بايرن يكتسح أولمبياكوس ويضمن مقعده في الدور الثاني

الاحترافية والمرح يحملان برشلونــــة إلى ثمن نهائي الأبطال

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني أول من أمس أنه "استمتع" بالمستوى الذي قدمه فريقه خلال الشهرين اللذين ابتعد فيهما عن الملاعب للاصابة وهزت هتافات "ميسي..ميسي..ميسي" مدرجات استاد كامب نو ، وارتسمت الابتسامة مجددا على وجه اللاعب الذي يبدو أنه يستمتع بعودته القوية.

وقال ميسي البالغ عمره 28 عاما "قضيت وقتا سيئا بالابتعاد عن الملعب لكني استمتعت بمشاهدة باقي زملائي في كل مباراة." وأكد ميسي أن من أهم أسباب نجاح برشلونة "الأجواء الجيدة جدا" بين اللاعبين وقال "نحاول التحلي بالاحترافية والشعور بالمرح.. نحن في مرحلة جيدة جدا لكن الطريق لا تزال طويلة قبل الوصول إلى المرحلة الحاسمة في كل بطولة."

وقدم برشلونة مهرجانا جديدا في فنون كرة القدم واكتسح فيه ضيفه روما الايطالي 6 - 1، وحذا بايرن ميونيخ الالماني حذوه بدك شباك ضيفه اولمبياكوس اليوناني برباعية نظيفة أول من أمس في الجولة الخامسة قبل الاخيرة في طريقهما الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وكان برشلونة توج باللقب في النسخة الاخيرة بفوزه على يوفنتوس .

ورفع برشلونة رصيده في صدارة المجموعة الى 13 نقطة، يليه ليفركوزن وله 5 نقاط، بفارق الاهداف امام روما، مقابل 4 نقاط لباتي بوريسوف الاخير. وسجل الاوروغوياني لويس سواريز (15 و44) والارجنتيني ليونيل ميسي (18 و60) وجيرار بيكيه (56) والبرازيلي ادريانو (77) اهداف برشلونة، والبوسني ادين دزيكو (90) هدف روما.

وشارك ميسي منذ البداية للمرة الاولى منذ نحو شهرين بعد شفائه من اصابة في الركبة، اذ كان خاض نحو نصف ساعة في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد السبت الماضي في الدوري المحلي والتي استعرض فيها الفريق الكاتالوني محققا فوزا عريضا بأربعة اهداف نظيفة لنجومه سواريز (هدفان) ونيمار واندريس انييستا.

واعتمد مدرب برشلونة لويس انريكي تشكيلة هجومية فأبقى على سواريز ونيمار والبرازيلي الاخر سيرجي روبرتو برغم مشاركة ميسي، وبقي انييستا على مقاعد البدلاء.

وبسط الفريق الكاتالوني سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الاول فسجل هدفين واهدر عددا من الفرص وجال لاعبوه كما ارادوا معتمدين على تمريراتهم القصيرة والسريعة، في حين ندرت محاولات روما الذي تراجع لاعبوه تماما الى منطقتهم لاحتواء المد الهجومي الاسباني.

هدف أول

ولم يتأخر برشلونة في افتتاح التسجيل حين مرر نيمار كرة رائعة من منتصف الملعب الى مواطنه داني الفيش في الجهة اليمنى للمنطقة فحضرها على طبق من ذهب الى سواريز في الجهة المقابلة الذي وضعها بسهولة تامة في الشباك (16).

واستعاد ميسي الوصل مع الشباك حيث تلقى كرة داخل المنطقة من سواريز فوق المدافعين فأرسلها من فوق تشيسني الذي خرج للتصدي له بعد اقل من ثلاث دقائق. وهو الهدف الاول لميسي في البطولة القارية هذا الموسم.

وفي حين كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة، مرر نيمار كرة عالية من الجهة اليسرى ابعدها مواطنه مدافع روما مايكون دوغلاس برأسه لتتهيأ امام سواريز فأعادها بلمسة واحدة رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى تشيسني.

