وجه كريستيانو رونالدو الخفي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 ملأ كريستيانو رونالدو الدنيا وشغل الناس منذ انضمامه الى «الشياطين الحمر».. فنيات خارقة لا مثيل لها.. يجري على المستطيل الأخضر بسرعة «الفيراري»..

يعشق هز الشباك ولا يخشى أكبر الحراس.. يتفنن في مراوغة الخصوم ويتلذذ بالتلاعب بهم. قاد مان يونايتد الى المجد وعانق معه الذهب في أكثر من مناسبة بإبداعاته ليسيل لعاب الملياردير الإسباني فلورينتينو بيريز ويتعاقد معه ليضمه الى ريال مدريد. وهناك في الليغا كتب كريستيانو فصلاً جديدا من الإبداع الكروي. نجم يناطح السحاب ولا يشبع من الألقاب كثيرا من آثار جدلاً واسعا بسلوكه على الميدان وخارجه.

شخصية رونالدو تستأثر باهتمام الجماهير لما تخفيه من أسرار طريفة وغريبة.

«البيان الرياضي» نبش في السيرة الذاتية للنجم الملكي ورصد أبرز خفايا شخصيته وفصولاً من حياته الخاصة فكانت الحصيلة قصصاً وروايات مثيرة.

ولد مجهزل الأم

رزق كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بولد يوم 17 يونيو 2010 سماه جونيور لكن والدته لا تزال حتى هذه اللحظة مجهولة الهوية. والثابت أن والدة جونيور ليست ايرينا شايك صديقة رونالدو الحالية.

وخلال حوار تلفزيوني أكد النجم البرتغالي أن أم ابنه برتغالية الجنسية لينهي الجدل بعدما تردد أن الوالدة هي نادلة في مقهى أميركية الجنسية. ولكن الإشاعات لا تزال تلاحق نجم الريال والتصريحات لم تحظَ بثقة البرتغاليين.

رونالد ريغين.. أصل الاسم

الاسم الكامل لنجم ريال مدريد هو كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو. وبهذا فإن كريستيانو ورونالدو ليس اسمه ولقب عائلته وإنما اسم أول وثان بعدما اختلفت عائلته في الإجماع على اختيار اسم واحد له.

ولئن اختارت خلته اسم كريستيانو فإن والدته فضلت رونالدو اقتداء بالرئيس الأميركي رونالد ريغين.

ونشأ رونالدو في جزيرة ماديرا البرتغالية في عائلة متواضعة وتدعي والدته ماريا دولوريس دوس سانتوس بينما يسمى والده جوزيه دينيس أفيرو.

 عملية على القلب

خضع كريستيانو رونالدو الى عملية جراحية على مستوى القلب عندما كان عمره 15 عاما.

وعاش رونالدو ظروفا صعبة خلال طفولته، حيث اضطر الى الابتعاد عن عائلته منذ 11 عاما عندما ترك مسقط رأسه ماديرا وانتقل ليلعب مع فريق سبورتينغ لشبونة.

وكشفت والدته أن قلب ابنها كان يدق بسرعة فائقة مما جعله يخضع الى جراحة وكللت العملية بنجاح، حيث غادر المستشفى في ذات اليوم. وقالت إنها تخوفت كثيرا من خطر ابتعاد ابنها عن الملاعب واعتزال الساحرة المستديرة مبكرا.

 نجا من الإجهاض

كشفت والدة رونالدو دولوريس أفيرو أنها فكرت في الإجهاض عندما كانت حاملاً بابنها وحاولت التخلص منه حتى بطرق بدائية مثل الإفراط في شرب الكحول والجري بسرعة لكنها في النهاية تراجعت عن قرارها وقررت إنجابه.

واعترفت والدة كريستيانو بحقيقة حملها في كتاب السيرة الذاتية لابنها لما أصبح نجما في الملاعب وتوج بالكرة الذهبية للمرة الثانية العام الماضي. ولم تخف الحكاية عن ابنها الذي قال لها مازحا مثلما ورد في سيرته الذاتية: أرأيت يا أمي كنت تفكرين في التخلص من الابن الذي أصبح يعيل الأسرة اليوم.

