إنريكي:السر في الضغط المتواصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني بعد اكتساح روما الإيطالي 6-1 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس إن طريقة ضغط حامل اللقب على المنافسين هي سبب نجاح «البلوغرانا».

وقال إنريكي في مؤتمر صحافي بعدما ضمن برشلونة صدارة المجموعة الخامسة قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات، «ندخل كل مباراة ونحن نعلم أننا بحاجة للضغط وكلما نضغط كلما خرجنا بنتائج أفضل»، وأضاف، «وجدنا أنه من السهل ايجاد مساحات واستحوذنا على الكرة كثيراً. ليس من السهل الاستمرار في الضغط لكن هذا ما نجيده كمجموعة وهو سبب تفوقنا».

وتابع، «توافق ميسي مع الفريق عند عودته. شاهدت سواريز يضغط بعد 92 دقيقة من اللعب ونيمار يضغط والحال كما هو مثلما كنا نلعب من قبل. كل الفريق يهاجم ويدافع كخط واحد».

وأقر إنريكي أن فريقه يمر بحالة جيدة، متوقعا أن يكون القادم أفضل.

ذكاء

وأكد إنريكي: من المهم للغاية استعادة اللاعبين المصابين. نقترب من نهاية العام، وهي الفترة التي ستكون فيها الكثير من الأمور على المحك. نريد الاستمرار في صدارة الليغا والتقدم في الكأس والفوز بمونديال الأندية. وأوضح «اللاعبون أذكياء للغاية، ويعرفون أننا في الثلث الأول من الموسم ولا يزال الأفضل قادما».

ورغم ذلك، أشار «بالتأكيد في لحظة معينة ستتغير الأمور»، لذ «فلابد من الاستعداد لتجاوز كل ما قد يحدث» طوال الموسم. وأبرز نسبة الفاعلية «المرتفعة للغاية»، و«الحالة الجيدة» التي يمر بها الفريق الكتالوني بعد الانتصارين الأخيرين، برباعية نظيفة على حساب ريال مدريد في الليغا، والفوز على روما.

وأضاف، «أرى اللاعبين الذين شاركوا ورغبة البدلاء، ولا يسعني سوى التفاؤل. وجود تفاهم وانسجام بين الجميع وهدف مشترك يساعد» وأقر بأن الضغط المتقدم لفريق روما خلال الدقائق الأولى ساعدهم في تسيير اللقاء بسهولة. وأضاف، «رأينا خطوط روما متقدمة، ووجدنا بسهولة شديدة مساحات للتمرير. للضغط صعوباته، ونحن متخصصون في العثور على هذه المساحات».

Email