نبيل بن طالب يطارد لقب الهداف

جوركيف يحذر " الخضر " من الإفراط في التفاؤل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، من الإفراط في التفاؤل بعد الفوز على السنغال بهدفين مقابل لا شيء والتأهل إلى دور الثمانية من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بغينيا الاستوائية. وصرح جوركيف في نهاية المباراة «لسنا أبطالاً، المنافسة ما زالت طويلة ..

وهي صعبة جداً، إنها تختلف كثيراً عن البطولات في أوروبا». وأشار جوركيف إلى أن المباراة أمام السنغال كانت صعبة لكن التنظيم الدفاعي للخضر ساعد الفريق على الفوز، مشيراً إلى أن الأداء لم يكن سيئاً في المباراة التي خسرها من غانا بهدف، لكن الجميع لم يحفظ سوى النتيجة النهائية.

وتأهل «الخضر» بفوزهم على السنغال 2- 0 في مالابو ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل رياض محرز (11) ونبيل بن طالب (82) الهدفين. ورفعت الجزائر رصيدها الى 6 نقاط بعد فوزها على جنوب افريقيا 3-1 في الجولة الاولى ثم خسارتها أمام غانا صفر-1 في الثانية.

ويبحث منتخب الجزائر عن اللقب الافريقي الثاني في تاريخه بعد الاول منذ 25 عاماً عندما ظفر به على ارضه، برغم انه لا يقدم في البطولة المستوى نفسه الذي ظهر عليه في مونديال البرازيل الصيف الماضي حين بلغ الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يخرج بصعوبة بالغة بعد التمديد 1-2 امام المانيا التي توجت باللقب لاحقاً.

صراع

وقال نبيل بن طالب لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم، إنه يتمنى أن يتصدر قائمة هدافي بطولة كأس أمم افريقيا المقامة حالياً بغينيا الاستوائية. وسجل بن طالب الهدف الثاني لمنتخب بلاده في المباراة التي تغلب فيها على السنغال ، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وقال بن طالب لقناة «كنال بلوس» عقب المباراة: «المباراة كانت صعبة، نجحنا في تقديم مباراة كبيرة ونحن سعداء بالتأهل الذي يساعدنا على المضي قدماً في تحقيق هدفنا». وأضاف «أتمنى أن أكون هدافاً للبطولة».

أفضل

واعتبر محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري، المباراة التي تغلب فيها منتخب بلاده على نظيره السنغالي بهدفين دون رد، الأفضل للفريق منذ انطلاق نهائيات كأس أمم افريقيا المقامة بغينيا الاستوائية.

وقال روراوة للإذاعة الجزائرية مساء أول من أمس إنه سعيد بالفوز والتأهل إلى دور الثمانية لكنه انتقد من وصفهم بالمروجين للأكاذيب والإشاعات في إشارة إلى الأخبار التي تحدثت عن وجود خلافات بين بعض اللاعبين والجهاز الفني. وأضاف «نستحق الفوز بالمباراة.

وليخرس مروجو الاشاعات والأكاذيب التي أثرت على توازن الفريق». وهنأ روراوة المنتخب التونسي على بلوغه الدور الثاني من المنافسة، متمنياً أن يلتقي المنتخبان الجزائري والتونسي في الدور النهائي للبطولة.

نجم

واختير رياض محرز لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم كأفضل لاعب في المباراة وسجل محرز الهدف الأول للمنتخب الجزائري في الدقيقة 11 من المباراة.

50000

حصل لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم على مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار لكل منهم بعد التأهل الى دور الثمانية من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة بغينيا الاستوائية، بعد الفوز على السنغال بهدفين دون رد مساء أول من أمس في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

ويتطلع لاعبو الجزائر للصعود للدور نصف النهائي للحصول على مكافآت أخرى بحسب الاتفاق المبرم بينهم وبين محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري للكرة قبل السفر إلى غينيا الاستوائية. ويقضي الاتفاق بحصول كل لاعب على مكافأة مالية قدرها 50 الف دولار في حال اجتياز الدور الأول، على أن تزيد شيئاً فشيئاً لتصل إلى 100 ألف دولار أو أكثر في حال نجاح المنتخب الجزائري في التتويج باللقب القاري.

