بعد مشوار فاق التوقعات في كوبا أميركا

باراغواي وبيرو يبحثان عن «الترضية»

■ جانب من لقاء سابق بين باراغواي وبيرو | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو المركز الثالث بمثابة الترضية المقبولة لباراغواي وبيرو عندما يلتقيان اليوم في صراع المركز الثالث لكوبا أميركا المقامة حاليا في تشيلي ، خاصة بعد ان قدم المنتخبان مباريات مميزة .

لكن الأحلام في اللقب توقفت عند محطتي الأرجنتين وتشيلي في نصف النهائي ، ورغم الهزيمة 1 - 6 التي مني بها منتخب باراغوي استعادت كرة القدم الباراغويانية الثقة والأمل وبدأ تفكير الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 . وسلمت وسائل الإعلام الرياضية والمدربون واللاعبون والمشجعون بتفوق المنتخب الأرجنتيني ولكنهم أكدوا انبهارهم أيضا بما قدمه منتخب باراغواي في البطولة الحالية والتي بدأ مشاركته فيها دون ترشيحات كبيرة.

وذكرت صحيفة «إيه بي سي» في أسونسيون عاصمة باراغواي إن مباراة الفريق مع نظيره الأرجنتيني «ليست النهاية وإنما البداية» لعملية استعادة الكبرياء المفقود لمنتخب باراغواي.

كما لم يتوقع أحد ان ينجح منتخب بيرو في الوصول حتى إلى الدور الثاني دعكم من النجاح في ان يكون أحد اضلاع المربع الذهبي للكرة اللاتينية في الوقت الذي فشلت فيه منتخبات تاريخية مثل البرازيل وأوروغواي .

غياب

وتأكدت إصابة لاعبي منتخب باراغواي روكي سانتا كروز ودرليس غونزاليز بشد عضلي خلال مواجهة الأرجنتين، ليغيبا عن مواجهة بيرو اليوم ، و تبقى مشاركة لاعبين آخرين بالفريق في المباراة محل شك، هما نيستور أورتيجوزا، الذي يتعافى من تورم في الدرجة الأولى، وبرونو فالديز الذي أصيب بتورم أيضا في مباراة الأرجنتين.

من ناحيته تدرب منتخب بيرو دون جناحه جيفرسون فارفان، الذي يعاني من آلام في القدم، ، وأنهى فارفان مباراة تشيلي بكدمة في الكاحل الأيسر.

Email