قلل من أهمية التتويج بلقب كأس الإمارات

فينغر: اختبار أرسنال الحقيقي في البريمرليغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مدرب نادي آرسنال الإنجليزي، آرسن فينغر، أن الإختبار الحقيقي للفريق هو عندما يلتقي المدفعجية بداية الموسم المقبل مع فريق وست هام يونايتد في افتتاح منافسات « البريميرليغ ».

وأضاف مدرب نادي آرسنال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب إحراز فريقه لقب كأس « الإمارات » بعد أن تغلبوا على فريق فولفسبورغ بنتيجة هدف مقابل لا شيء، أن الفريق حاليا في حالة جيدة، وأستطيع أن أقول بأننا خضنا مباريات ودية قوية في الفترة الماضية، ولكن لن نعرف النتيجة إلا عند انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشاد فينغر بكافة لاعبين الفريق قائلا « لقد لعبنا البطولة بفريقين مختلفين، والجميع قدم أداء ممتازا، لا توجد أية إصابات ».

وأضاف مدرب آرسنال، أن اللاعبين الشباب كانوا مقنعين جدا، وقدموا مستوى رائعا، وروح الفريق عالية جدا للذهاب إلى منافسات الدوري الإنجليزي، وتحقيق نتائج إيجابية.

وأكد فينغر، بأن هدفه الحالي خلال الموسم المقبل، هي زيادة رصيد الأهداف خلال المباريات، والتسجيل أكثر للفريق.

وأضاف مدرب الآرسنال، إننا قادرون على تسجيل المزيد من الأهداف، وهذا شيء إيجابي جدا، وأعلم جيدا بان الأخطاء واردة، ولكن لا أستطيع أن أشتكي من أي شيء في الوقت الحالي.

ليست بمفاجأة

وعن اللاعب ثيو والكوت، قال فينغر، بأنه ليس متفاجئاً بإحرازه للأهداف، لأنني قمت بإشراكه في الوسط.

وأضاف مدرب الآرسنال، إن والكوت يستطيع الوصول إلى منطقة الجزاء من أي اتجاه، وإحراز الأهداف، وأتوقع بان يكون أحد هدافي الفريق خلال الموسم المقبل.

وعن اللاعب الشاب رين أديليد، أكد فينغر بقاءه الموسم المقبل مع الفريق، وعدم إعارته لأي نادٍ خلال موسم الانتقالات الصيفية.

وأضاف مدرب الآرسنال، بان أديليد لاعب واعد، ولكن لكي يتطور أداؤه يجب عليه اللعب مع الفريق الأول.

وقال فينغر، إن اللاعب لائق بدنيا لمشاركة الفريق في المباريات التي سيخوضنها في الأسابيع المقبلة، وأنا متأكد بان اللاعب استفاد كثيرا من بطولة كأس«الإمارات » .

رفع المعنويات

كما تحدث مدرب الآرسنال عن الظهور الأول لحارس المرمى الجديد بيتر تشييك على ملعب «الإمارات» قائلا« إنه متحدث جيد وسيساهم بلا شك في رفع معنويات المدافعين خلال المباريات القادمة».

وبالنظر إلى التقييم العام للفرق التي شاركت في البطولة، فإننا سنرى بأن نادي آرسنال قادم بقوة للمنافسة على لقب «البريميرليغ» هذا الموسم، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدموه خلال اليومين الماضيين.

أما بالنسبة لنادي فياريال الإسباني، فقد اعتبره بعض الإعلاميين مفاجأة البطولة، حيث كانت التوقعات تشير إلى أن الفريق سيقدم مستويات متواضعة، ولكن على عكس ذلك استطاع النادي الإسباني أن يلعب بكل قوة أمام أقوى الفرق المشاركة، والسبب قد يعود إلى استعدادهم المبكر للدوري الإسباني.

الخيبة

أما نادي فولسبيرغ الألماني، فقد قدم أداء متواضعا جدا، خاصة أمام فياريال، على الرغم من الفرص الكبيرة التي سنحت لهم للتسجيل في البطولة، حيث من المنتظر أن يقابل الفريق نادي بايرين ميونخ على لقب السوبر الألماني الأسبوع المقبل.

أما نادي ليون الفرنسي، فلم يقدم أي أداء يذكر لهم خلال البطولة، والسبب يعود إلى فقدان عدد من اللاعبين التركيز، والمساحات المفتوحة في خط الوسط، والتي يجب أن يتم تداركها مع اقتراب موعد انطلاقة الموسم في فرنسا.

الجمهور يتحدى البرد ليلة وداع كأس « الإمارات »

توافدت الجماهير المحبة لنادي آرسنال الإنجليزي، والسياح الذين جاؤوا من كافة أرجاء العالم لقضاء عطلتهم في العاصمة البريطانية لندن، خلال اليومين الماضيين على ملعب « الإمارات » لمتابعة النسخة الثامنة من كأس « الإمارات » والتي أقيمت برعاية طيران « الإمارات » الراعي الرسمي لنادي آرسنال.

ولم تمنع الأجواء الباردة والتي تخللتها في فترات متقطعة ظهورا للشمس، وفي بعض المرات سقوط زخات المطر، الجماهير من التوافد منذ الصباح الباكر على ملعب « الإمارات » لحضور فعاليات البطولة .

