بيليغريني يهاجم الصحافة البريطانية

ستيرلينغ يخرس الألسن ويخطف الأنظار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثبت الإنجليزي الدولي رحيم ستيرلينغ أنه صفقة ناجحة لمانشستر سيتي بعد ان قدم مستوى مميزا خلال مواجهة الفريق أمام واتفورد أول من أمس، اللقاء الذي شهد أول أهداف النجم المنتقل من ليفربول هذا الصيف إلى أحضان القمر السماوي ليخطف الأنظار ويخرس كثيرا من الألسن التي اعتبرت ان القمر السماوي بالغ في تقدير قدرات النجم الإنجليزي الشاب.

وبمهارة عالية خطف ستيرلينغ هدفه الأول بقميص السماوي، والأول للفريق في المباراة بعد ان استغل عرضية رائعة من بكاري سانيا كسر بها صمود الصاعد الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعل الطريقة التي تعامل بها مع الكرة والتحركات التي قام بها في المباراة هي التي دفعت مدرب القمر السماوي مانويل بيليغريني إلى توجيه سهام النقد إلى الصحافة البريطانية عندما أكد عقب نهاية اللقاء أن نجم منتخب إنجلترا ليس لاعبا باهظ الثمن أو صفقة استعراضية من قبل متصدر ترتيب البطولة الإنجليزية، بل هو بالفعل أحد أكبر الأسماء التي تشارك في الدوري الإنجليزي الآن في الوقت نفسه من بين الذي سيعول عليهم المدرب التشيلي بقوة هذا الموسم.

وقال بيليغريني في تصريحات صحافية بعد المباراة: لقد سمعنا الكثير من النقد من قبل الصحافة البريطانية عندما قمنا بهذه الصفقة، ولكن الذي يجب على الجميع ان يدركه أننا نعلم تماما ما قمنا به، وعليهم متابعة ما يقوم به »رحيم« منذ انضمامه إلى سيتي، لقد كان مؤثرا جداً في المباريات التي لعبها حتى الآن، وهو بدأ في التسجيل، اعتقد بأننا كنا بحاجة إلى لاعب بقدراته.

خيارات

ومضى بيليغريني: هذه هي بداية الموسم وبداية انسجامه مع الفريق، نعم يحتاج إلى وقت ونعلم ذلك، رغم أنه من الواضح ان النجم الإنجليزي الدولي انسجم فعليا مع الفريق، إنه من أفضل اللاعبين في مواجهة لاعب للاعب، وهي ميزة نحتاجها بشدة أمام الكثير من الفرق التي تعتمد على الطرق الدفاعية..

كما أنه مبدع بطبعه وقادر على صناعة الأهداف إلى جانب تسجيلها، ولكم ان تتخيلوا مثل هذا اللاعب المبدع عندما ينسجم أكثر مع مبدعين من طراز ديفيد سيلفا و»كون« أغويرو ويحيي توريه، أعتقد بأنه سيمضي إلى ابعد مدى من الإبداع.

ترقب

ورفض بيليغريني الرد على أسئلة الصحافة حول انتقال البلجيكي كيفن دي بروين إلى صفوف متصدر الدوري الإنجليزي قائلاً: عندما يوقع مع الفريق يمكن ان أتحدث عنه، حتى اللحظة التي اتحدث فيها أول من أمس لم يتم إخطاري بالتعاقد معه، أنا انتظر إخطارا رسميا بعدها يمكن ان أتحدث عن لاعبي سيتي. ولم تمنع هذه الإجابة الصحافة البريطانية من التأكيد على تعاقد سيتي مع نجم فولفسبورغ..

حيث أكدت مصادر متطابقة ان دي بروين اجتاز الكشف الطبي وأنه تابع مباراة سيتي مع واتفورد. بل ونشرت الصحافة البريطانية صورا للاعب أمس وهو يغادر مطعما صينيا شهيرا في مدينة مانشستر برفقة خطيبته، مؤكدة ان دي بروين جاء للاحتفال في المطعم المفضل للاعبي سيتي بعد اجتيازه للكشف الطبي بنجاح.

انضباط

ولم تقف الصحافة البريطانية عند هذا الحد بل بدأت في نشر معلومات شاملة عن اللاعب منذ ان حصل على أول ظهور إعلامي له وكان في الخامسة عشرة من عمره، مضيفة أنه لم يظهر على صفحات الصحافة البلجيكية للمرة الأولى كلاعب كرة قدم، بل بسبب انضباطه وحبه للمدرسة عندما حصل على جائزة تشجيعية بعد ان كان الطالب الوحيد الذي يحضر إلى المدرسة لأسبوعين على التوالي في الموعد.

وعن ذلك قال دي بروين نفسه : لم أكن بحاجة إلى جائزة من أجل الحضور إلى المدرسة في الموعد المحدد كنت قبل هذه المسابقة منضبطا واستمررت بعدها حتى إنني وصلت إلى المدرسة بدراجة رغم بعد المسافة، عندما كان هناك إضراب لسائقي الحافلات.

دور مؤثر

ونشرت ديلي ميل تصريحات لكلاوس الوفس المدير الرياضي لفولفسبورغ اشاد فيها بالنجم البلجيكي الذي اعتبره أحد أسباب النجاح للفريق في الموسم الماضي، ماضياً: أعتقد بأنه سيكون مميزا أين ما حل، خاصة إذا ما لعب في النصف الهجومي من الملعب، أفضل مكان له هو خلف المهاجمين..

حيث يملك قدرات عالية على الاختراق من العمق، كما يمتاز برؤية خاصة للملعب ويمكن ان يقدم تمريرات سحرية، ويكفي انه صاحب الرقم القياسي في عدد التمريرات الحاسمة في الدوري الألماني بعد ان صنع في الموسم الماضي فقط 37 هدفا للفريق.

Email