غانا تفلت من كمين »الأولاد« في الوقت القاتل

قلب المنتخب الغاني لكرة القدم تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 - 1 على نظيره الجنوب أفريقي "بافانا بافانا" أول من أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين المقامة حالياً بغينيا الاستوائية. وأفلت المنتخب الغاني "النجوم السوداء" من كمين البافانا بافانا "الأولاد"..

وتغلب عليه ليحجز مكانه في الدور الثاني (دور الثمانية للبطولة). ورفع المنتخب الغاني رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى صدارة المجموعة بفارق نتيجة المواجهة المباشرة فقط أمام المنتخب الجزائري الذي تغلب على نظيره السنغالي 2 - 0 في المباراة الثانية بالمجموعة. وتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند نقطة واحدة في المركز الأخير بالمجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره السنغالي.

تقدم

2وأنهى منتخب الأولاد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله مانديلا ماسانغو في الدقيقة 17 ولكن المنتخب الغاني رد بقوة في نهاية المباراة وسجل هدفين في الشوط الثاني أحرزهما جون بوي وآندريه آيو في الدقيقتين 73 و83.

وجاء تأهل المنتخب الغاني في الوقت القاتل من المباراة لينقذ البطولة الحالية التي فقدت مبكراً كلاً من المنتخبين المصري الفائز باللقب سبع مرات سابقة (رقم قياسي) والنيجيري حامل اللقب لعدم تأهلهما للنهائيات بعد الإخفاق في التصفيات كما فقدت البطولة منتخبي بوركينا فاسو وصيف حامل اللقب في النسخة الماضية وزامبيا الفائز بلقب البطولة عام 2012 لخروجهما من الدور الأول للبطولة الحالية.

هجوم

بدأ المنتخب الغاني المباراة مهاجماً منذ الدقيقة الأول في محاولة لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، خصوصاً وأن لاعبي المنتخب دخلوا المباراة وهم يعرفون أنه لا بديل أمامهم سوى الفوز من أجل الصعود للدور التالي. وفي الدقيقة الخامسة كاد أندريه أيو أن يفتتح التسجيل للمنتخب الغاني عندما لعب الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم.

واصل منتخب النجوم السوداء ضغطهم على منتخب جنوب أفريقيا وتصدى الحارس الجنوب افريقي لهجمة أخرى من جانب أندريه أيو في الدقيقة السابعة لترتد من جديد لايو الذي سددها مجدداً لكن أبعدها ماتوهو مدافع جنوب أفريقيا من على خط المرمى. وعلى عكس سير المباراة نجح منتخب جنوب أفريقيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 من كرة لعبها ماسانجو بذكاء من فوق الحارس الغاني لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 33 أنقذ حارس جنوب أفريقيا فريقه من هدف مؤكد عندما سدد باب راحمان مهاجم المنتخب الغاني كرة قوية أبعدها الحارس. بعدها بسبع دقائق تألق حارس غانا وأبعد كرة رأسية نفذها بونغاني ندولا لاعب جنوب افريقيا.

مشكلة

وظهرت من جديد مشكلة المنتخب الجنوب أفريقي في الحفاظ على تقدمه عندما نجح المنتخب الغاني في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 73 بعدما توغل جون بوي داخل منطقة جزاء منتخب جنوب افريقيا وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وكاد المنتخب الغاني أن يضاعف النتيجة بعد الهدف بدقيقة واحدة عندما حول الحارس الجنوب افريقي الكرة إلى ركنية من تسديدة لكويسي أبياه. وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق نجح المنتخب الغاني في إحراز هدف الفوز عن طريق هدافه اندريه أيو الذي قابل كرة عرضية من الجانب الأيسر برأسه وأسكنها الشباك.

Email