سرعة كريستال بالاس تبعثر أوراق حامل اللقب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال آلان باردو مدرب كريستال بالاس المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس بعد الفوز 2-1 على تشيلسي إن سرعة لاعبيه »المخيفة« لم يتوقعها حامل لقب الدوري الإنجليزي. وهدد بالاس مرمى صاحب الأرض بالعديد من الهجمات المرتدة الخطيرة وألحق بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الهزيمة الثانية في مئة مباراة على ملعب ستامفورد بريدج بهدفين عن طريق بكاري ساكو وجويل وارد مقابل هدف أحرزه الكولومبي رادامل فالكاو.

 وقال باردو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) »يمكننا أن نخيف المنافسين بسرعتنا وفعلنا ذلك منذ البداية وحتى النهاية«، وأضاف »كان على مدافعي الفريق الدفاع بشكل جيد جدا وفعلوا ذلك بالفعل.

تعاقدنا مع لاعبين جدد هذا الموسم لكننا لم نفقد حماسنا«. ونجح باردو الذي تولى تدريب بالاس منتصف الموسم الماضي في تحويل الفريق إلى منافس مزعج لأفضل الفرق في البطولة. ويلعب الفريق بتنظيم محكم ويملك مجموعة موهوبة في الوسط بالإضافة لخط هجوم سريع للغاية.

هدوء اعصاب

وقال باردو »الأداء كان رائعا وهي إحدى أفضل المباريات التي شاهدتها للفرق التي توليت تدريبها من حيث الحفاظ على هدوء الأعصاب«. وتابع »تعاقدنا مع مجموعة لاعبين أفضل فنيا من الموسم الماضي. لا أقول إننا سننافس على التأهل لأوروبا لكننا نملك فريقا جيدا«. وخسر بالاس أمام ارسنال فقط هذا الموسم والعامل الحاسم للفوز اليوم هو رغبة الفريق في الاستفادة من تراجع مستوى تشيلسي الذي حصد أربع نقاط فقط.

وقال داميان ديلاني مدافع بالاس »قدمنا أداء رائعا طوال 90 دقيقة. لم نلجأ للدفاع فقط بل كنا نضغط للحصول على الكرة. أتيحت لنا بعض الفرص الجيدة للتسجيل وكان من الممكن أن تكون الأمور أكثر راحة«. وأضاف »في العامين الماضيين لجأنا للدفاع وخسرنا. لكن قلنا إذا كنا سنخسر فعلينا المحاولة. عندما شعر تشيلسي بالمعاناة كان في اعتقادنا أننا نستطيع الاستفادة من البداية السيئة للمنافس هذا الموسم«.

هجوم

وألقى جوزيه مورينيو باللوم على تراجع مستوى عدد من لاعبي تشيلسي والقرارات التحكيمية الخاطئة بعد أن تلقى الهزيمة الثانية فقط على ملعب فريقه في مسيرة المدرب البرتغالي التي وصلت إلى 200 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأراد المدرب البرتغالي أيضا زيادة حماس بطل الدوري الذي حصل على أربع نقاط فقط في أربع مباريات هذا الموسم وقال إن التغييرات الثلاثة لم تكن كافية لتفادي الهزيمة، وقال مورينيو »بالنسبة لي الأداء هو أداء جماعي ومن أجل تقديم أداء جماعي يحتاج المرء لأداء فردي«. وأضاف »لا استطيع القول إنه كان لدي 11 لاعبا يقدمون أداء جماعيا. لم يقدم لاعبان أو ثلاثة أداء جيدا«.

وتابع »ألوم نفسي لعدم تغييرهم وعند إجراء التغيير الثالث أدركت أنني بحاجة إلى تغيير رابع«. وكالعادة لم يخل المؤتمر الصحافي لمورينيو من الشكوى من الظلم وقال إن فريقه استحق ركلة جزاء بعدما بدا أن مدافعه كورت زوما تعرض لعرقلة من كونور ويكهام لاعب بالاس.

رفض

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي اعتبار فريقه خارج سباق المنافسة على اللقب لأن الدوري هذا الموسم بعد ان تلقى خسارته الثانية خلال أربع مباريات وإن أكد أن الأمر بات أكثر صعوبة. وقال »في بطولة أخرى قد أقول إن الأمر انتهى. لكن في الدوري الانجليزي لا أقول إن الأمر انتهى«. وتابع »بدأنا بشكل سيئ. أربع نقاط من أربع مباريات هي بداية سيئة للغاية«.

Email