وسجل جيرارد بيكيه الهدف الرابع واضاف ميسي الهدف الخامس بعد اربع دقائق بكرة من نيمار الى سواريز ومنه الى ميسي الذي حسمها على دفعتين بعد ان ارتدت الكرة الاولى من الحارس.

وحصل نيمار بتحركاته الخطيرة على ركلة جزاء في الدقيقة 77، فانبرى لها البرازيلي نفسه لكنه سددها برعونة حيث نجح تشيسني باعادة الكرة لتصل الى ادريانو بديل سيرجي روبرتو الذي اكملها في الشباك.

ونال دزيكو بدوره ركلة جزاء اثر عرقلته من البلجيكي توماس فيرمايلن فشل فيها البوسني في ترجمتها بعد ان ارتمى تير شتيغن الى الجهة اليسرى وابعد الكرة ببراعة (82).

لكن دزيكو نجح في محاولته الاخيرة في تسجيل هدف الشرف لفريقه اثر متابعة رأسية حيث وضع الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة عن تير شتيغن.

بايرن يتأهل

وفي المجموعة السادسة، تأهل بايرن ميونيخ بعد ان جدد فوزه على اولمبياكوس برباعية سجلها البرازيلي دوغلاس كوستا (8) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (16) وتوماس مولر (42) والفرنسي كينغسلي كومان (69).

ورفع بايرن رصيده الى 12 نقطة، في حين تجمد رصيد اولمبياكوس عند 9 نقاط. وخرج الفريق البافاري فائزا في المباريات الاربع التي جمعته بالفريق اليوناني حتى الان في المسابقة القارية.

وانعش ارسنال أمله في امكان مرافقة بايرن الى الدور ثمن النهائي للمرة السادسة عشرة على التوالي بعد ان ثأر من ضيفه دينامو زغرب بفوزه عليه بثلاثة اهداف للالماني مسعود اوزيل (29) والتشيلي اليكسيس سانشيز (33 و69).وكان دينامو زغرب فاز على ارسنال 2 - 1 في الجولة الاولى.

ورفع ارسنال الثالث رصيده الى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لدينامو زغرب. وسيخوض الفريق اللندني مباراة مصيرية في الجولة السادسة الاخيرة امام مضيفه اولمبياكوس وسيكون مطالبا فيها بالفوز بفارق هدفين او بفارق هدف واحد لكن باكثر من ثلاثة اهداف كونه خسر ذهابا على ارضه امام الفريق اليوناني 2 - 3.

بورتو يهدر الفرصة

وفي المجموعة السابعة، اهدر بورتو فرصة حسم تأهله بخسارته امام دينامكو كييف الاوكراني بهدفين نظيفين.

وكان دينامو كييف الطرف الافضل منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة قبل ان يحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة سيرغي ريبالكا من لاعب الوسط البلجيكي جيانيلي ايمبولا فانبرى لها اندري يارمولنكو بنجاح على يمين الحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس (35).

وحاول بورتو العودة في النتيجة ، بيد ان الاخير نجح في التعزيز بالهدف الثاني عبر البارغوياني ديرليس غونزاليز (64).

9

نجح برشلونة في اجتياز دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي كمتصدر لمجموعته للعام التاسع على التوالي، بعد فوزه الكاسح على ملعبه كامب نو أمام روما الإيطالي 6 - 1، وذلك قبل جولة على الختام. وبهذه النتيجة سينهي برشلونة دور المجموعات في الصدارة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، حيث سيحل ضيفا على باير ليفركوزن الألماني.

وخلال المواسم الثمانية الماضية التي تصدر فيها برشلونة مجموعته نجح في التتويج باللقب ثلاث مرات. وفي الاجمالي يتأهل برشلونة لدور الـ16 بالبطولة الأعرق على مستوى الأندية للموسم الـ12 على التوالي، وبالتحديد منذ موسم 2003 - 2004.

Email