتب سنوي لن تدفع جميعها من خزانة سيتي الذي سيمنح اللاعب حق الصورة والإعلان مما يمكنه من الوصول إلى هذا الراتب، ومضت الصحيفة نقلا عن مصدر مقرب من ميسي ان البرغوث يطلب من إدارة سيتي عقدا يمتد على الأقل لخمس سنوات، حيث إنه يخشى من ما يحدث في مستقبله خاصة وانه على أعتاب الثلاثين من عمره.

وواصلت الصحيفة ان إدارة سيتي تدرك بأن التعاقد مع ميسي بمثابة إكمال 90 % من الطريق نحو الحصول على المدرب الإسباني بيب غوارديولا المتردد هو الأخر في تمديد عقده مع بايرن ميونيخ، ومضت الصحيفة ان سيتي يدرك تماماً رغبة غوارديولا في معاودة العمل مع ميسي، كما انه يرغب في العمل في الدوري الإنجليزي.

Email