غوارديولا: بايرن يستمتع بخوض المباريات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني للحصافيين بعد تأهل فريقه إلى الدور الثاني: «الآن سنضع دوري الأبطال جانباً حتى شهر فبراير. أشعر برضا تام عن التأهل». وأضاف: «لدينا نهم كبير ونملك تشكيلة صاحبة شخصية قوية ونستمتع بخوض المباريات ونحتفل بأجواء كرة القدم».

ويعد بايرن ضمن المرشحين للفوز بلقب الأبطال منذ انطلاق الموسم لكن الفوز 4- 0 على أولمبياكوس أرسل تحذيراً جديداً لكل المنافسين في ظل ظهور الفريق الألماني بشكل أكثر من رائع.

وسجل بايرن 17 هدفاً في أربع من خمس مباريات ضمن منافسات المجموعة السادسة، وهو ما يعني أن معدله اجتاز حاجز أربعة أهداف في اللقاء ليحسم التأهل قبل خوض الجولة الأخيرة بعد فوز ساحق على بطل اليونان في ميونيخ.

وأحرز بايرن ثلاثة أهداف في أول 20 دقيقة ليشعر أولمبياكوس بالارتباك، بينما يواصل الفريق الألماني سعيه نحو الفوز بلقبه الأوروبي السادس في تاريخه والأول تحت قيادة المدرب غوارديولا. ولم يخسر بايرن في 13 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم، بينما تعثر مرة واحدة فقط في كل المسابقات أمام أرسنال.

إشادة

ولم يكن أمام كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي سوى الإشادة بثبات المستوى، وقال رومينيغه مهاجم بايرن السابق في سبعينات وثمانينات القرن الماضي للصحافيين: «ما نتابعه هنا في آخر ثلاث أو أربع سنوات هو أداء رفيع المستوى من كرة القدم».

وأضاف: «لا توجد أي مباراة طوال هذه الفترة لم ندخلها بثقة تامة وتركيز. لا أعتقد أنه في أي وقت سابق في زمني أو زمن فرانك بيكنباور كنا نلعب بهذا الثبات في المستوى خلال فترة زمنية مماثلة».

ويظهر بايرن بطل أوروبا خمس مرات، والذي بلغ على الأقل الدور قبل النهائي في دوري الأبطال أربع مرات في آخر أربعة مواسم، بشكل أقوى حتى من الموسم الماضي بعد ضم كينجسلي كومان ودوغلاس كوستا.

وقال توماس مولر مهاجم بايرن: «بالطبع نريد إحراز هذا اللقب. لا يوجد أي جدل في ذلك لكن الطريق الصعب لايزال طويلاً أمامنا وهناك أيضاً العديد من المرشحين الآخرين».

حذر

واضطر اللاعب الهولندي آريين روبين نجم بايرن إلى الخروج من المباراة بسبب شعوره بإرهاق عضلي خفيف، حسبما أكد النادي. وشعر اللاعب الهولندي (31 عاماً) ببعض الآلام العضلية وطالب بالخروج في الدقيقة 33 من المباراة. وقال غوارديولا: «آريين ذكي للغاية.. كان يشعر بأنه ليس على ما يرام واتخذ القرار الصحيح.. لا أعتقد أنها مشكلة خطيرة».

 وقال النادي بطل الدوري الألماني في بيان له: «خروج روبين جاء في إطار الحيطة والحذر»، وهو الأمر الذي أكده أيضاً مدير الكرة ماتياس سامر. وكان روبين قد غاب عن المشاركة في عدة مباريات مطلع الموسم الجاري، بسبب معاناته من إصابة في الفخذ اليسرى، قبل أن يعود تحت إمرة الجهاز الفني في أواخر أكتوبر الماضي.

Email