 مقاطعة الكحول

على خلاف أغلب اللاعبين في الملاعب الأوروبية لا يشرب كريستيانو رونالدو الكحول بتاتا ولا يتحمل حتى مظاهر الاحتفال به عند الفوز بالألقاب. رونالدو لا يشرب غير الماء والعصائر ولا يميل الى المشروبات الكحولية بتاتا.

ويعاني نجم الريال من عقدة مع الكحول، حيث أدت بوفاة والده عام 2005، حيث عانى من مرض في الكبد بسبب الإفراط في الإدمان. وتأثر كريستيانو كثيرا برحيل والده وهو في سن 52 عاما فقط.

 لعب يوم وفاة والده

فقد كريستيانو رونالدو والده يوم 7 سبتمبر 2005 الذي توافق مع المباراة الفاصلة بين المنتخبين البرتغالي والروسي المؤهلة الى نهائيات مونديال ألمانيا 2006.

وفاجأ المدرب البرازيلي للمنتخب البرتغالي فيليبي سكولاري لاعبه ساعات قليلة قبل انطلاق المباراة بخبر وفاة والده جوزيه دينيس أفيرو. ولكن رونالدو أصر على اللعب والمشاركة أساسيا. وتغلب كريستيانو على محنته وتألق على المستطيل الأخضر، حيث قدم مردودا متميزا وتم اختياره أفضل لاعب في المباراة.

أحب 26 فتاة

قبل ارتباطه العاطفي مع عارضة الازياء الروسية إيرينا شايك في مايو 2010 كان كريستيانو رونالدو زير نساء، حيث يرتبط بعلاقات متعددة مع النواعم قدرتها إحدى الصحف الصفراء البرتغالية بـ26 فتاة.

وكان نجم الأبيض الملكي ميالاً الى الجميلات في بدايته الكروية، حيث يتحلى بطباع رومانسية ويهوى الإبحار في عالم الحب والغرام. ويجمع رونالدو في قائمة حسانه بين الفتيات غير الشهيرات والجمال ولعل أبرزهن عارضة الأزياء ميرشي روميرو نيريدا غالاردو وباريس هيلتون وكيم كارديشيان.

 جار كريم بنزيمة

يقطن كريستيانو رونالدو بحي في قلب مدريد يدعى «فينسا» وذلك بجوار زميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة. ويرتبط اللاعبان بعلاقة صداقة مميزة خارج المستطيل الأخضر، حيث كثيرا ما يقضيان أوقات الفراغ مع بعضهما.

وكان النجم البرتغالي أول المدافعين عن بنزيمة عندما واجه حملة تشكيك منذ عامين تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو. وكثيرا ما أطلق رونالدو تصريحات تستنكر استهداف صديقه كريم ودعا الى الكف عن مهاجمته، مشيدا بقدراته الفنية. واستطاع بنزيمة لاحقا أن يفرض ذاته في الريال ويصبح هدافا لامعا وعنصرا أساسيا.

 ليون رفض رونالدو

كشف لاعب أولمبيك ليون السابق توني فيريه في مذكراته أن فريقه رفض التعاقد مع كريستيانو رونالدو عام 2002. عندما كان رونالدو يلعب في صفوف سبورتينغ لشبونة.

ورغب مدربه لازلو بولوني في التعاقد مع اللاعب الفرنسي لأولمبيك ليون توني فيريه مقابل التفريط في لاعبين من بينهما رونالدو.

ولكن المفاجأة أن أولمبيك ليون رفض صفقة التبادل واشترط الحصول على مبلغ مالي مقابل التفريط في لاعبه توني فيريه. ولم يكن يعلم أنه سيخسر نجما عالميا اسمه كريستيانو رونالدو.

 يكره الوشم ويتبرع بالدم

يتمسك كريستيانو رونالدو بالبساطة في مظهره ولا يتزين أبدا بالوشم مثل غيرة من اللاعبين ونجوم الرياضة.

وكشف مؤخرا سر هذا الاختيار وبين أنه يتبرع بالدم مرتين كل سنة وفي حال التزين بالوشم فإنه سيضطر الى الانتظار حوالي 5 أشهر كل مرة قبل التبرع بالدم للحصول على كشوفات الفحوصات الطبية.

ويفضل النجم البرتغالي التبرع بالدم ومساعدة المرضى على مظهره الخارجي والظهور أمام وسائل الاعلام بوشم يزين ذراعه وقدميه.

