ديل بوسكي يعتمد على تشكيلة جديدة لإنقاذ إسبانيا

حامل لقب أوروبا في مواجهة صعبة أمام أوكرانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف إسبانيا حاملة اللقب في مواجهة صعبة منتخب أوكرانيا، فيما تبحث إنجلترا عن فوز خامس على التوالي يعبد لها طريق التأهل نحو كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

في المباراة الأولى اليوم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية، تبحث إسبانيا عن فوزها الثالث على التوالي، بعد تعثرها أمام سلوفاكيا، عندما تستقبل أوكرانيا في الجولة الخامسة.

ولن تكون مواجهة الأوكرانيين سهلة على الورق، إثر فوزهم ثلاث مرات متتالية، وذلك بعد سقوطهم الافتتاحي على أرضهم أمام سلوفاكيا المتصدرة.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في المجموعات التسع، وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه باقي المنتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

وحذر فيسنتي دل بوسكي، مدرب إسبانيا، لاعبيه من مواجهة أوكرانيا التي استدعى إليها ولمباراة هولندا الودية في 31 الجاري في أمستردام، جناح إشبيلية فيتولو الذي قد يخوض أول مباراة دولية على ملعبه وحارس فياريال سيرخيو أسينخو.

كما استدعى المدرب الخبير مهاجم ملقا خوانمي، ليحل محل مهاجم تشلسي الإنجليزي دييغو كوستا (19 هدفاً) الذي يشكو من إصابة في وتر قدمه.

المركز الثالث

وتحتل إسبانيا حاملة اللقب في 2008 و2012 المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، وتأتي أوكرانيا ثالثة بنفس الرصيد.

ورأى دل بوسكي أن الأداء الجيد لأندية شاختار دانيتسك ودينامو كييف ودنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكرانية، في المسابقات الأوروبية، بمثابة الإنذار لفريقه: «كنت أشاهد مباريات الأندية الأوكرانية وهي جيدة جداً. يبدو روتينياً أن أمتدح الخصوم، لكن هذه هي الحقيقة».

وسحق دينامو كييف إيفرتون الإنجليزي 5-2 الخميس الماضي، ليتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث انضم إليه دنيبرو الذي أقصى أياكس أمستردام الهولندي بفارق الأهداف.

وأضاف المدرب الذي يغير معالم المنتخب بعد نتائجه الكارثية وخروجه من الدور الأول لمونديال 2014: «علينا أن نكون حذرين لأن الخسارة ستؤخرنا كثيراً».

وضم دل بوسكي أيضاً في تشكيلته مدافع أتلتيك بلباو ميكيل سان خوسيه، فيما أثمر تألق ماريو سواريز، وألفارو موراتا مع أتلتيكو مدريد ويوفنتوس الإيطالي على التوالي في دوري أبطال أوروبا دعوتهما لأول مرة إلى صفوف «لاروخا».

فوز خامس

وفي المجموعة الخامسة، يبدو وضع إنجلترا مختلفاً، حيث يبحث منتخب الأسود الثلاثة عن فوز خامس على التوالي عندما يستقبل ليتوانيا (6 نقاط) على ملعب ويمبلي الذي يتسع لتسعين ألف متفرج.

لكن استعدادات المدرب روي هودجسون للمباراة شابتها إصابات متعددة للاعبيه، فسيغيب مهاجم ليفربول دانيال ستوريدج وزميله آدم لالانا والظهير داني روز.

وأجبر ستوريدج على العودة إلى ليفربول، بعدما أظهرت الصور الشعاعية عدم قدرته على خوض مباراة ليتوانيا ومباراة إيطاليا الودية في تورينو.

وتعرض ستوريدج (25 عاماً) لإصابة في وركه خلال خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-2 في الدوري المحلي على ملعبه أنفيلد رود الأحد الماضي. ولم يرغب هودجسون، والفريق الطبي بالمخاطرة في الدفع بستوريدج الذي غاب عن الملاعب عدة أشهر لإصابة في فخذه خلال التمارين مع إنجلترا مطلع الموسم الجاري.

وغياب ستوريدج قد يعني مشاركة مهاجم توتنهام المتألق هاري كين لأول مرة مع منتخب الأسود الثلاثة، بعدما رفع رصيده إلى 29 هدفاً هذا الموسم بثلاثيته في مرمى ليستر نهاية الأسبوع الماضي.

وسيتنافس كين (21 عاماً) مع مهاجم آرسنال داني ويلبيك على مركز المهاجم الثاني إلى جانب القائد واين روني.

وكان هودجسون استدعى الاثنين لاعب وسط توتنهام راين مايسون لأول مرة للحلول محل لالانا المصاب.

ويقدم مايسون (23 عاماً) هذا الموسم أداء جيداً في خط وسط توتنهام، وقد يشارك بدلاً من لاعب أستون فيلا فابيان ديلف الذي يشكو من آلام في المعدة.

وأعير مايسون إلى سويندون من الدرجة الثالثة الموسم الماضي، لكنه خاض 29 مباراة، تحت إشراف المدرب الجديد الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو هذا الموسم. وتأتي مشاركته الأخيرة تحت ألوان إنجلترا إلى العام 2011 مع منتخب تحت 20 سنة ضد فرنسا.

كما سيغيب داني روز (24 عاماً)، ظهير أيسر توتنهام لإصابته، بعد استدعائه للحلول بدلاً من لوك شاو لاعب مانشستر يونايتد المصاب أيضاً، وانضم إليه حارس ساوثمبتون فرايزر فورستر الذي انتهى موسمه بعد جراحة في ركبته.

