سان جيرمان يحتفل باللقب على حساب رين

■ نجوم سان جيرمان يحتفلون بلقب الدوري | إي بي آيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل باريس سان جيرمان بتتويجه باللقب بفوزه على رين 3 – 2 ، بينما حجز موناكو بطاقته إلى الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه لوريان 1- أول من أمس على ملعب «لاموستوار» وأمام 13 ألف متفرج في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الفرنسي.

وسجل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20. وأهدر انطوني مارسيال ركلة جزاء لموناكو في الدقيقة 48.

وكان باريس سان جرمان المتوج باللقب الثالث على التوالي وليون وصيفه ضمنا المشاركة في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، بعدما حسما المركزين الأول والثاني في المرحلة الماضية، وهما حققا فوزين معنويين اليوم، الأول على ضيفه رين 3-2، والثاني على مضيفه رين 1 - 0 .

فعلى ملعب بارك دي برانس وأمام 45 ألف متفرج، حسم باريس سان جرمان نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر مهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني (30) والدولي الواعد أدريان رابيو (45).

وقلص الضيوف الفارق مطلع الشوط الثاني عبر الدولي الجزائري عيسى مندي (54)، لكن كافاني أعاده إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريق العاصمة في الدقيقة 83، ثم قلصه غريجون كيي مجددا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 89.

وعلى ملعب «لاروت دي لوريان» وأمام نحو 19 ألف متفرج، استعاد ليون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بتغلبه على مضيفه رين بهدف وحيد سجله الكاميروني كلينتون نجي في الدقيقة 86.

المركز الثالث

وحقق موناكو الأهم بفوزه على لوريان كونه كان بحاجة إلى النقاط الثلاث لإنهاء الموسم في المركز الثالث وبالتالي ضمان بطاقة الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة.

وكان موناكو يواجه تهديدا كبيرا من مرسيليا وسانت اتيان، وبفوزه قطع عليهما الطريق وبالتالي سيكتفيان بالدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بعدما انهيا الموسم في المركزين الرابع والخامس على التوالي بالرصيد ذاته 69 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لمرسيليا، وبفارق نقطتين خلف موناكو. وحقق مرسيليا فوزا كبيرا على ضيفه باستيا بثلاثية نظيفة على ملعب «فيلودروم» ..

وعلى ملعب «جوفروا غيشار» تغلب سانت اتيان بصعوبة على ضيفه غانغان بهدفين لمهاجمه الدولي العاجي ماكس الان غراديل (36 و49) مقابل هدف لكلاوديو بوفو (61 من ركلة جزاء). وعلى «الملعب الجديد» وأمام 40275 متفرجا، تغلب بوردو على ضيفه مونبلييه بهدفين للاوروغوياني دييغو رولان (9 و39) مقابل هدف لجمال بكار من جزر القمر (63).

الترتيب

1 - باريس سان جرمان 83 نقطة

2 - ليون 75 نقطة

3 - موناكو 71 نقطة

4 - مرسيليا 69 نقطة

5 - سانت اتيان 69 نقطة

Email