شاهد.. برشلونة يرمي 6 عصافير بحجر واحد بجانب السداسية في روما

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق نادي برشلونة الإسباني فوزاً كاسحاً على ضيفه نادي روما الإيطالي بنتيجة كبيرة بستة أهداف كاملة مقابل هدف وحيد ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا مما يؤكد بان النادي الكتالوني يعيش حالة من الثورة وأرتفاع المستوى المستمر هذا الموسم وتحديداً على الجانب الهجومي بشكل أدق.

برشلونة حقق فوز بستة أهداف ولكنه في نفس الوقت أكتسب 6 أمور هامة جداً وضرب 6 عصافير بحجر واحد في وقت هام من الموسم وقبل شهر واحد من ميركاتو الشتاء و في النقاط الأتية شرح لهذه المكاسب الستة.

- عودة ميسي : اليوم هو تأكيد واضح وصريح على أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عاد للملاعب بعد الأصابة، سجل هدفين على طريقته الخاص وصنع هدف وشارك في صناعة هدف ليؤكد بأنه عاد ليُكمل الثلاثي المميز والشهير خلال أخر موسمين وهو الـMSN كما قلص ميسي فارق الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا مع رونالدو.

- ثنائي ( نيمار - سواريز ) مازال منتج مع عودة ميسي: كالعادة مع كل مباراة يؤكد نيمار وسواريز بأنهم نجمي الفريق خلال الفترة الحالية وفي غياب أو وجود كيسي دائماً الأهداف يتم تسجيلها، فالثنائي حتى الان سجلوا أكثر من 20 هدف مؤخراً و اليوم سواريز سجل هدفين ونيمار صنع هدف.

- تير شتيجن يتألق : الحارس الألماني الشاب أثبت جدارته اليوم في المركز الأساسي وتصدى لأكثر من كرة هدف محقق كما تصدى لضربة جزاء من المهاجم البوسني إيدين دزيكو ولكن عكر صفو تألقه هدف في أخر دقيقة في المباراة عن طريق دزيكو لا يُسأل عنه شتيجن بالطبع.

- سيرجي روبيرتو " النجم " : في رأيي أنجاز لويس إنريكي الحقيقي مع برشلونة هو أكتشاف سيرجي روبيرتو ومنحه الثقة في مركز حساس وهو وسط الملعب وبالفعل سيرجي روبيرتو أكد بأنه قادر أن يسد فراغ النجم تشافي في هذا الماكن وأصبح لديه لمسات مميزة مع صناعة الأهداف وهى نقطة أكتسبها مع الوقت وأرشادات إنريكي.

- منح الفرصة لأكثر من بديل : بجانب تير شتيجن قام إنريكي بمنح الفرصة لأكثر من لاعب بديل ليكتسب الثقة في مباراة مهمة بدوري الأبطال ضد خصم قوي فشارك مارك بارترا كبديل لبيكيه في الدفاع مع توماس فيرمايلين ولعب الظهير البرازيلي أدريانو في خط الوسط وسجل هدف مع مشاركة مميزة من اللاعب الشاب سيرجي سامبر.

- الأفضل إسبانياً : برشلونة بعد الفوز بنتيجة 6-1 على روما أصبح هو صاحب أعلى نتيجة فوز لفريق إسباني على أي فريق إيطالي في التاريخ وهذا رقم مهم جداً سيظل في تاريخ برشلونة لمدة ليست بالقصيرة.

Email