Cr7 علامة تجارية

كان كريستيانو رونالدو في السابق يروج للعديد من العلامات التجارية مثل جورج أرماني ونايكي وكاسترول لكنه في عام 2013 قرر أن يطلق علامة تجارية خاصة به في عالم الملابس الجاهزة.

وبالتعاون مع شقيقته والشركة المصنعة للملابس (جي بي أس) أطلق رونالدو علامته التجارية (CR7). واستهل مشروعه الجديد بافتتاح محلين كبيرين في أماكن عزيزة على قلبه الأول بماديرا مسقط رأسه والثاني بلشبونة، حيث لعب مع سبورتينغ في بدايته الكروية.

 مول شقيقتيه المغنية والمصممة

يرتبط رونالدو بعلاقات قوية جدا مع أسرته، حيث لا يتردد أبدا في مساعدتها والوقوف الى جانبها خصوصا ماديا. وكشف الكاتب الصحفي انطوني غرينبوم في كتابه (السيرة الذاتية لكريستيانو) أن اللاعب مول أخته «إليما» لتقتحم عالم الموضة والتصميم.

كما تكفل نجم الأبيض الملكي بتغطية مصاريف شقيقته الثانية «ليليانا كاتيا» التي احترفت الغناء.

وكانت «ليليانا» أنشدت الأغنية الخاصة بالمنتخب البرتغالي قبل مشاركته في مونديال ألمانيا 2006. وهي من أشهر الفنانات في البرتغال حاليا.

 نجم نرجسي

كشفت نيرا غالرادو الصديقة السابقة لرونالدو أنه نرجسي الى أبعد الحدود ويحب نفسه كثيرا بطريقة مثيرة الى الاستغراب.

وتستشهد الحسناء البرتغالية بأنه يكفي الدخول الى منزل كريستيانو لتكتشف وجهه الخفي وطبعه النرجسي. فكل لوازم البيت من أثاث غرفته الى مناديل المسبح علامته التجارية CR7 نسبة اليه. وتقول صديقته السابقة إن أواني المطبخ كذلك تحمل علامته التجارية.. إنه مهووس باسمه ويريد أن يراه على كل لوازم البيت وحتى الهدايا التي كان يقدمها لها كان يكتب عليها cr7.

لا ينطق باسم ميسي

يجمع الفنيون على أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أفضل لاعبين في العالم خلال المواسم الأخيرة ولكن في السجل الذهبي يتفوق «ليو» على «الدون» بـ4 كرات ذهبية مقابل 3.

والعداوة بين رونالدو وميسي واضحة في سلوكيات النجم البرتغالي، حيث لا ينطق أبدا باسم ميسي في حياته الخاصة أو في ريال مدريد. بل إنه لا يحتمل حديث رفاقه من لاعبي ريال مدريد في حجرات الملابس عن ميسي حيث يشعر بالضجر والقلق.

 يعشق أغاني ريكي مارتين

كشف كريستيانو عن ذوقه الفني عام 2009 عندما أعلن عشقه الجنوني لأغاني الفنان ريكي مارتين وكل ما هو رومانسي وعاطفي. ويستمع رونالدو يوميا وبشكل متكرر الى أغنية (la vida loca).

وعلى خلاف أغلب نجوم الساحرة المستديرة لا يحب رونالو أغاني الراب والفن الصاخب بل يميل الى الهدوء ويهوى أغاني «فيل كولين» و«جورج مايكيل» و«أيلتون جون».

ويبدو أن النجم البرتغالي رومانسي ومرهف الإحساس.

 سيارات فاخرة بالملايين

يصرف رونالدو الملايين في سوق السيارات من أجل شراء أفضلها وأجملها وأغلى الماركات العالمية. إنه من عشاق سيارة «الفيراري» و«لامبورغيني» و«بورش».

وخلال الموسم الحالي اشترى كريستيانو سيارة فيراريط فاخرة من نوع «إف 70» وأخيراً حل بملعب التدريب بسيارة «ماك ليرن» سعرها 200 ألف يورو.

ويمتلك في «كاراج» فيلته مجموعة من أرقى وأفخم السيارات تقدر قيمتها بالملايين لأنه لا يتردد في دفع المال الوفير لشراء سيارة نالت إعجابه.

Email