رونالدو يعتذر ويطلب الصفح من الجميع

لويس إنريكي: التغييرات منحتنا فوزاً كاسحاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة، أن التغييرات الجديدة التي أدخلها على تشكيل فريقه الأساسي في مباراته التي فاز فيها أول من أمس بسداسية نظيفة على منافسه اليتشي في الدوري الإسباني، ساهمت بشكل كبير في زيادة قوة الفريق الكتالوني.

وقال إنريكي: «الفريق بدا أكثر قوة.. تمكنا من الوصول إلى المناطق الهجومية بواسطة لاعبين مختلفين». وقام إنريكي بتغيير ستة لاعبين دفعة واحدة من التشكيل الأساسي لفريقه الذي خاض به المباريات الثلاث الأخيرة.

وتحدث إنريكي عن النصف ساعة الأولى من المباراة، والتي واجه فيها فريقه صعوبة واضحة في اختراق دفاعات الخصم، قائلاً: «من المنطقي والطبيعي أن نواجه صعوبات أكثر في بداية المباراة، لأن المنافس كان لا يزال يتمتع بحالة بدنية عالية، وبتركيز كبير في النواحي الدفاعية، وهذا دائماً ما يخلق صعوبات».

وأشاد بالمستوى الفني العالي الذي ظهر عليه نيمار دا سيلفا الذي أحرز هدفين خلال اللقاء، بالإضافة إلى تألقه الكبير بجانب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيراً إلى أنه أدى بشكل رائع مثل باقي لاعبي الفريق.

وقال نيمار في تصريحات إذاعية: «من الصعوبة أن نخسر إذا اعتمدنا على أنفسنا وأدينا بهذه الطريقة». وأوضح نيمار، الذي أحرز 14 هدفاً حتى الآن، ليصبح ثالث هدافي الدوري بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي: «أنا سعيد للغاية بما

أقدمه خلال هذا الموسم، وأتمنى أن أصبح أفضل في كل مرة».

ثناء

من ناحيته، أثنى الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، على مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، وذلك بعد الفوز على رايو فايكانو في الليغا بثلاثة أهداف مقابل واحد، حمل اثنان منها توقيع اللاعب الفرنسي.

وقال سيميوني، عقب المباراة التي أقيمت «كنا نتحدث منذ نوفمبر على أن غريزمان يتطور كثيراً. إنه اللاعب الذي نحتاج إليه. بعيداً عن تسجيل وصناعة الأهداف، ما أثمنه كثيراً هو قدرته على العمل من أجل الفريق. هذا ما يجعله لاعباً أفضل. يمكنه اللعب في أي مركز في خط الهجوم».

وأقر سيميوني أنه بعد المباراة لم يفكر بعد في مواجهة برشلونة الأربعاء في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، مشيراً «الحقيقة هي أنني لم أفكر في ذلك حتى الآن. مساء اليوم، وكما كان يقول صديق لي مدرب، سأستشير الوسادة».

وأثنى سيميوني على الثنائي الدفاعي، الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز والبرازيلي جواو ميراندا قائلاً: «ارتفع مستواهما على غرار كل الفريق. في الشوط الثاني كنا أكثر حسماً في كل الملعب، وفردياً، لعبنا بصورة جيدة للغاية، وبالنظر إلى كونها المرة الأولى التي يلعبان فيها سوياً، أنا سعيد بأدائهما».

وبسؤاله عن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي توجه مباشرة إلى غرف تبديل الملابس بعد استبداله قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة، علق «دائماً ما يفعل هذا. كلما ينهي مباراة، يكون عليه الخروج للاستحمام مباشرة. لم تكن المرة الأولى».

اعتذار

وأعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد، عن أسفه عن الفعل «اللاإرادي» العنيف الذي كلفه بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فريقه أول من أمس أمام منافسه قرطبة، ضمن منافسات الدوري الإسباني. وقال رونالدو عقب فوز فريقه بالمباراة 2- 1، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد طلبت الصفح من الجميع، ومن إديمار خاصة، بسبب طريقة تصرفي اللاإرادية في المباراة».

وقام رونالدو، متأثراً بالتوتر الذي صاحب هبوط مستواه الفني في المباراة أمام الفريق الأندلسي المتواضع، بركل البرازيلي إديمار لاعب قرطبة خلال توقف اللعب. وطرد النجم البرتغالي جراء تصرفه العنيف ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 81 من المباراة، عندما كان التعادل الإيجابي 1- 1 هو سيد الموقف.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الملكي: «لم أر شيئاً، ولم أتحدث معه، ولا يمكنني الحكم على الموقف». وستضطلع لجنة المسابقات الإسبانية بتحديد العقوبة المناسبة في مواجهة رونالدو، والتي يمكن أن تصل إلى الإيقاف إلى مباراتين إذا أخذ في الاعتبار حالات أخرى مشابهة نالت نفس العقوبة، ما يعني غياب اللاعب عن مباراتي فريقه القادمتين في الدوري الإسباني أمام كل من ريال سوسيداد وإشبيلية.

قتال

أبرز البرتغالي تياغو مينديش، لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، أهمية الفوز بالمباراة التي جمعت الروخيبلانكوس برايو فايكانو، وانتهت لصالح الأول بثلاثة أهداف مقابل واحد، مشدداً على أن الفريق في الوقت الحالي يفكر في «القتال حتى الموت» أمام برشلونة الأربعاء، في إياب دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز البرسا بهدف دون رد.

وقال تياغو «الثلاث نقاط هامة للغاية، لأن رايو فريق صعب، ويلعب الكرة بصورة جيدة للغاية»

Email