وداع مذل لجيرارد وهال سيتي إلى الدرجة الأولى

تشيلسي يتسلم كأس الدوري الإنجليزي

■ تشيلسي استرد اللقب الإنجليزي | أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل تشيلسي باللقب الغالي بأفضل طريقة ممكنة من خلال فوزه على ضيفه سندرلاند 3 ـ 1 في مباراة كان متخلفا فيها، وودع ستيفن جيرارد فريقه ليفربول بهزيمة مذلة أمام مضيفه ستوك سيتي 1 ـ 6، فيما لحق هال سيتي ببيرنلي وكوينز بارك رينجرز الى الدرجة الأولى بعد المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الانجليزي والتي شهدت فوز مانشستر سيتي وأرسنال الثالث وتأهل توتنهام الى دور المجموعات من "يوروبا ليغ".

وأنهى تشيلسي موسمه بأربع خسارات فقط في مختلف المسابقات، وهو أدنى معدل منذ إنشاء البرميير ليغ في موسم 1992، ليتخطى رقم خسارات مانشستر يونايتد البالغ 5 في 1999. وشهدت المباراة وداع المهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا الذي شارك أساسيا قبل أن يخرجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدقيقة 28 ..

حيث حمل على أكتاف زملائه قبل أن يترك مكانه للاسباني دييغو كوستا الذي نجح بعد ثوان في تعديل النتيجة من ركلة جزاء (37)، وذلك بعد أن افتتح الضيوف التسجيل برأسية الإسكتلندي ستيفن فيلتشر (26). وفي الشوط الثاني، فرض البديل الآخر الفرنسي لويك ريمي نفسه نجم المباراة بتسجيله هدفي التعادل والفوز في الدقيقتين 70 و88.

المركز الثالث

وعلى "ستاد الإمارات"، أكد أرسنال أحقيته بالمركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وتحضر جيدا للقاء استون فيلا السبت المقبل في نهائي الكأس، وذلك بعودته إلى سكة الانتصارات، بعد هزيمتين وتعادلين في المراحل الثلاث السابقة، على حساب ضيفه وست بروميتش البيون باكتساحه 4 ـ 1.

حسم

وحسم فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الفوز في الشوط الأول بعدما تقدم برباعية نظيفة بفضل ثلاثية تيو والكوت (4 و14 و37) وهدف من جاك ويلشير (17)، قبل أن يقلص الضيوف الفارق في الشوط الثاني عبر الايرلندي الشمالي غاريث مكاولي (57).

وضمن نيوكاسل مواصلته مشواره في دوري الأضواء دون النظر إلى نتيجة مباراة هال سيتي مع مضيفه مانشستر يونايتد والتي انتهت بالتعادل صفر-صفر في لقاء أكمله الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد البلجيكي مروان فلايني (77)، وذلك من خلال فوزه على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين سجلهما الفرنسي موسى سيسوكو (54) والأرجنتيني جوناتان غوتييريس (85).

وعمق ليستر سيتي جراح ضيفه كوينز بارك رينجرز باكتساحه بخمسة أهداف لجيمي فاردي (16) ومارك البرايتون (43) والارجنتينيين خوسيه اولوا (51) واستيبان كامبياسو (52) والكرواتي اندري كراماريتش (86)، مقابل هدف لتشارلي اوستن (57).

النتائج

أرسنال - البيون 4 ـ 1

استون فيلا - بيرنلي 0 ــ 1

تشيلسي - سندرلاند 3 ـ 1

كريستال بالاس - سوانسي 1ـ 0

ايفرتون - توتنهام 0ــ 1

هال - مانشستر يونايتد 0 - 0

ليستر - كوينز بارك 5 ـ 1

مانشستر سيتي - ساوثمبتون 2 ـــ 0

نيوكاسل - وست هام 2 ـ 0

ستوك - ليفربول 6 ـ 1

Email