إنريكي يثني على فرمالين صاحب الشخصية المميزة

هجوم ريال مدريد يرد الاعتبار

■ جانب من لقاء ريال مدريد وبيتيس | إي بي آيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح هجوم النادي الملكي ريال مدريد في رد اعتباره ، مسكتا في الوقت نفسه الكثير من الإصوات التي تعالت بالنقد والسخرية بعد التعادل السلبي مع خيخون في الجولة الأولى من الليغا ليستغل الفريق أول مباراة على ملعبه أول من أمس أمام ريال بيتيس ويفرض سيطرة هجومية كاملة منحته خمسة أهداف نظيفة عن طريق الثلاثي غاريث بيل ورودريغيز وكريم بن زيمة .

عمل

وقال المدير رافائيل بينيتز، إنه «سعيد بأداء الفريق»، بعد أن حقق فوزاً كاسحاً على ريال بيتيس بخماسية نظيفة، لكنه أشار إلى أن هناك «تفاصيل يجب تصحيحها». وأكد بينيتز في مؤتمر صحافي عقب اللقاء الذي أقيم أول من أمس «كان هناك أشياء كثيرة إيجابية، وكذلك تفاصيل يجب العمل على تصحيحها، مضيفاً أن الريال يحتاج إلى الكثير من العمل في طريقه للصراع على الألقاب».

وعن الجوانب الإيجابية، صرح المدرب الإسباني أن الخمس دقائق الأولى من زمن المباراة اتسمت بالحماسة والقوة من جانب فريقه. ومن جانب آخر، أشار إلى أن «الأشياء السلبية تمثلت في مرور لحظتي تشتت أو ثلاث من جانب اللاعبين، على الرغم من أن الجوانب الإيجابية كانت طاغية. حين يقدم اللاعبون أداء بهذه الروعة لا أحتاج أن أقول الكثير».

توازن

وعن طريقة لعب الميرينغي في اللقاء، أبرز بينيتز أن السمات التي كان يبحث عنها كانت تتمثل في وجود «توازن في الدفاع ومساحة معينة من الحرية في الهجوم».

ومن جانب آخر، قلل المدير الفني للريال من أهمية الآلام التي شعر بها الكرواتي لوكا مودريتش في الكاحل، بسبب ضربة تعرض لها خلال الشوط الأول من المباراة. وقال «الأمر لم يكن مقلقاً على الإطلاق، لأنها كانت آلام بسيطة، ولم يشتكِ منها مودريتش، رغم أن الإصابة أصبحت تؤلمه بشكل أكبر لاحقاً في غرفة تغيير الملابس».

اعتراف

من ناحيته، اعترف الكولومبي رودريغيز، أنه لم يتفاجأ من جلوسه على مقاعد البدلاء في مباراة فريقه أمام سبورتنغ خيخون الأسبوع الماضي، في أولى جولات الدوري الإسباني لكرة القدم،..

والتي انتهت بالتعادل السلبي. وأكد رودريغيز بعد مباراة ريال بيتيس، والتي خطف فيها الأضواء بتسجيله هدفين، ومساعدته في فوز الفريق بخماسية نظيفة »لم أتفاجأ، رافا هو الذي يتولى زمام الأمور، ويجب أن أكون جاهزاً حين يستدعيني. فقط علي أن أتمرن وألعب حين يريد»، تقبلت الأمر بكل هدوء.

وأضاف «منذ وصولي تمرنت جيداً، وأعتقد أن رافا هو الذي يدير الأمور. أنا لا أستطيع أن أتدخل في ذلك، كل ما يجب علي فعله، هو أن أتمرن جيداً، وحين تسنح لي الفرصة أساعد على التمرير وتسجيل الأهداف».

احتفال

واحتفل كريستيانو رونالدو بخوضه المباراة المئة في الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو خلال مشاركته في الفوز بخماسية نظيفة على ريال بيتيس. وخاض رونالدو الذي انضم للميرنغي في صيف 2009، أولى مبارياته على البرنابيو في 29 أغسطس من نفس العام أمام ديبورتيفو لا كورونيا، وأحرز في ذلك اللقاء هدفاً في الدقيقة 34.

وبعد خمسة أعوام، وتحديداً في 29 أغسطس 2015، احتفل رونالدو بخوضه 100 مباراة في الليغا بالبرنابيو أمام بيتس، لكنه لم يتمكن من زيارة الشباك ، ليصل إلى رقم قياسي سلبي بعد أن أخفق في الوصول إلى الشباك للمرة الثانية منذ بداية الموسم على الرغم من أنه أكثر اللاعبين تسديداً نحو المرمى منذ بداية الدوري بعد ان حاول تجاه مرمى خيخون وبتيس في 16 محاولة لم يكتب النجاح لاي منها .

ثناء

وفي الطرف الآخر من القمة الإسبانية، قال لويس إنريكي مدرب برشلونة، إنه يشعر بسعادة كبيرة بالهدف الذي أحرزه لاعبه توماس فرمالين، وهو الأول له مع فريقه في شباك ملقا، لكنه لم يندهش بالأداء الكبير الذي قدمه المدافع البلجيكي بعد معاناته طويلاً من الإصابات.

وأحرز فرمالين هدف بطل إسبانيا وأوروبا الوحيد قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة، ليخرج برشلونة فائزاً 1- 0 على ضيفه ملقة، ويحافظ على العلامة الكاملة بعد أول جولتين من الموسم الجديد.

 وجاءت مشاركة فرمالين في المباراة فقط بسبب إيقاف جيرار بيكي، لكن تألقه اللافت، ربما يؤشر إلى إمكانية حصوله على فرصة للعب بصفة دائمة في الموسم الحالي. وقال إنريكي «لست مندهشاً بمستوى أدائه.. لم يسترد بعد كامل تألقه، ويحتاج إلى المزيد من الممارسة واللعب». وأضاف لويس إنريكي قوله «يمثل أهمية كبيرة جداً للنادي في الكرات الثابتة، وهو صاحب شخصية متميزة وصاحب خبرة كبيرة».

رفض

تجنب رافائيل بينيتز المدير الفني لريال مدريد، التعليق على احتمالية ضم الميرينغي لحارس مانشستر يونايتد الإنجليزي ديفيد دي خيا، ما قد يعني رحيل الكوستاريكي كيلور نافاس، واكتفى بالإشارة إلى أنه يعمل مع الحراس الموجودين بالفريق.

وتحدث بينيتز عن الأداء الجيد الذي قدمه نافاس أمام ريال بيتيس قائلاً «أكون سعيداً عندما يقدم كيلور أداء جيداً». وأضاف «أعمل مع حراس المرمى الموجودين، وأستمتع بأدائهم، والآن أرغب فقط بالاستمتاع بالخماسية النظيفة. أعمل مع اللاعبين الموجودين، فجميعهم جيدون».

Email