أغويرو يقود السيتي لافتراس نيوكاسل بسداسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل المهاجم سيرجيو أجويرو خمسة أهداف خلال 20 دقيقة ليقود مانشستر سيتي لتحويل تأخره واكتساح ضيفه نيوكاسل يونايتد ساحق 6-1 ليستعيد الفريق صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وبدا أن سيتي الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام وست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير يواجه خطر الهزيمة الثالثة حين تأخر بهدف ألكسندر متروفيتش الذي وضع نيوكاسل في المقدمة في الدقيقة 18 في استاد الاتحاد.

لكن الفريق الزائر انهار أمام أهداف أجويرو التي توالت في الدقائق 42 و49 و50 و60 و62 وفقد المهاجم الأرجنتيني فرصة أن يصبح أول لاعب يسجل ستة أهداف في مباراة واحدة في الدوري الانجليزي الممتاز بعدما استبدله المدرب مانويل بليجريني بعد دقيقتين من هدفه الخامس.
وفي خضم تألق أجويرو سجل كيفن دي بروين هدفا ليساهم في وصول سيتي للنقطة 18 متفوقا بنقطتين على جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني والذي يلاقي أرسنال غدا الأحد.

وفي وقت سابق اليوم سجل يانيك بولاسي أول هدف له على ملعب فريقه خلال ما يقرب من ثلاث سنوات ليفوز كريستال بالاس 2-صفر على ضيفه وست بروميتش البيون ويصعد للمركز الثالث برصيد 15 نقطة بالتساوي مع ليستر سيتي الذي تغلب 2-1 على نوريتش سيتي.
وضمن يوهانان كاباي الفوز لبالاس قبل دقيقة واحدة على نهاية اللقاء من ركلة جزاء بعد عرقلة ويلفريد زاها عن طريق كريس بيرنت.

وكان بولاسي هز الشباك للمرة الأخيرة على ملعب بالاس في أول أيام عام 2013 وأنهى غيابه الطويل عن التسجيل بضربة رأس قوية بعد تمريرة عرضية من كاباي في الدقيقة 68.

ولم تهتز شباك وست بروميتش ولم يخسر الفريق خارج أرضه في الدوري هذا الموسم قبل هذه المباراة وبدا أنه يكتفي بالدفاع ونادرا ما هدد مرمى بالاس.

ولا يزال سندرلاند مثل جاره نيوكاسل دون انتصار حتى الآن بعد تعادله 2-2 مع وست هام يونايتد رغم أنه تقدم بهدفين لكنه على الأقل ترك المركز الأخير في المسابقة.

وفاز ستوك سيتي 1-صفر على أستون فيلا المهدد بالهبوط بينما تعادل بورنموث 1-1 مع واتفورد الذي تصدى حارسه أوريليو جوميز لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة. 

Email