نهائي ساخن على ملعب كامب نو

البارسا وبلباو يتصارعان على كأس الملك الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل برشلونة الى المباراة النهائية لمسابقة كأس اسبانيا المقررة اليوم في معقله «كامب نو» وهو مرشح فوق العادة للفوز على اتلتيك بلباو وتعزيز رقمه القياسي بتتويجه الاول منذ 2012 والسابع والعشرين.

وستكون مباراة «كامب نو» المواجهة الثالثة في الاعوام السبعة الاخيرة بين النادي الكاتالوني وبلباو في نهائي المسابقة، وقد خرج الاول فائزا في المناسبات الثلاث اولها عام 2009 (4-1) حين توج بثلاثيته الاولى وكان حينها بقيادة مدربه السابق جوسيب غوارديولا، ثم عام 2012 (3- 0) في آخر مباراة له مع «بيب» قبل ان يقرر الاخير الخلود للراحة ثم الالتحاق بعدها ببايرن ميونيخ الالماني.

ويأمل برشلونة بقيادة لويس انريكي ان يجدد تفوقه على بلباو من اجل احراز الثنائية والتحضر بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة يوفنتوس الايطالي السبت المقبل على الملعب الاولمبي في برلين في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وستكون مباراة اليوم مميزة لقائد «بلاوغرانا» تشافي هرنانديز الذي يخوض مباراته الاخيرة في «كامب نو» قبل السفر مع النادي الى برلين ثم الى قطر من اجل الالتحاق بالسد.

فخر

«نحن فخورون بفوزنا بلقب الدوري والآن حان وقت نهائي الكأس التي، ورغم اعتبارها قليلة الاهمية، فانها تعنينا بقدر نهائي دوري ابطال اوروبا»، هذا ما قاله مدافع برشلونة جيرار بيكيه، مضيفا «انه لقب آخر يضاف الى متحف النادي وهنا في برشلونة نحن لا نعلم سوى الفوز».

وعاد بيكيه الى افضل مستوياته في الاشهر الستة الاخيرة وهو لعب دورا اساسيا في الانتصارات الـ29 التي حققها النادي في 33 مباراة، ما وضعه على مشارف الفوز بجميع المسابقات التي شارك بها هذا الموسم.

ولم يكن تألق برشلونة محصورا بالناحية الهجومية وثلاثيه المرعب الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار الذين سجلوا 117 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم، بل تميز النادي الكاتالوني بدفاعه الصلب ايضا حيث اهتزت شباكه في 21 مناسبة فقط خلال 38 مباراة في الدوري المحلي.

أمر طبيعي

«عندما تفوز، يتطلع الجميع نحو المهاجمين وعندما تخسر تتحول الانظار نحو المدافعين، الحارس والمدرب»، هذا ما اضافه بيكيه الذي اعتبر بان «هذه الامور تحصل في الاندية الكبرى وهذا امر طبيعي. نحن نملك في المقدمة ثلاثية من افضل اللاعبين في العالم، هم يفهمون بعضهم بطريقة مثالية ويقدمون اداء مذهلا». وخلافا لبرشلونة، يدخل بلباو الى النهائي السابع والثلاثين في تاريخ مشاركاته في مسابقة الكأس وهو يبحث عن تتويجه الاول منذ 21 عاما وتحديدا منذ موسم 1983-1984 حين توج بثنائية الدوري والكأس التي رفعها حينها للمرة الثالثة والعشرين والاخيرة.

ومن المؤكد ان مهمة النادي الباسكي لن تكون سهلة في مواجهة برشلونة الذي لقنه درسا قاسيا في اللقاء الاخير بينهما في فبراير الماضي عندما اكتسحه 5-2 في معقله «سان ماميس» في لقاء تعملق خلاله ميسي بعد ان لعب دورا في جميع الاهداف الخمسة التي سجلها رجال انريكي.

لكن فريق المدرب ارنيستو فالفيردي تطور كثيرا منذ تلك الخسارة ما سمح لهم بحجز مقعدهم في مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» للموسم المقبل، وهم سيدخلون الى لقاء اليوم على خلفية سبع مباريات متتالية دون هزيمة.

«برشلونة ليس بالفريق الذي لا يقهر»، هذا ما شدد عليه نجم بلباو ايناكي وليامس، مضيفا «نحن نستحق الانتصار، سنجعلهم يعانون جدا في هذه المباراة».

وسيفتقد بلباو خدمات اوسكار دي ماركوس بسبب الايقاف، ما سيمنح اندوني ايراولا ان يلعب اساسيا في مركز الظهير الايمن في مباراته الاخيرة مع النادي الباسكي الذي امضى في صفوفه 12 عاما وخاض معه اكثر من 500 مباراة لكن المدافع البالغ من العمر 32 عاما قرر الرحيل في نهاية الموسم دون ان يعلن عن وجهته المقبلة التي قد تكون الولايات المتحدة بحسب صحيفة «اس».

Email