بلاتر رئيس «فيفا» لولاية خامسة

انسحاب علي بن الحسين قبل الجولة الثانية

■ انسحاب علي بن الحسين مفاجأة الانتخابات | ا ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز السويسري جوزيف بلاتر برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لولاية خامسة على التوالي بعد انسحاب الأمير علي بن الحسين قبل الجولة الثانية من تصويت الجمعية العمومية أمس في زيوريخ، ووجه الأمير علي بن الحسين كلمة شكر لكل من سانده خلال عملية التصويت.

ولم يحصل أي من المرشحين للرئاسة على ثلثي أصوات الجمعية العمومية في الجولة الأولى من التصويت، ونال بلاتر 133 صوتاً مقابل 73 صوتاً للأمير علي بن الحسين في الجولة الأولى من التصويت، وتم احتساب 206 أصوات صحيحة من أصل 209 في الجمعية العمومية.

وكان كل مرشح يحتاج إلى ثلثي الأصوات للفوز بالانتخابات من الجولة الأولى، والا تحسم النتيجة في الجولة الثانية التي تتطلب الأغلبية المطلقة، أي نصف عدد الأصوات زائد واحداً، لكن الأمير علي بن الحسين اتخذ قراره بالانسحاب قبل الجولة الثانية. وأعرب بلاتر فور فوزه عن امتنانه للأمير علي بن الحسين الذي حصل على نسبة كبيرة من الأصوات..

وقال في كلمته للجمعية العمومية أشكركم على وقوفكم معي لأربع سنوات مقبلة، سأكون الربان والقبطان لسفينة «فيفا» لكن علينا أن نعمل مع بعضنا وأن نحل المشاكل، علينا تعديل الكثير من الأمور، وأعدكم بأن أسلم خلفي بعد أربع سنوات فيفا أقوى.

Email