يتمنى أن يمتد عمره إلى 90 عاماً

كريستيانو رونالدو: أخشى الموت المبكر

■ رونالدو خلال مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كامب نو | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، عن الكثير من جوانب حياته الشخصية، في الوقت نفسه اعترف بأن خوفه الأكبر هو الموت في سن مبكرة، متمنياً أن يعمر حتى الثمانين أو التسعين من عمره. وأضاف رونالدو في حوار مع صحيفة «ليبرتي» الإيطالية، أنه يرهق نفسه كثيراً في التدريبات حتى يصل إلى أقصى حد، مشيراً إلى رغبته في مواصلة العطاء إلى سنوات مقبلة متمنياً أن تصل إلى عشر سنوات في أعلى مستويات كرة القدم.

ومضى أفضل لاعب في العالم إلى تأكيد أن خوفه الأكبر في الحياة هو الموت مبكراً، مضيفاً: أكثر ما أخشى منه هو أن أموت في سن صغيرة هو الهاجس الذي أعاني منه كل يوم، بالنسبة لي أمنيتي أن أصل إلى الثمانين أو التسعين من عمري، فكرة الموت المبكر تحاصرني وأخشى دائماً منها ربما عانيت من أشياء كثيرة وتعرضت لمواقف عدة في حياتي..

ولكن لم أكترث لها أو أخشى منها حتى الإصابات والعنف الذي أتعرض له في الملاعب لكن كلما جال بخاطري الموت المبكر فأجد نفسى مرتعشاً وتصيبني حالة نفسية سيئة للغاية، أعتقد بأنني لن أجد وسيلة للتعامل مع تقبل هذه الفكرة أن العمر يمكن أن ينتهي في أي لحظة.

هواية

وعن هوايته المفضلة أكد البرتغالي الدولي أن اللعب مع ابنه الوحيد هو الهواية المفضلة لديه، مستمراً: على الرغم من أنني أهوى شراء السيارات والسفر واستمتع بكرة القدم إلا أن المتعة الحقيقية لي عندما أقضي الوقت وأنا ألعب مع ابني الوحيد، مجدداً رفضه في الوقت نفسه الكشف عن والدة ابنه التي ظلت هويتها سرية حتى الآن، وعن ارتباطاته العاطفية أكد رونالدو أنه لم يحسم مستقبله في هذا الأمر بعد انفصاله عن خطيبته عارضة الأزياء الروسية ارينا شايك.

وشكر رونالدو أسرته والمقربين منه قائلاً إنهم السبب الرئيسي في المستوى الذي وصل إليه وتربعه على عرش أفضل لاعب كرة القدم في العالم، ماضياً: إ

ن من حولي هو مصدر الإلهام الرئيسي بالنسبة لي، أعرف أنهم عانوا كثيراً من أجل أن أصل إلى هذه المكانة، وكل يوم يقومون بإلهامي لأصبح أفضل من اليوم السابق، أعتقد بأن نقطة جوهرية في مسيرتي هي أسرتي الصغيرة وأصدقائي المقربين أعتقد بأنهم منحوني الكثير من وقتهم وساعدوني على أن أصل لما أنا عليه اليوم.

متعة

وعن تفكيره عندما يدخل إلى أرض الملعب قال كريستيانو: الهم الأكبر بالنسبة لي عندما أدخل إلى أرض الملعب هو محاولة الاستمتاع باللقاء، أن أمتع نفسي بلعب كرة القدم وأتمنى أن يكون الجمهور مستمتعاً، أعتقد بأن النقطة الرئيسية في أي مباراة هي الحضور إلى الاستاد من أجل المتعة وعلينا بعد ذلك أن نبذل كل طاقتنا من أجل الفوز، كرة القدم في حد ذاتها متعة..

وأعتقد بأن علينا أن نتعامل معها على هذا الأساس، من المنطقي القول إنك تبحث عن الانتصار في كل مباراة والتألق وتسجيل الأهداف لكن تمر عليك أيام لا تستطيع ذلك، عليك أن تتقبل هذه الحقيقة وتتعايش معها، إن ذلك حال كرة القدم وتبقى لحظات رائعة تظل خالدة تلك التي تصل فيها إلى القمة مع الفريق أو على مستوى الألقاب الفردية، تلك اللحظات الجميلة تمنحك الكثير من التعويض عن الجهد الذي تبذله، مواصلاً:

أعترف بأنني أحمل نفسي أكثر من طاقتها في التدريبات والمباريات، لكنني أريد التفوق والبقاء في القمة ولا سبيل لذلك إلا بمواصلة العمل الشاق.

بساطة

كشف كريستيانو رونالدو عن أنه يحاول أن يعيش بطريقة بسيطة واعتيادية قدر الإمكان، مضيفاً: أحاول أن أعيش الحياة بأبسط طريقة مع أسرتي وأصدقائي وأبتعد قدر الإمكان عن ما يسبب الضغوط النفسية وأحاول أن أبقي على حياتي كما هي من دون أن تؤثر نجوميتي على المحيطين بي.

Email