كولمان: لاعبو الريال يتجاهلون غاريث بيل

■ بيل خلال مباراة لريال مدريد | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دافع كريس كولمان مدرب المنتخب الويلزي عن مهاجمه غاريث بيل، متهماً زملاء الأخير في ريال مدريد الإسباني بتجاهله عمداً على أرضية الملعب. واختبر بيل (25 عاما) موسماً ثانياً صعباً مع ريال مدريد حيث كان عرضة للانتقادات من المشجعين ووسائل الإعلام على حد سواء..

وخسر «حليفاً» أساسياً الاثنين بإقالة المدرب الإيطالي كارلوس انشيلوتي من منصبه في النادي الملكي بعد الخروج من الموسم دون ألقاب. ووجهت الانتقادات لبيل خصوصاً في المواجهة التي خسرها ريال مدريد أمام يوفنتوس الإيطالي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (1-2 ذهاباً و1-1 إياباً)، لكن كولمان اعتبر بأن توجيه اللوم إلى لاعب توتنهام السابق ليس عادلاً، مضيفاً «كانت الانتقادات قاسية بعد مباراة الذهاب، لكني رأيته متمركزاً بطريقة رائعة (في أرضية الملعب) دون أن تصل إليه الكرة من بعض اللاعبين».

وتابع في حديث نشرته عدة صحف بريطانية: «مساعدي اوسيان (روبرتس) اتصل بي وقلت له: أعلم ما تريد قوله لي ... أنهم لا يمررون له الكرة ».

وواصل «لم يكن خطأ كارلو انشيلوتي، بل الأمر يتعلق باللاعبين المتواجدين على أرضية الملعب. بدا الأمر لي كأنهم يتجاهلونه... عندما يكون معنا (في المنتخب) فنحن نحرص على أن تصل إليه الكرة عندما يكون متمركزاً بشكل جيد. في ريال مدريد، لم أر هذا الأمر وذلك ليس لأنه لم يكن يعمل بجهد كبير».

مقارنة

وأضاف كولمان: «هناك تركيز كبير عليه لدرجة أن أي خطأ يرتكبه يصبح مسألة كبيرة. إذا فشل في إيجاد كريستيانو رونالدو بتمريرة، ورونالدو يعرب بحركة عن امتعاضه من ذلك، فيتحول الأمر إلى قصة كبيرة. شاهدت الكثير من المباريات التي قدم فيها رونالدو أداء متواضعاً، وايسكو أيضاً. لقد دفعوا الكثير من الأموال للحصول على خاميس رودريغيز دون أن ينالوا شيئاً يذكر في المقابل، لكن غاريث من ينالها (أي يتلقى اللوم)».

Email