يورغن كلوب خليفة رودجرز في ليفربول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد موقع مترو الإنجليزي الشهير موافقة المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني السابق لنادي بوروسيا دورتموند، على تولي مسؤولية تدريب نادي ليفربول الإنجليزي خلفاً للمقال براندون رودجرز بعقد يمتد لثلاث سنوات بحسب تأكيد الموقع الشهير.

يورغن كلوب استقال من منصبه العام الماضي، ولم يتولَّ تدريب أي فريق بالرغم من الشائعات التي طالته على كافة الصعد، وربطت بينه وبين تدريب أندية مانشستر سيتي وآرسنال في الدوري الإنجليزي وكل من برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني.

وبدأ ليفربول الإنجليزي رحلة البحث عن مدرب جديد إثر إقالته رسمياً أول من أمس الإيرلندي براندن رودجرز، بعد ثلاث سنوات لم يتمكن فيها من إحراز أي لقب للفريق الأحمر. واتخذ مالك ليفربول الأميركي جون دبليو هنري قرار الإقالة بعد تعادل فريقه مع ايفرتون .

قرار صعب

وقال ليفربول في بيان رسمي: "يعلن ليفربول أن رودجرز سيترك منصبه فوراً. القرار الذي اتخذ كان صعباً، لكننا نعتقد أنه يمنحنا أفضل فرصة.

ولم تعلن أي جهات رسمية عن تولي كلوب، الموجود في مدينة ليفربول بالفعل والتقطته عدسات الكاميرات، مسؤولية الفريق أو حتى عن المفاوضات معه، حيث احتفظت الإدارة بطابع السرية في مفاوضاتها.

مسيرة عثرة

واستلم رودجرز (42 عاما) الإشراف على ليفربول في يونيو 2012 خلفاً للاسكتلندي كيني دالغليش، وكان في موسم 2013-2014 قاب قوسين أو أدنى من قيادة الفريق إلى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990 لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية.

لكن أداء الفريق تراجع الموسم الماضي، حيث اكتفى بالمركز السادس، وحالياً في المركز العاشر برصيد 12 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، وذلك بعد ثماني مراحل.

 وتتحدث وسائل الإعلام عن اسمين مرشحين لخلافة رودرجز هما الإيطالي كارلو انشيلوتي والألماني يورغن كلوب. وسيكون أمام ليفربول متسع من الوقت لإيجاد البديل خصوصا في ظل توقف النشاط المحلي على مدى 12 يوما إفساحا في المجال أمام خوض المنتخبات الوطنية مبارياتها الرسمية في تصفيات كأس العالم وكأس أوروبا.

ولا يمكن استبعاد اسم الهولندي فرانك دي بوير أيضا مدرب اياكس امستردام، الذي عرض عليه المنصب قبل تعيين رودجرز لكنه رفض مفضلا إكمال المهمة مع فريقه الهولندي آنذاك.

 

Email