مورينيو: عار أن نخسر من فريق درجة ثانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو التراجع عما قاله قبل بداية المباراة مع برادفورد من الدرجة الثانية في كأس إنجلترا، عندما قال إنه من العار أن يفوز فريق متأخر عن فريقه بـ 49 مركزاً في الترتيب.

وقال مورينيو لـ«بي بي سي»: «سأعيد الكلمة التي قلتها قبل المباراة إنه من العار أن يخسر فريق كبير من فريق صغير. يجب أن نشعر بالخجل أنا واللاعبون. الإحباط كلمة غير دقيقة. والأنسب منها الإهانة».

وقال مورينيو الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين والذي قاد أندية لتحقيق القاب كبيرة في بلده البرتغال وكذلك في ايطاليا واسبانيا اضافة الى تشلسي إن هذه واحدة من أسوأ الهزائم التي تجرعها على مدار تاريخه، وأبلغ الصحافيين: «اشعر بالخجل ويتعين على اللاعبين أيضا ان يشاركوني نفس المشاعر».

فضيحة

وهذه المرة الأولى التي يخسر فيها فريق بقيادة مورينيو أمام منافس ينتمي للدوريات الأدنى خلال فترتين له في انجلترا. وقال مورينيو «انها فضيحة.. فضيحة رياضية بكل المقاييس».

وأضاف مدرب تشلسي ان اراحته لعدة لاعبين لا يمكن أن تكون عذرا لهذه الهزيمة المنكرة.

وتابع: «قد يحدث هذا لأي فريق من وقت الى آخر لكنها المرة الأولى بالنسبة لي. من غير المقبول أن تخسر أمام فريق من الدرجات الادنى».

وكانت آخر مرة يخسر فيها تشلسي أمام منافس من الدرجات الادنى في 2008 تحت قيادة افرام غرانت حينما خسر امام بارنسلي القادم أيضا من يوركشاير.

وقال مورينيو: «لا نتحدث عن فريق من الصبية ولذلك أعتقد ان التشكيلة كانت أكثر من ممتازة واعتقد ان كلمة فضيحة هي أكثر الكلمات المناسبة لوصف ما حدث».

من جهته قال فيل باركنسون المدير الفني لفريق برادفورد :«كنا نواجه فريقا عالميا لكننا صمدنا حتى أنهينا المهمة». وأضاف :«من ناحية الأداء فهو الأفضل لدينا. أن تحرز أربعة أهداف في الفريق الذي يتصدر الدوري الإنجليزي فإن هذا يبعث فيك التفاؤل».

ووصف بيتر شيك حارس مرمى تشلسي اليوم بأنه:«يوم أسود لفرق الدوري الإنجليزي الممتاز»، وأضاف خلال تصريح له لـ«بي بي سي» :«كل عام يمكنك مشاهدة مثل هذه النتائج في كأس إنجلترا».

Email