وتتصدر إنجلترا الترتيب مع 12 نقطة ، مقابل 6 لسويسرا التي تستقبل إستونيا (4 نقاط).

صدارة

تبدو الطريق معبدة أمام النمسا (10 نقاط) لتعزيز صدارتها في المجموعة السابعة، عندما تحل على ليشتنشتاين قبل الأخيرة، فيما يتعين على روسيا (5 نقاط)، الفوز على مضيفتها مونتينيغرو (5 نقاط)، في حال أرادت المنافسة على الصدارة، وتحل السويد الثانية (6 نقاط) مع نجمها زلاتان إبراهيموفيتش على مولدافيا الجريحة (نقطة واحدة).

لوف راضٍ عن تعادل ألمانيا مع أستراليا

أبدى يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، تقبله لتعادل منتخب بلاده الودي 2 -2 مع ضيفه منتخب أستراليا، أول من أمس، بمدينة كايزر سلاوترن الألمانية. وقال لوف عقب المباراة: «أعتقد أن المباراة اتسمت بالحماس الشديد، ولكن أتيحت لنا بعض الفرص الخطرة في وقت مبكر من اللقاء». وأضاف: «لم نجد الشكل المناسب لنا في الشوط الثاني ولم نصل للأشياء التي كنا نرغب في تحقيقها».

وأحرز البديل لوكاس بودولسكي هدفاً قبل النهاية بثماني دقائق، لينقذ المنتخب الألماني لكرة القدم من السقوط، واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، حيث كان المنتخب الأسترالي، المنتشي بفوزه بكأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه في شهر يناير الماضي نداً حقيقياً لأبطال العالم، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح على منتخب الماكينات الألمانية في عقر داره.

وتقدم ماركو ريوس لمصلحة المنتخب الألماني في الدقيقة 17، قبل أن ينتفض المنتخب الأسترالي، ويسجل هدفين حملا توقيع جيمس ترويسي وميلي جيديناك في الدقيقتين 40 و50، فيما تكفل بودولسكي بتسجيل هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 82، ليحفظ ماء وجه المنتخب الألماني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تلقي الخسارة على ملعبه وأمام جماهيره التي احتشدت في المدرجات.

إيقاع

من جانبه، صرح سامي خضيرة قائد المنتخب الألماني: «لم نستطع الحصول على الإيقاع الضروري للهجوم في الشوط الثاني». وأوضح خضيرة: «لا نشعر بالقلق بشأن التأهل إلى نهائيات (يورو 2016) ولكن هذا ببساطة لن يحدث من تلقاء نفسه».

ويعتبر هذا اللقاء بمثابة البروفة الأخيرة للمنتخب الألماني، قبل لقائه مع مضيفه منتخب جورجيا في تبليسي بعد غدٍ في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبات بولندا وأيرلندا واسكتلندا وجبل طارق. ويحتل المنتخب الألماني المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر بولندا.

هاتريك بيندنتر يقود الدنمارك للتفوق على أميركا

 حقق منتخب الدنمارك فوزاً في اللحظات الأخيرة 3- 2 بفضل ثلاثية " هاتريك" من مهاجمه بيندنتر على ضيفه منتخب الولايات المتحدة في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بمدينة آرهوس الدنماركية.

وتأتي تلك المباراة في إطار استعدادات المنتخب الدنماركي للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستقام بفرنسا في العام المقبل، بينما يستعد منتخب الولايات المتحدة لخوض بطولة الكأس الذهبية، والتي يسعى للدفاع عن لقبها فيها الصيف المقبل.

إعلان

فيا يتراجع عن الاعتزال دولياً

أعرب المهاجم المخضرم ديفيد فيا عن سعادته باهتمام مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي، بمتابعة أدائه مع فريق نيويورك سيتي الأميركي، وبتفكيره في إعادته لـ«لاروخا» رغم اعتزاله دولياً. كان ديل بوسكي قد فتح الباب لعودة فيا خلال تصريحاته الأخيرة بالتزامن مع إعلان قائمة مباراتي أوكرانيا، بتصفيات يورو 2016، وهولندا الودية.

وعلّق فيا (33 عاماً) خلال مؤتمر صحافي: «إنني سعيد بما قاله، ولأنني في حساباته، إنه شرف لي، أسعى للاجتهاد والعمل من أجل العودة».

ويملك فيا، الهداف التاريخي لإسبانيا، 97 مباراة مع المنتخب، وبعد تصريحات ديل بوسكي الأخيرة أصبح متحفزاً لدخول نادي المئة، رغم اعتزاله بعد كبوة الخروج من الدور الأول بمونديال البرازيل 2014.

ويمضي مهاجم فلنسيا وبرشلونة وأتلتيكو السابق بشكل جيد في الدوري الأميركي مع فريق نيويورك سيتي.

وتعاقد النادي الأميركي مع فيا إلى جانب النجم الإنجليزي فرانك لامبارد للموسم المقبل، كما يخطط لضم النجم الإسباني المخضرم تشافي هرنانديز.

جراحة

فورستر يغيب حتى نهاية الموسم

سيغيب حارس ساوثهامبتون والمنتخب الإنجليزي الدولي فرايزر فورستر حتى نهاية الموسم الجاري، بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى بحسب ما ذكر فريقه، أول من أمس.

وتعرض فورستر للإصابة بعد اصطدامه بسام فوكس أمام بيرنلي ، وأظهرت الصور الشعاعية أنه تعرض لضرر في الوتر الرضفي. وانضم فورستر إلى ساوثهامبتون من سلتيك أغسطس الماضي مقابل 10 ملايين جنيه استرليني، وحافظ على نظافة شباكه 14 مرة .

Email