ريال مدريد للثأر من سوسييداد والتشبث بالصدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى ريال مدريد المتصدر إلى ضرب عصافير عدة بحجر واحد عندما يستضيف ريال سوسييداد الحادي عشر اليوم في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ويمني النادي الملكي النفس بمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي منذ سقوطه أمام مضيفه فالنسيا 1-2 مطلع الشهر الحالي، والثأر من ضيفه ريال سوسييداد الذي كان ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما أسقطه 4-2 بعدما كان متخلفاً بهدفين نظيفين، وبالتالي التشبث بالصدارة.

ويخوض النادي الملكي 3 مباريات مصيرية في مدى 10 أيام، حيث يستضيف إشبيلية الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة عندما توج بلقب مونديال الأندية في المغرب، ثم يحل ضيفاً على جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل.

ويدرك ريال مدريد جيداً أهمية النقاط الكاملة لهذه المباريات الثلاث أقلها مباراتي الغد والأربعاء أمام إشبيلية، حيث ستمكنه من الابتعاد بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي.

ويتصدر ريال مدريد حالياً برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام النادي الكاتالوني مع مباراة مؤجلة.

غياب

ويدخل ريال مدريد الذي فقد لقب مسابقة الكأس المحلية على يد جاره أتلتيكو، مباراة ريال سوسييداد في غياب هدافه والليغا الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لطرده في المباراة الأخيرة أمام قرطبة لاعتدائه على المدافع البرازيلي اديمار وعوقب بالإيقاف لمباراتين.

وللمصادفة فإن ريال مدريد خاض مباراة الذهاب أمام ريال سوسييداد في غياب رونالدو الذي كان مصاباً.

بيد أن النادي الملكي يملك الأسلحة اللازمة لرد الاعتبار لنفسه أمام رجال المدرب الإسكتلندي ديفيد مويز والذين حققوا فوزين فقط في مبارياتهم السبع الأخيرة، في مقدمتها الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي خاميس رودريغيز.

وجدد ريال مدريد صفوفه بلاعب وسط كروزيرو البرازيلي الدولي لوكاس سيلفا مطلع الأسبوع الحالي، وسيشكل إضافة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ظل غياب الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الإصابة.

ويملك النادي الملكي أفضلية اللعب قبل منافسيه برشلونة وأتلتيكو مدريد، فالأول تنتظره مباراة قمة أمام ضيفه فياريال السادس غداً، فيما يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على أيبار الثامن ومفاجأة الموسم، وذلك السبب مباشرة بعد انتهاء مواجهة ريال وسوسييداد.

معنويات عالية

ويدخل برشلونة المباراة أمام فياريال بمعنويات عالية بعدما حجز بطاقة الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس على حساب أتلتيكو مدريد بالذات بالفوز عليه 1-صفر الخميس الماضي ذهاباً في «كامب نو»، و3-2 الأربعاء إياباً في «فيسنتي كالديرون».

من جهته، يأمل أتلتيكو مدريد في استعادة توازنه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس والتركيز على الدوري للدفاع عن اللقب الذي ناله عن جدارة الموسم الماضي.

لكن مهمة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لن تكون سهلة أمام أيبار الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء.

Email