الأمير علي يهاجم ثقافة الترتيبات السرية

بلاتيني يشعل حرب رئاسة «فيفا»

■ بلاتيني يحظى بمساندة كل القارات | أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الفرنسي ميشال بلاتيني أمس ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه اثر فضيحة فساد هزت المؤسسة الكروية، لكن ما لبث ان تعرض لانتقاد عنيف من الامير الاردني علي بن الحسين احد المرشحين المحتملين لمنافسته والذي انتقد ثقافة «الترتيبات السرية».

وقال الامير علي في بيان رسمي بعد اقل من ساعة على اعلان بلاتيني ترشيحه رسميا لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في 26 فبراير 2016: "بلاتيني لا يصلح للفيفا. يستحق انصار كرة القدم واللاعبين افضل.

انغمس الفيفا في الفساد (...). ان ثقافة الترتيبات السرية ووراء الكواليس يجب ان تتوقف".

يبدو بلاتيني مرشحا قويا في الانتخابات فيما تبدو حظوظ المرشحين الاخرين قليلة جدا. فأسطورة كرة القدم البرازيلية السابق زيكو، لا يملك أي دعم داخل الهيئات الدولية، ورئيس الاتحاد الليبيري للعبة موسى بيليتي غير معروف خارج القارة السمراء.

اما حظوظ اسطورة الكرة الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا الذي أبدى اهتمامه بالمنصب، فتبدو ضعيفة جدا. وتتجه الانظار في الايام المقبلة الى الملياردير الكوري الجنوبي مونغ ـ جون تشونغ الذي المح الى ترشحه بعد سنوات أمضاها نائبا لرئيس الفيفا عن قارة آسيا.

وبدوره وجه أسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا رسالة تحذير معلنا نيته شغل مراكز مهمة داخل الاتحاد الدولي للعبة او الترشح لرئاستها.

 

Email