فيراتي يعوض غياب بيرلو

إيطاليا في مهمة بلغارية بالتصفيات الأوروبية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنتظر إيطاليا شريكة كرواتيا في الصدارة رحلة صعبة الى صوفيا لمواجهة المنتخب البلغاري اليوم ، ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى يورو 2016 في فرنسا ، وتتقاسم إيطاليا الصدارة مع كرواتيا برصيد 10 نقاط لكل منهما مع افضليه فارق الأهداف لكرواتيا، فيما تحتل بلغاريا المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وتمني إيطاليا النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في الجولة الماضية بتعادلها مع ضيفتها كرواتيا 1-1، كما أنها ترغب في استغلال القمة النارية التي تنتظر الأخيرة أمام ضيفتها وملاحقتهما المباشرة النرويج (9 نقاط) للانفراد بالصدارة.

وتخوض إيطاليا المباراة في غياب صانع ألعابها ويوفنتوس المخضرم اندريا بيرلو بسبب الإصابة، وبالتالي ستكون الفرصة مواتية امام لاعب وسط باريس سان جرمان ماركو فيراتي لاستغلال الفرصة والتأكيد بأنه خير خلف لخير سلف.

وقال فيراتي «يجب أن أستغل الفرصة قدر الامكان، من الطبيعي أن لا تكون أساسيا في المنتخب لأنه من الصعب تحقيق ذلك في ظل وجود لاعبين مثل بيرلو ودي روسي».

وأضاف «أنا بصدد فهم ما ينتظره مني المدرب (انطونيو كونتي) وسأحاول تطبيقه على أرضية الملعب».

ورفض فيراتي مقارنته ببيرلو، وقال «لاعب مثله من الصعب تعويضه»، وحذر قائلا «لكن لا تقولوا ان مصير المنتخب الإيطالي بين يدي. إذا لم تكن مارادونا أو ميسي، فلا يمكن التعويل على شخص واحد في المنتخب».

لكن إيطاليا تحل ببلغاريا وسط إشكالية كبيرة تتعلق بتجنيس مهاجمي سمبدوريا وباليرمو البرازيلي مارتينز ايدر والأرجنتيني ماركو فاسكيز على التوالي.

وفجر مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني عاصفة هوجاء في إيطاليا بقوله «المنتخب الإيطالي يجب أن يكون إيطالياً»، مضيفا «إنه رأيي فقط».

وأوضح مانشيني خلال تذكيره بأن المنتخب الألماني توج باللقب العالمي بلاعبين مجنسين مثل مسعود اوزيل وجيروم بواتنغ، قال «لقد ولدوا في المانيا».

واعتبر المدرب السابق لمانشستر سيتي ان «لاعبا إيطاليا يستحق الدفاع عن الوان +ناسيونالي+، في حين ان الذي لم يولد في ايطاليا على الرغم من ان والديه إيطاليين، لا يستحق ذلك».

واعتبر ايدر هذه الانتقادات «تفاهات» مذكرا بحالة ماورو كامورانيزي صاحب الأصول الأرجنتينية والذي يملك الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية بالنسبة للاعبين المجنسين في المنتخب الإيطالي برصيد 55 مباراة.

كما استدل ايدر بألمانيا و«فرنسا التي تملك لاعبين عدة من أصول إفريقية».

في المقابل، تحاول كرواتيا استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على النرويج والانفراد بالصدارة في حال تعثر الطليان.

وفي المجموعة نفسها، تلعب اذربيجان صاحبة المركز الأخير من دون رصيد مع مالطا الخامسة قبل الأخيرة بنقطة واحدة.

ترشيح

وتبدو تشيكيا مرشحة لتحقيق فوزها الخامس على التوالي عندما تستضيف لاتفيا اليوم في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى

ولن تجد تشيكيا اي صعوبة لكسب النقاط الثلاث للمباراة منتشية بالعلامة الكاملة التي حققتها حتى الآن في التصفيات، بالاضافة الى لعبها على أرضها وأمام جماهيرها.

وتتصدر تشيكيا المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل نقطتين فقط للاتفيا.

وتتفوق تشيكيا بفارق 3 نقاط عن مطاردتها المباشرة ايسلندا التي تنتظرها رحلة سهلة نسبيا الى ارض مضيفتها كازاخستان صاحبة المركز الأخير من تعادل واحد في مباراتها الأولى في التصفيات ضد لاتفيا (صفر-صفر).

واستهلت ايسلندا التصفيات بفوز كبير على تركيا بثلاثية نظيفة، ثم تغلبت بالنتيجة ذاتها على مضيفتها لاتفيا وفجرت المفاجأة عندما أطاحت بمنتخب هولندا بثنائية نظيفة، قبل ان تخسر وبصعوبة أمام مضيفتها تشيكيا في الجولة الرابعة 1-2 علما بأنها كانت البادئة بالتسجيل.

صعوبة

وتخوض هولندا قمة ساخنة أمام ضيفتها تركيا على ملعب «امستردام ارينا» في امستردام.

وتمني هولندا النفس بتحقيق الفوز لإنعاش آمالها في المنافسة على بطاقتي المجموعة بعد البداية المخيبة بقيادة مدربها الجديد القديم غوس هيدينك.

وبدأت هولندا التصفيات بخسارة أمام تشيكيا ثم تغلبت على بصعوبة على كازاخستان المتواضعة 3-1 بعدما تخلفت صفر-1 في الشوط الأول، ثم انتكست مجددا بسقوطها أمام ايسلندا صفر-2، قبل ان تفجر جام غضبها أمام لاتفيا بنصف دزينة من الأهداف.

أهمية

تدرك هولندا جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام تركيا التي كانت أسوأ حالا من المنتخب البرتقالي ببدايتها المتعثرة حيث منيت بخسارتين متتاليتين أمام ايسلندا ثم سقطت في فخ التعادل أمام لاتفيا قبل ان تحقق فوزها الأول في الجولة الرابعة على حساب كازاخستان.

وما يزيد صعوبة مهمة المنتخب البرتقالي غياب جناحه الطائر مهاجم بايرن ميونيخ اريين روبن بسبب الإصابة.

Email