تعاقـدات الوقـت القاتل تبشـر بتغييرات في خارطـة الكالشـــــــــــيو

■ يوفنتوس مهدد بخسارة لقب الدوري | أفب

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، في استثمار الساعات الأخيرة بشكل جيد قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية ليلة أول من أمس، ليحسم صفقات ضم فيليبي ميلو وأليكس تيليس وأدم لياييتش إلى صفوفه ورحيل لاعب خط الوسط هيرنانيس إلى يوفنتوس. وتبشر التعاقدات الجديدة بتغييرات جذرية في خارطة الكالشيو خصوصاً بعد البداية المخيبة ليوفنتوس بطل العام الماضي الذي تأثر بالتفريط في نجومه. ويتصدر إنتر ميلان الدوري الإيطالي برصيد ست نقاط متساوياً في ذلك مع أربعة فرق أخرى، بينما افتتح يوفنتوس الموسم بهزيمتين متتاليتين.

صفقة متأخرة

وأعلن يوفنتوس بطل إيطاليا أنه دفع 11 مليون يورو (12.4 مليون دولار) بالإضافة إلى مليوني يورو من المكافآت، للحصول على خدمات البرازيلي هيرنانيس.

وانضم البرازيليان ميلو وتيليس إلى إنتر ميلان قادمين من غلطة سراي التركي بينما انضم المهاجم الصربي لياييتش من روما، بعقد إعارة لمدة موسم واحد مقابل مليوني يورو مع إمكانية شراء اللاعب بشكل نهائي مقابل تسعة ملايين يورو. وأضيفت تلك العقود إلى الصفقات السابقة لإنتر ميلان، حيث ضم النادي المدافعين جايسون موريلو من غرناطة الإسباني وميراندا من أتلتيكو مدريد ومارتين مونتويا من برشلونة، ولاعب خط الوسط الفرنسي جيوفري كوندوجبيا من موناكو الفرنسي.

وانضم إلى الفريق ستيفان يوفيتيتش مهاجم مونتنغرو (الجبل الأسود) قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي وسجل ثلاثة أهداف ليساعد الفريق في تحقيق الفوز بأول مباراتين له في الموسم الجديد، بينما تنتظر مشاركة الكرواتي إيفان بيريسيتش بعد أن حسم انتقاله للفريق الأحد قادماً من فولفسبورغ الألماني.

وكلف لاعب باليرمو السابق باولو ديبالا، نادي يوفنتوس نحو 40 مليون يورو، وهو ما يعادل تقريباً نصف ما أنفق لضم ماريو ماندزوكيتش من أتلتيكو مدريد، كما دفع 18 مليون يورو للتعاقد مع سيموني زازا من ساسولو، حيث كثف يوفنتوس تركيزه على تجديد دماء خط الهجوم بعد رحيل الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

كذلك انضم إلى صفوف يوفنتوس خلال فترة الانتقالات، المدافع أليكس ساندرو من بورتو البرتغالي ولاعبا خط الوسط خوان كوادرادو من تشيلسي الإنجليزي وماريو ليمينا من مارسيليا الفرنسي.

تعاقدات روما

وعزز روما أيضاً خط هجومه حيث تعاقد مــع المصري محمد صلاح من تشيلسي الإنجليــزي ولاجو فالكي من جنوه وإديــن دزيكو من مانشستر سيتي الإنجليــزي والذي سجل للفريق في المباراة التي فــاز فيها على يوفنتــوس 2 - 1 مطلع هــذا الأسبوع.

صفقات

ضم ميلان المتعاقد مع المدرب سينيسا ميهايلوفيتش، المهاجمين كارلوس باكا من أشبيلية ولويس أدريانو من شاختار دونيتسك، كما عاد ماريو بالوتيللي إلى الفريق قبل أيام بعد موسم باهت مع ليفربول.

كذلك ضم ميلان المدافع رونانيولي من روما ولاعبي خط الوسط بيرتولاتشي وجوراي كوكا من جنوه. وشهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات، انضمام المهاجم أليساندرو ماتري من ميلان إلى لاتسيو بعقد إعارة علماً أن لاتسيو تعاقد مع لاعب الوسط رافيل موريسون من ويستهام الإنجليزي والمهاجم ريكاردو كيشنا من أياكس الهولندي مقابل أربعة ملايين يورو ولاعب الوسط سيلرجي ميلينكوفيتش - سافيتش من جينك مقابل عشرة ملايين يورو.

Email