سيميوني:قطعنا خطوة مهمة

■ سيميوني يحيي تافاريل قبل بداية مباراة أتلتيكو وغلاطة سراي | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، أن حسم التأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم «خطوة للأمام»، وذلك بعد التغلب على ضيفه غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين في خامس جولات دور المجموعات بالتشامبيونزليغ.

وقال سيميوني: قمنا بعمل جيد خلال السنوات الأربع والنصف الماضية، في مشاركاتنا الثلاث ببطولة دوري الأبطال حسمنا التأهل إلى ثمن النهائي قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ما يظهر أننا نقوم بعمل كبير.

وأوضح: «أنا سعيد من أجل النادي لأنها خطوة للأمام، سعيد من أجل اللاعبين والجماهير. الآن لابد من محاولة رفع المستوى بالعمل. هناك الكثير من اللاعبين الشباب الذين يجب أن ينخرطوا شيئاً فشيئاً في عمل الفريق».

ثناء

وأثنى سيميوني على المستوى الذي قدمه تياغو وغابي منذ مطلع الموسم، مشيراً: «أمام اللاعبين اليافعين فرصة للتعلم مما يفعله غابي وتياغو، من حيث العمل والالتزام والرغبة المستمرة في الفوز. دائماً ما يكونان في حالة جيدة، لأنهما يعتنيان بنفسيهما، ويحبان نفسيهما وهما دائماً في طور تقدم. طالما أنهما في هذا الطريق، فإنهما في غاية الأهمية بالنسبة لنا. وينبغي على الآخرين التعلم منهما».

تحية

من ناحيته، أكد البرازيلي كلاوديو تافاريل، المدير الفني لغلاطة سراي، أن أتلتيكو يستحق «التحية» بعد الأداء «الجيد» الذي قدمه (الروخيبلانكوس) خلال مواجهة (النسور). وقال تافاريل: «لم أجد شيئاً مختلفاً عما توقعناه. أتلتيكو قوي للغاية، ومنظم للغاية وهجومي، لم نتمكن من مجاراته في أي لحظة». وأوضح: «تباين المستوى ظهر على أرض الملعب. كنا نود أن ندخل البهجة على مشجعينا، ولكننا لم نستطع. يجب علينا تحية المنافس».

Email