فيديو.. لحظة إعلان "أديبايور" نجم توتنهام إسلامه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نجم كرة القدم الدولي مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي التوجولي "إيمانويل أديبايور"، إسلامه؛ وذلك بعد أن نَطَق الشهادتين في أحد مساجد لومي في توجو؛ بينما ذكرت صحيفة "ديلي بوست" النيجيرية أن لاعب المنتخب النيجيري مهاجم فريق فناربخشه التركي "إيمانويل إيمينيكي"، أعلن هو الآخر اعتناق الإسلام.

وكان مقطع فيديو، قد أظهر اللاعب التوجولي البالغ من العمر 31 عاماً وهو ملتحٍ ويردد الشهادتين خلف أحد الأئمة في أحد المساجد، وسط حشد كبير من الراغبين في اعتناق الإسلام.



وقال "أديبايور" الذي يترقب أن يُغَيّر اسمه بعد اعتناقه الإسلام: "كل ما أفعله في حياتي بين يدي الله، اليوم كانت فرصة لي أن أعتنق الإسلام، ولا يوجد أي شيء أكثر أهمية بالنسبة لي من الله".

يُذكر أن "أديبايور" يعتبر من أبرز اللاعبين في إفريقيا، وسَبَقَ أن اختير كأفضل لاعب في القارة السمراء عام 2008، وهو لاعب دولي منذ عام 2000، ولعب 63 مباراة دولية سجل خلالها 29 هدفاً.

وعلى مستوى الأندية، بدأ "أديبايور" مسيرته الاحترافية في الدوري الفرنسي؛ حيث لعب لنادي ميتز، ومنه إلى "موناكو"، ثم انتقل إلى الدوري الإنجليزي؛ حيث لعب في صفوف "أرسنال" ومنه إلى "مانشستر سيتي"، ومن ثم انتقل إلى "ريال مدريد" الإسباني، قبل أن يعود لإنجلترا من بوابة "توتنهام"، ولا يزال يلعب في صفوفه، وسط تقارير تتحدث عن قرب انتقاله لأحد الأندية التركية.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "ديلي بوست" النيجيرية، أن لاعب المنتخب النيجيري إيمانويل إيمينيكي، مهاجم فريق فناربخشه التركي أعلن هو الآخر اعتناق الإسلام.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مدرب الفريق التركي "فيتور بيريرا"؛ فإن مهاجم منتخب "النسور الخضر" أخبره أنه أعلن اعتناقه الإسلام، وأنه غاب عن تحضيرات الفريق ولم يشارك مع النادي التركي في مباراتين استعداداً للموسم الجديد؛ بسبب انشغاله في العبادة في شهر رمضان الكريم.

Email