رقم توريس القياسي لم يفد «روخيبلانكوس»

برشلونة يجدد فوزه على أتلتيكو في كأس إسبانيا

نيمار تألق أمام أتلتيكو مدريد - أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد برشلونة الوصيف فوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد عندما أسقطه 3-2 أول من أمس على استاد «فيسنتي كالديرون» في قمة إياب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، وبلغ دور الأربعة.

وسجل البرازيلي نيمار دا سيلفا (9 و41) ومواطنه ميراندا (38 خطأ في مرمى فريقه) أهداف برشلونة، وفرناندو توريس (1) وراوول غارسيا (30 من ركلة جزاء) هدفي أتلتيكو مدريد.

وكان الفريق الكاتالوني فاز على «روخيبلانكوس» 1-صفر ذهاباً أيضاً في «كامب نو».

وهي المباراة الثالثة بين الفريقين في مدى 3 أسابيع والأولى في مدريد بعدما حسم الفريق الكاتالوني الموقعتين السابقتين على أرضه 3-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري في 11 يناير الحالي، والثانية في ذهاب ربع النهائي الكأس 1- 0 الأربعاء الماضي.

وسعى أتلتيكو مدريد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي لإكمال مشواره في المسابقة التي كان يعقد آمالاً كبيرة للظفر بلقبها في ظل تخلفه بفارق 4 نقاط عن جاره ريال مدريد المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف برشلونة الثاني في الدوري مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي.

كما أن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني كانوا يرغبون في إضافة برشلونة إلى قائمة ضحاياهم في المسابقة بعدما نجحوا في إقصاء ريال مدريد حامل اللقب بعد أن هزموه 2 - 0 في ذهاب ثمن النهائي على استاد «فيسنتي كالديرون» ثم انتزعوا منه تعادلاً ثميناً 2-2 في الإياب على استاد «سانتياغو برنابيو» في مباراة سجل فيها توريس الهدفين.

يذكر أن برشلونة هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 مرة) آخرها في 2012، ولم يسبق له أن ودع المسابقة عندما يفوز 1-صفر ذهاباً على أرضه.

رقم قياسي

ونجح توريس العائد إلى أتلتيكو بعد 7 سنوات في الوصول إلى رقم قياسي بعد أن هز شباك الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن عند الدقيقة الأولى من بداية المباراة والهدف هو الثالث لتوريس في الدقائق الـ183 الفعلية التي لعبها مع «روخيبلانكوس» علما أنه سجل هدفاً واحداً في الدقائق الـ 672 الفعلية السابقة.

كما أنها التسديدة الثالثة للـ«نينيو» بين الخشبات الثلاث منذ وصوله إلى أتلتيكو وقد سجل منها جميعها، كما بات أول لاعب ينجح في هز شباك عملاقي إسبانيا في الدقيقة الأولى من اللقاء بعد أن قام بالأمر نفسه أمام ريال مدريد في إياب دور الستة عشر من المنافسة نفسها.

فخر

وأعرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد عن فخره بلاعبيه رغم الخسارة أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل اثنين في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا وتوديع البطولة.

وقال سيميوني، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، «حسمت المباراة في الشوط الأول، في الشوط الثاني لعبنا كما رأيتم بناء على قراري، دون أي تطلعات كنا نسعى لعدم استقبال هدف آخر، وعدم الإقدام على مخاطرات. أنا المدرب وأنا أحدد طريقة اللعب في كل لحظة». وأوضح «أنا فخور بلاعبي. كان الشوط الأول استثنائياً بقوة، وحماس شديد من جانب الجميع لتعويض الخسارة» ذهاباً بهدف نظيف.

وعن طرد جابي فرناندز بين شوطي المباراة، أشار إلى أن اللاعبين أخبروه بما جرى في المنطقة المختلطة، موضحاً «بالتأكيد كرر ذلك مرات عديدة، وقرر الحكم طرده».

توضيح

وتحدث قائد أتلتيكو مدريد الإسباني، جابي فرناندز عما دار بينه وبين حكم المباراة التي جمعته ببرشلونة في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، وأدى إلى طرده بين شوطي المباراة.

وقال جابي، في تصريحات صحفية عقب المباراة التي خسرها 3-2 «حسناً، كانت كلماتي: يا إلهي لقد كانت ركلة جزاء وطرداً، وسترى عبر التلفاز أنك أخطأت».

وأوضح «بعد ذلك صرخ في وجهي، وأخبرني: أنت مطرود. لم أرد عليه بأي شيء. الفريق لعب بنقص عددي، وكان لهذا تأثيره في الشوط الثاني».

وفي تعليقه على التحكيم، قال «كلنا نخطئ، ولكن لابد من تحمل مسؤولية الأخطاء، لابد من التحلي بمزيد من المسؤولية والحوار بصورة أكبر مع اللاعبين».

وعن نيمار، أوضح «حسناً، لا أحد يحب الخسارة، ولكننا نعرف أنه يقوم بحركات غريبة، خاصة عندما يكون فائزاً».

وأشار إلى أن فريقه كان مستعداً للعودة في النتيجة بعد خسارته ذهاباً بهدف نظيف، ولكن برشلونة أجاد تنفيذ الهجمات المرتدة، ليسجل ثلاثة أهداف.

أخطاء

تجنب سرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة الحديث عن أخطاء تحكيمية خلال مباراة أتلتيكو ، مشدداً على ضرورة تقبل النتيجة. وقال بوسكيتس بشأن تغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء للأتلتي في لعبة ارتدت إلى هدف ثالث للبرسا «ركلة الجزاء التي احتسبت ضد ماسكيرانو أيضاً كانت من خارج المنطقة حسبما قالوا لي، توجد أخطاء في كلا الجانبين ، لا بد من تقبل النتيجة سواء الفوز أو الهزيمة».

Email