رحلة الملعب

وشهد اليومان الماضيان، زحفا جماهيريا كبيرا إلى ملعب « الإمارات » على الرغم من أنها بطولة ودية، وتدافع عشاق المدفعجية لمسافات طويلة، مرتدين قمصان « الغنرز »، في لفتة نادرة لا نشاهدها كثيرا في منطقتنا العربية.

الشراء مستمر

ورصدنا عددا كبيرا من الجماهير تقوم بشراء الكتيب الخاص بالبطولة، والتي تبلغ قيمته خمسة جنيهات إسترلينية حيث قام النادي بتوزيع عدد من نقاط البيع حول الأستاد، لإتاحة الفرصة للجماهير لمعرفة التفاصيل الدقيقة للمشاركين في هذا الحدث الكبير.

كما اكتظ محل « آرسنال » بالطوابير الطويلة، لشراء قمصان « الغينرز » ، بالإضافة إلى الأوشحة، مما أضطر النادي لافتتاح عدد من الأكشاك الصغيرة التابعة لها، لتسهيل عملية البيع للجماهير المتعطشة لمشاهدة جمال وروعة فريق آرسنال.

الأمن أولوية

وانتشر رجال الشرطة، التابعة للعاصمة البريطانية لندن، حول الملعب، لمنع حوادث الشغب، التي قد تحدث في أي لحظة، خاصة مع تواجد هذا الكم الهائل من الجماهير.

ولم يمنعهم عملهم، من القيام بأشياء غير مألوفة، حيث طلب احد الزملاء الإعلاميين المرافقين لوفد طيران « الإمارات » من أحد رجال الأمن، أخذ صورة تذكارية معه، مما دفع الأخير لتلبية طلبه بكل رحابة صدر.

انتظار النجوم

واصطفت الجماهير، على طول الطريق لمشاهدة وصول لاعبي الفرق المشاركة في البطولة، خاصة « الغنرز » الذي جاء بعضهم في سياراتهم الخاصة، مما دفع رجال الأمن إلى التركيز أكثر على المناطق التي تمر منها هذه السيارات، خوفا من جنون الجماهير.

شكر جزيل

وقال جاك بيتر، الذي أتى بأبنائه معه لمشاهدة البطولة، إنه من عشاق نادي آرسنال، لذا يحرص في كل عام على المجيء إلى ملعب « الإمارات » لمتابعة مجريات البطولة.

وأضاف جاك بيتر، إن هذا العامل أراد أن يري أبناءه الذين لا تتجاوز أعمارهم الثامنة، مدى قوة هذا الفريق وعظمته، على الرغم من عدم نيلهم لبطولة الدوري منذ 11 عاما، ولكني متفائل جدا هذا العام، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدموه ببطولة كأس الدوري الإنجليزي والتي أقيمت بسنغافورة.

وأشاد جاك بيتر برعاية طيران « الإمارات » لفريقه المفضل والبطولة، قائلا: «أعلم جيدا بأن هناك عدداً من المشجعين في الماضي كانوا قد انتقدوا هذه الرعاية، ولكن بعد هذه السنوات أرى بأن الرعاية قدمت لنا عدداً من الإيجابيات أهمها هذا الملعب الرائع، وعدد آخر من الأشياء المميزة » .

ودية عالمية

ومن جانبه، قال المشجع روبرت وكسفرد، إن البطولات الودية أصبحت تحظى بمتابعة عالمية، لأنها تضم أقوى الأندية الأوروبية، وهي شبيه بالنسبة لع بمباريات الدوري. وأضاف روبرت وكسفرد، أن البطولة كانت فرصة لرؤية أداء نادي آرسنال، قبل بداية الدوري الإنجليزي مطلع الشهر القادم.

وعن رعاية طيران « الإمارات » لفريق اللندني، قال روبرت وكسفرد، إن الأندية أصبحت تعتمد بالدرجة الاولى على الرعايات، ولا أتفق مع الرأي القائل بان المال يفسد الكرة، لأنها طورت عدد من الأندية الاوروبية حول العالم، وأكبر مثال على ذلك نادي آرسنال، الذي استفاد كثيراً من رعاية طيران «الإمارات » له.

وتمنى روبرت وكسفرد، بأن يقدم « المدفعجية » أداء إيجابياً في البريميرليغ، على الرغم من صعوبة المهمة الملقاة على عاتق اللاعبين، مع قيام المنافسين الأبرز للفريق بعدد من الصفقات القوية في سوق الانتقالات الصيفية.

لاعبو آرسنال يغردون فرحاً

غرد عدد من لاعبي نادي آرسنال الإنجليزي، عقب تحقيق لقب النسخة الثامنة من كأس « الإمارات » للمرة الرابعة في تاريخهم. فقد نشر اللاعب الألماني مسعود اوزيل على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي « تويتر » وهو يحمل ميدالية البطولة قائلا « نعم الغينرز نعم، الكأس بقيت في منزلها » . بينما نشر اللاعب الانجليزي، آرون رامسي، صورة له وهو يحمل كأس البطولة، قائلا « إنها بداية جيدة لموسم 2015 / 2016 » .

تنظيم

ممنوع الأسئلة

تم دعوة الصحفيين المرافقين لشركة طيران الإمارات لحضور المؤتمر الصحفي لمدرب الآرسنال، آرسين فيغر شرط عدم طرح أي سؤال عليه، نتيجة عدم حصولنا على بطاقات الإعلاميين، مما أثار حفيظة بعض الصحفيين الذين فضلوا عدم حضور المؤتمر.

Email