صفقات اللحظات الأخيرة في الميركاتو الصيفي

سونغ يعود إلى وست هام وخواكين يجـــــــدد العهد مع الليغا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يدافع لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ عن ألوان وست هام يونايتد الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي ومعاراً مجدداً من برشلونة الإسباني، وذلك بحسب ما أعلن النادي اللندني أمس.

وأمضى لاعب أرسنال السابق البالغ من العمر 27 عاماً الموسم الماضي مع وست هام على سبيل الإعارة من برشلونة، وهو شارك مع الفريق اللندني في 31 مباراة ضمن جميع المسابقات.

واصبح سونغ الذي وصل الى انجلترا عام 2005 من اجل الدفاع عن الوان الفريق اللندني الآخر ارسنال حتى 2012 (تخللها اعارته لتشارلتون اثلتيك عام 2007) قبل الالتحاق ببرشلونة الذي خاض معه 39 مباراة فقط في الدوري المحلي، ثامن لاعب يضمه وست هام هذا الصيف بعد الحارس الايرلندي دارن راندولف، والمدافعين الايطالي انجيلو اوغبونا وكارل جنكينسون، ولاعبي الوسط الإسباني بدرو اوبيانغ والفرنسي ديميتري باييت والأرجنتيني مانويل لانزيني وجورج دوبسون.

تعاقد

وعزز ايفرتون الانجليزي صفوفه بقلب الدفاع الارجنتيني راميرو فونيس من ريفر بلايت مقابل 12.9 مليون يورو، وذلك بحسب ما اعلن القطب الأزرق لمدينة ليفربول.

ووقع المدافع الارجنتيني، البالغ من العمر 24 عاما والذي خاض مباراة واحدة فقط من منتخب بلاده، عقدا يمتد لخمسة اعوام مع فريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز.

وسيؤمن فونيس المساندة لفيل جاغييلكا وجون ستونز المطارد من تشلسي، وذلك بعد رحيل الفرنسي سيلفان ديستان الى بورنموث والباراغوياني انتولين الكاراس الى لاس بالماس الاسباني.

يذكر ان تشلسي تقدم بثلاثة عروض حتى الآن من اجل ضم ستونز لكن رئيس ايفرتون بيل كينرايت اكد ان المدافع الدولي ليس للبيع.

انتقال

وانتقل الحارس الدولي الدنماركي انديرس لينديغارد من مانشستر يونايتد الانجليزي الى منافسه المحلي وست بروميتش البيون بعقد يمتد لعامين.

ويأتي انتقال الحارس الدنماركي البالغ من العمر 31 عاما الى وست بروميتش بعد ان اكتفى بخوض 29 مباراة فقط مع يونايتد منذ ان انضم اليه عام 2010 من اليسوند.

ووقع خيار وست بروميتش على لينديغارد بعد ان فشل في ضم الاسكتلندي ديفيد مارشال من كارديف سيتي، وذلك بحسب ما اكد مدربه الويلزي توني بوليس.

وكان مانشستر يونياتد قد أعلن تعاقده مع اللاعب الفرنسي أنتوني مارتيال بديلا لتشيتشاريتو المنتقل الى ليفركوزن.

ميركاتو الليغا

وفي الدوري الإسباني عاد الجناح الإسباني الدولي السابق خواكين سانشيز رودريغيز الى فريقه السابق ريال بيتيس الذي حمل الوانه بين 2002 و2006 قادما من فيورنتينا الايطالي.

وبعد دفاعه عن بيتيس، انتقل خواكين (34 عاما و51 مباراة دولية) الى فالنسيا (2006-2011) ثم ملقة (2011-2013) الذي بلغ معه ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وفيورنتينا (2013-2015).

هذا واستعار ريال بيتيس العائد الى الدرجة الأولى، المهاجم الهولندي ريكي فان فولفسفينكل (26 عاما) من نوريتش سيتي الانجليزي والمعار الموسم الماضي الى سانت اتيان الفرنسي.

إعارة

وأعار ميلان الإيطالي مهاجمه المغربي الواعد هاشم مستور (17 عاما) الى ملقة الاسباني لعامين بحسب ما اعلن الفريقان.

وقال النادي الاندلسي في بيان: «وصل المغربي الدولي هاشم مستور البالغ فقط 17 عاما الى ملقة على سبيل الاعارة لموسمين».

ولد مستور في ايطاليا وانتقل الى ميلان في 2012 ليبدأ رحلته معه من فرق الفئات العمرية. واستهل مشواره مع منتخب المغرب في يونيو الماضي.

تعزيز

وتعاقد خيتافي الإسباني مع المهاجم الصربي ستيفان تسيبوفيتش على سبيل الاعارة من سلتيك الاسكتلندي بحسب ما اكد الفريقان.

وقال سلتيك على موقعه الرسمي: «انضم تسيبوفيتش الى خيتافي الاسباني لعام واحد على سبيل الاعارة».

وانتقل تسيبوفيتش (25 عاما) الى سلتيك العام الماضي من سبورتينغ خيخون الاسباني وخاض معه 26 مباراة مسجلا 6 اهداف، كما حمل ألوان منتخب صربيا 8 مرات.

وخسر خيتافي اول مباراتين له في الدوري الإسباني امام اسبانيول وغرناطة.

صفقات فرنسية

وفي الدوري الفرنسي اكد ليون الفرنسي تخليه عن المهاجم الجزائري الأصل ياسين بنزية الى مواطنه ليل مقابل مليون يورو و40% من قيمته الزائدة بحال انتقاله لاحقا.

ووصل بنزية (20 عاما)، لاعب منتخب شباب فرنسا، الى ليون عام 2010 من كيفيي. وكان عقد اللاعب ينتهي في 30 يونيو 2007 لكن اسمه لم يرد ضمن خطط ليون المستقبلية. وخاض 54 مباراة مع ليون سجل فيها 6 اهداف.

تبادل

وأعار مرسيليا الفرنسي لاعب وسطه الغابوني ماريو ليمينا الى يوفنتوس بطل ايطاليا وضم في المقابل لاعب وسطه التشيلي ماوريسيو ايسلا والظهير باولو دي تشيليي.

اتفاق

أعار بورتو البرتغالي جناحه الدولي الشاب ريكاردو بيريرا الى نيس الفرنسي لموسمين مع خيار شرائه لاحقا بحسب ما ذكر الأخير.

وتحول بيريرا (21 عاماً) من مركز الجناح الى الظهير الايمن في بورتو. وشارك بيريرا في 49 مباراة وسجل هدفين في دوري الدرجة الأولى البرتغالي.

Email