مارتينو يعترف بتفوق الإكوادور على التانغو

الأرجنتين تسقط على أرضها وتشيلي تقهر البرازيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

سقط المنتخب الأرجنتيني سقوطاً مدوياً على أرضه أمام الإكوادور 2 - 0، في حين تغلبت تشيلي بطلة أميركا الجنوبية على البرازيل بالنتيجة ذاتها في لقاء القمة ضمن الجولة الأولى من التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

في بوينس ايرس، منيت الأرجنتين التي خاضت المباراة في غياب نجم برشلونة ليونيل ميسي المصاب والغائب عن الملاعب حتى نهاية الشهر المقبل بخسارة مذلة أمام الإكوادور بهدفين نظيفين.

وكانت الأرجنتين تمني النفس بانطلاقة قوية للتصفيات الأميركية الجنوبية لعل ذلك يخفف من خسارتها نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي في يوليو الماضي، لكن متاعبها بدأت في منتصف الشوط الأول حين تعرض مهاجمها سيرخيو أغويرو لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية ولم يتمكن من إكمال المباراة.

وكانت المباراة في طريقها لتنتهي بالتعادل السلبي لكن الاكوادور سجلت هدفين في مدى دقيقتين الأول برأسية لفريكسون ايرازو (81) والثانية إثر متابعة من مسافة قريبة من فيليبي كايسيدو بعد تمريرة عرضية من انطونيو فالنسيا (82).

واعترف خيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب التانغو لكرة القدم، بأن الإكوادور تفوقت على فريقه في مباراة أمس الخميس التي انتهت بفوز الضيوف بهدفين نظيفين ضمن الجولة الأولى من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال المدرب الأرجنتيني، الذي مني بثالث هزيمة له من إجمالي 17 مباراة خاضها منتخب (الألبيسيليستي) تحت قيادته «لقد كانت حقاً ليلة سيئة. الإكوادور تفوقت علينا، لقد انتظرت ثم ألحقت بنا الأذى».

بلا شكل

وأوضح أن الفريق الأرجنتيني فقد شكله بعد أن سجلت الإكوادور هدفها الأول: «لم نتمكن من التحرك سوى بشكل فردي. فقدنا شكل الفريق بسبب اليأس، وبدأنا نتمركز أكثر من اللازم».

واعترف مارتينو أن فريقه واجه صعوبة في التغلب على الإكوادور، مضيفاً «أشعر بأنهم تفوقوا علينا في اللعب من جميع النواحي».

وعن إصابة سرخيو أغويرو، أوضح المدرب الأرجنتيني «لقد كان يتحرك بشكل جيد للغاية. كان يعاني آلاماً بسيطة واعتنينا به لكن إصابته ساءت خلال المباراة، ونتمنى أن يتعافى بشكل جيد»، مؤكداً «لا شك في أنه لاعب خسرناه».

وخضع أغويرو لفحص للتأكد من قدرته على اللعب قبل المباراة لكنه خرج بسبب تأثير الإصابة بعد مرور 24 دقيقة فقط وشارك كارلوس تيفيز بدلاً منه.

وقال مارتينو إن أغويرو سيغيب عن المواجهة المقبلة في أسونسيون نتيجة هذه الإصابة.

وقال مارتينو للصحافيين «يعاني أغويرو من مشكلة تعرض لها في آخر مباراة خاضها مع سيتي بعد أن لعب جيداً لمدة 65 دقيقة».

وأضاف المدرب قوله «اعتنينا به خلال الأسبوع الماضي وكان يتحرك جيداً وبكل ارتياح لكنه شعر بتأثير الإصابة بعد ذلك وللأسف فإنه سيغيب عن التشكيلة».

وأشار الفريق الطبي لمنتخب الأرجنتين إلى أن أغويرو يعاني إصابة في العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيسر، لكنه سيخضع لمزيد من الفحوصات لاستكمال تشخيص الإصابة.

حسم

وفي سانتياغو، حسمت تشيلي بطلة أميركا الجنوبية مواجهتها مع البرازيل بالفوز عليها 2- 0.

وانتظرت تشيلي حتى الدقيقة 72 ليفتتح لها ادواردو فارغاس هدافها في كوبا أميركا التسجيل، قبل أن يوجه مهاجم أرسنال ألكسيس سانشيز الضربة القاضية لأبطال العالم خمس مرات في الدقيقة الأخيرة بعد هجمة رائعة.

والفوز هو الأول لتشيلي على البرازيل منذ عام 2000، في المقابل، تخطت الأوروغواي غياب نجميها لويس سواريز وادينسون كافاني بداعي الإيقاف وصعوبة خوض مباراتها على علو شاهق في لاباز وعادت بفوز ثمين على بوليفيا 2-0 .

وسجل الهدفين مدافعاها مارتن كاسيريس (9) ودييغو غودين (68). وحذت حذوها الباراغوي بالعودة من فنزويلا بالفوز عليها بهدف سجله درليس غونزاليس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. وحققت كولومبيا فوزاً لافتاً على البيرو ثالثة أميركا الجنوبية بهدفين سجلهما تيوفيلو غوتييريز (36) وايديون كاردونا (90).

Email