برشلونة يسقط أمام أشبيلية بثنائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدر برشلونة فرصة اعتلاء صدارة الدوري الأسباني مؤقتا، بعدما تلقى هزيمته الثانية في المسابقة هذا الموسم، إثر خسارته 1 / 2 أمام مضيفه أشبيلية في المرحلة السابعة للبطولة اليوم السبت.

وتجمد رصيد برشلونة (حامل اللقب) عند 15 نقطة، ليظل في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما ارتفع رصيد أشبيلية، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي هذا الموسم، إلى ثماني نقاط في المركز العاشر.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، وصادف برشلونة سوء حظ بالغ بعدما تصدى القائم والعارضة لأكثر من تسديدة للفريق الكتالوني، ليتلقى بذلك خسارته الثانية على التوالي في البطولة خارج ملعبه، بعدما خسر 1 / 4 أمام سيلتا فيجو.


وافتتح مايكل كرون ديلي التسجيل لأشبيلية في الدقيقة 52، قبل أن يضيف فيسنتي إيبورا الهدف الثاني للفريق الأندلسي في الدقيقة 58، فيما تكفل نيمار دا سيلفا، الذي خاض مباراته المائة مع برشلونة، بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه للفريق الكتالوني في الدقيقة .74

ويعد هذا هو الفوز الأول لأشبيلية على برشلونة منذ ثمانية أعوام، حينما تغلب بالنتيجة ذاتها على الفريق الكتالوني في مارس عام .2007

وبدأت المباراة بهجوم مبكر من برشلونة قابله حذر دفاعي من أشبيلية، وشهدت الدقيقة الخامسة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة على يسار سيرخيو ريكو حارس مرمى أشبيلية.

وقاد إيفان راكيتيتش هجمة لبرشلونة في الدقيقة التاسعة، ليمرر كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى سيرخيو بوسكيتس، الذي مررها بدوره إلى منير الحدادي، الخالي من الرقابة، داخل منطقة الجزاء، ولكنه أطاح بها خارج
الملعب.


وسنحت أول فرصة لأشبيلية في الدقيقة 11، بعدما سدد كيفن جاميرو ضربة رأس، من متابعة لركلة ركنية نفذها زميله مايكل كرون ديلي من الناحية اليمنى ولكنها خرجت إلى ركلة مرمى.

وأهدر لويس سواريز فرصة افتتاح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 14، بعدما تلقى تمريرة بينية من نيمار، الذي راوغ أكثر من مدافع بمهارة فائقة، ليسدد الكرة من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت في أحد المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية.

وقاد بينوا تريموليناس هجمة لأشبيلية من الناحية اليسرى في الدقيقة 18، مرت من الجميع قبل أن تصل إلى جيريمي ماثيو مدافع برشلونة الذي أبعدها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وكاد جاميرو أن يحرز هدف التقدم لأشبيلية في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه تباطأ في تسديد الكرة، مفضلا مراوغة كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة، لتخرج الكرة في النهاية
إلى ركلة ركنية.


وألغى خيسوس خيل مانزانو حكم المباراة هدفا لبرشلونة في الدقيقة 23، سجله سواريز، بعدما احتسب ركلة حرة مباشرة لنيمار، الذي تعرض للعرقلة من قبل خورخي مورينو لاعب أشبيلية، أثناء تمريره الكرة للاعب الأوروجواياني.


ووقف القائم الأيسر حائلا دون تسجيل الفريق الكتالوني هدف التقدم، بعدما تصدى للركلة التي نفذها نيمار، قبل أن تمر الكرة على خط المرمى بغرابة شديدة، لتصل إلى سواريز الذي سددها مباشرة ولكنها اصطدمت في أحد المدافعين لتذهب إلى ركلة ركنية وسط دهشة الجميع.


هدأ إيقاع المباراة بعض الشيء، وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة دون خطورة على المرميين، قبل أن يفاجيء سواريز الجميع بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 39، حاول من خلالها إسقاط الكرة (لوب) خلف ريكو، الذي تقدم من مرماه دون داع، ولكن الكرة اصطدمت في العارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


أسرع برشلونة من وتيرة اللعب مع بداية الشوط الثاني الذي شهد تسديدة من جانب نيمار في الدقيقة 47، ولكنها اصطدمت في الدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية، نفذها بوسكيتس الذي مرر الكرة إلى جيرارد بيكيه ليسدد الكرة برأسه ولكنها ذهبت سهلة في يد ريكو.

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة منطمة لأشبيلية في الشوط الثاني، سجل الفريق الأندلسي الهدف الأول في الدقيقة 52، عن طريق مايكل كرون ديلي، بعدما انطلق جاميرو من الناحية اليمنى ليمر من ماثيو بمهارة، قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة مرت من الجميع، لتصل إلى كرون ديلي، الخالي من الرقابة، الذي سددها مباشرة بقدمه اليسرى داخل الشباك.

وأضاع جاميرو فرصة مؤكدة لأشبيلية في الدقيقة 54، بعدما تلقى تمريرة ماكرة من فيكتور فيتولو، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة مباشرة ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين لتتحول إلى ركلة ركنية.

واستغل أشبيلية حالة الارتباك التي انتابت أداء برشلونة عقب الهدف، ليعزز أصحاب الأرض تقدمهم بهدف ثان في الدقيقة 58 عن طريق فيسنتي إيبورا، بعدما تلقى تمريرة بينية من كرون ديلي، ليجد نفسه وجها لوجه أمام برافو، بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو برشلونة، ويسدد الكرة برأسه على يسار برافو، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.


حاول لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة إعادة الاتزان مرة أخرى لفريقه، فدفع بتبديلين دفعة واحدة بنزول ساندرو راميريز وداني ألفيش بدلا من الحدادي وماثيو في الدقيقة .61

بدأ برشلونة في تنظيم صفوفه مرة أخرى، وقاد نيمار هجمة عنترية في الدقيقة 64، ليسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن أبعدها ريكو إلى ركلة ركنية، قبل أن يهدر اللاعب البرازيلي فرصة أخرى بعدها بدقيقة، بعدما وصلته الكرة وهو على بعد خطوات من المرمى ولكنه سدد الكرة برعونة ليتصدى لها ريكو بنجاح.

وأجرى أشبيلية تبديلين بنزول خوسيه رييس وفيرناندو لورينتي بدلا من إيبورا وجاميرو، في الدقيقتين 70 و.72

كثف برشلونة من هجماته ولكن دون خطورة حقيقية بسبب تسرع لاعبيه، قبل أن تشهد الدقيقة 73 منعرجا في المباراة، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الكتالوني، بعدما لمست الكرة يد بينوا تريموليناس داخل منطقة الجزاء، لينفذ نيمار الركلة بنجاح مسجلا الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة .74

وعاد سوء الحظ لمطاردة برشلونة مرة أخرى، بعدما تصدى القائم الأيمن لتسديدة من ساندرو في الدقيقة .79

وأحكم برشلونة قبضته على المباراة خلال الدقائق العشر الأخيرة، حيث هاجم بضراوة بحثا عن هدف التعادل، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز ثمين لأشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد.

Email