برشلونة يطارد قطار الريال

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى برشلونة إلى اللحاق بقطار غريمه ريال مدريد المتصدر قبل فوات الأوان، وذلك عندما يخوض مباراة سهلة أمام غرناطة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

فعلى «استاد يو نويفو لوس كارمينيس»، يدخل برشلونة إلى مباراة اليوم مع مضيفه غرناطة القابع في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وهو يسعى إلى تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة الماضية في معقله أمام ملقة (صفر - 1) الذي وضع حداً لمسلسل انتصارات النادي الكاتالوني عند 11 مباراة على التوالي في جميع المسابقات.

وأصبح فريق المدرب لويس إنريكي يتخلف بعد هذه الهزيمة الرابعة له في الدوري هذا الموسم بفارق 4 نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر، وهو مطالب بالتالي بعدم التفريط بأي نقطة من أجل البقاء قريباً من النادي الملكي.

ومن المتوقع أن لا يواجه رجال انريكي صعوبة في تخطي غرناطة خصوصاً أن الأخير لم يحقق سوى فوز يتيم في مبارياته العشرين الأخيرة.

وستشكل مواجهة غرناطة انطلاقة العد العكسي للموقعة المفصلية المرتقبة في «كامب نو» بين برشلونة وريال مدريد في 22 الشهر المقبل ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، وستكون الفرصة متاحة أمام النادي الكاتالوني للوصول إلى تلك المواجهة وهو في موقع جيد لأنه تنتظره ثلاثة اختبارات سهلة قبل الـ«كلاسيكو» تجمعه بغرناطة ثم رايو فايكانو وايبار.

انتصار ثالث

ويسعى ريال مدريد بدوره إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الثالث على التوالي لكن المهمة لن تكون سهلة كثيراً أمام ضيفه فياريال السادس الذي يتخلف بفارق ست نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

ورغم صعوبة المباراة، يبدو «الملكي»، مرشحاً لتخطي «الغواصات الصفراء» خصوصاً أنه خرج فائزاً من المباريات التسع الأخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على أرضه وفي 10 من أصل 11 (خسر واحدة أمام أتلتيكو 1 - 2 في المرحلة الثالثة في سبتمبر الماضي.

اختبار صعب

ومن جهته، سيكون أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه فالنسيا ومثلها عن برشلونة الثاني وسبع عن جاره اللدود ريال مدريد، أمام اختبار صعب عندما يحل غداً ضيفاً على إشبيلية الخامس على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، حيث فاز رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 3 - 1 الموسم الماضي بفضل ثنائية لدييغو كوستا الذي انتقل هذا الموسم إلى تشلسي الإنجليزي.

وسيكون «لوس روخيبلانكوس» مطالبين بالفوز مجدداً في «رامون سانشيز بيزخوان» خصوصاً انه بانتظارهم مواجهة صعبة أخرى في المرحلة المقبلة على أرضهم أمام فالنسيا الذي يصارعهم حالياً على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وهو يخوض اختباراً في متناوله على أرضه أمام ريال سوسييداد غداً أيضاً.

Email