مواجهة مرتقبة بين أرسنال وتشلسي غداً

مانشستر سيتي يخطط لاصطياد أستون فيلا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخطط مانشستر سيتي لاصطياد استون فيلا والمركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي عندما يختتم مباريات اليوم الأول من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأمل سيتي أن يتعثر جاره في المدينة يونايتد مجدداً بعد الخسارة أمام تشيلسي في الجولة الماضية وهو يواجه غداً اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على إيفرتون في غوديسون بارك في اليوم الثاني من مباريات الجولة والتي تليها المعركة المرتقبة بين أرسنال الوصيف وتشيلسي المتصدر الذي بإمكانه أن يصبح على بعد ثلاث نقاط من اللقب لو عاد منتصراً من ملعب الإمارات حيث يمكنه التتويج في مباراته المقبلة يوم الأربعاء أمام ليستر سيتي – مؤجلة - بينما يبحث أرسنال عن تأخير تتويج تشلسي.

ويتصدر تشلسي الترتيب مع 76 نقطة من 32 مباراة بفارق عشر نقاط عن أرسنال بالذات، علماً أن الفريقين يملكان مباراة مؤجلة.

ويريد المدرب الفرنسي أرسين فينغر أن تكون المواجهة الـ13 له مع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينو جالبة للحظ، إذ فشل بالتغلب عليه في المواجهات الـ12 السابقة، وحتى لو فك نحسه الشخصي على ملعب الإمارات الأحد لن يكون قادراً منطقياً بإيقاف القطار اللندني نحو لقبه الخامس في الدوري والأول منذ 2010.

وبحال فوز تشلسي على جاره في العاصمة، سيكون بحاجة للنقاط الثلاث في رحلته التالية إلى ليستر سيتي الأربعاء المقبل كي يضمن اللقب رسمياً.

فترة رائعة

وفي وقت تصب كل الترشيحات في خانة تشلسي، إلا أن أرسنال يعيش فترة رائعة، فباستثناء توديعه دوري أبطال أوروبا أمام موناكو الفرنسي، حقق تسعة انتصارات متتالية في البريمير ليغ جعلته يتقدم على قطبي مانشستر، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيواجه استون فيلا.

ويعود لاعب وسط تشلسي ونجمه الأسباني سيسك فابريغاس إلى أرض الفريق الذي أمضى ثمانية مواسم في صفوفه، بينها ثلاثة قائداً للفريق.

وتمنى فينغر، الذي تلاسن مع مورينيو في مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة تشلسي بهدفي البلجيكي أدين هازار والإسباني دييغو كوستا في أكتوبر الماضي، إلا يحصل فابريغاس على استقبال سيئ، أريد احترام جميع اللاعبين، وأن يتم احترام سيسك فابريغاس عندما يأتي إلى ملعبنا.

وسيكون لقلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر فرصة (50% باللعب) بحسب فينغر بعدما أصيب بكاحله خلال الفوز الصعب على ريدينغ 2-1 بعد التمديد في نصف نهائي الكأس على ملعب ويمبلي.

وعاد لاعبا الوسط الإسباني ميكيل ارتيتا واليكس اوكسلايد تشامبرلاين إلى التمارين بعد إصابتين قويتين.

من جهته، يأمل تشلسي استعادة مهاجمه الفرنسي لويك ريمي الغائب عن آخر مباراتين بسبب آلام في ربلة ساقه، فيما لا يزال كوستا بعيداً عن المباريات وأصيب المخضرم العاجي ديدييه دروغبا في كاحله.

جوهرة

ويعول تشلسي على جوهرته البلجيكية هازار، صاحب 18 هدفاً هذا الموسم، والمرشح بقوة لخطف جائزة أفضل لاعب في الموسم.

هدف هازار في مرمى مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي، أشعل صراع المركز الثالث بين قطبي مانشستر، إذ أصبح الفارق بين يونايتد الثالث وسيتي الرابع نقطة يتيمة، لكن يونايتد يخوض رحلة صعبة إلى أرض إيفرتون الثاني عشر والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات، فيما يستضيف سيتي استون فيلا الخامس عشر والمنتشي من بلوغه نهائي الكأس على حساب ليفربول.

أما ليفربول الخامس بفارق 7 نقاط عن سيتي مع مباراة مؤجلة، فيبدو أن آمال احتلاله المركز الرابع بدأت تتقلص، وستكون مباراته على أرض وست بروميتش البيون الثالث عشر حاسمة بحال أراد الحفاظ على آماله بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

المرحلة 34

ساوثمبتون - توتنهام 45. 15

بيرنلي - ليستر 00. 17

كريستال بالاس- هال 00. 17

نيوكاسل – سوانسي 00. 17

كوينز بارك - وست هام 00. 17

ستوك – سندرلاند 00. 17

البيون – ليفربول 00. 17

مانشستر سيتي - استون فيلا 30 .20

الأحد

ايفرتون - مانشستر يونايتد 30. 16

ارسنال - تشلسي 00 .19

Email