نابولي .. التـأهل الأوروبي بأقدام يوفنتوس

Ⅶ جانب من لقاء يوفنتوس وانتر في الجولة الماضية | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض يوفنتوس البطل مباراة «تمرينية» ضد ضيفه نابولي الطامح بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا، في افتتاح الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي «الكالشيو».

فعلى ملعب «يوفنتوس ستاديوم»، يواجه نابولي اختبارا مصيريا اليوم أمام يوفنتوس المنتشي من تتويجه بثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى منذ 1995 والساعي الى ثلاثية تاريخية بعد تأهله ايضا الى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 2003 وهو سيواجه برشلونة الاسباني في السادس من الشهر المقبل على الملعب الاولمبي في برلين.

ويعول نابولي الذي خسر ذهابا امام يوفنتوس 3 ـ 1 في معقله «سان باولو» ولم يفز على الاخير في تورينو منذ اكتوبر 2009 (3-2)، على احتمال لجوء مدرب «السيدة العجوز» ماسيميليانو اليغري الى تشكيلة رديفة من اجل اراحة نجومه استعدادا لمواجهة برشلونة، من اجل محاولة الحصول على ثلاث نقاط ثمينة جدا.

لكن حتى لو خاض اليغري اللقاء بتشكيلة رديفة فإن الفوز ليس مضمونا بالنسبة لنابولي، وذلك لان يوفنتوس تمكن في المرحلة السابقة من تحويل تخلفه امام انتر ميلان الى فوز 2-1 رغم خوضه اللقاء بغياب خمسة لاعبين أساسيين.

ومن المؤكد ان المهمة لن تكون سهلة على نابولي.

مباريات مصيرية

وبعيدا عن معركة دوري الابطال، يخوض كل من سمبدوريا وانتر ميلان وتورينو اختبارات مصيرية لمعركة الحصول على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى «يوروبا ليغ»، وذلك عندما يحل الاول ضيفا على امبولي والثاني على جنوى والثالث على ميلان الذي تأكد غيابه عن المشاركة القارية الموسم المقبل بعد خسارته في المرحلة السابقة امام ساسوولو.

وقد حسمت حتى الان بطاقة واحدة الى «يوروبا ليغ» لمصلحة صاحب المركز الرابع الذي قد يكون نابولي او لاتسيو او حتى روما، فيما يبدو فيورنتينا الذي يحل الاحد ضيفا على باليرمو في وضع جيد للحصول على الثانية كونه يتقدم بفارق 4 نقاط عن سمبدوريا السابع.

اما بالنسبة لجنوى السادس بفارق نقطتين امام جاره سمبدوريا، فقد اصبح خارج حسابات «يوروبا ليغ» بعدما حرمته السلطات المحلية من رخصة المشاركة القارية لان ملعبه «لويجي فيراريس» لا يرتقي الى مستوى معايير الاتحاد الاوروبي.

ويتشارك جنوى وسمبدوريا الملعب ذاته، لكن الاخير استعان بملعب ساسوولو «مابي ستاديوم» ليكون مقره في المباريات الاوروبية.

Email