رأس سكرتل تنقذ «الريدز» من الخسارة أمام «المدفعجية» في الوقت القاتل

رودجرز: ليفربول استعاد مستواه الحقيقي فــــــــــي موقعة أنفيلد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى برندان رودجرز المدير الفني لفريق ليفربول سعادته بتعادل فريقه في اللحظات الأخيرة 2/2 مع ضيفه أرسنال في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم يوم الأحد على ملعب أنفيلد.

وجاء تعادل ليفربول في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني رغم معاناته من النقص العددي عقب طرد لاعبه الإيطالي فابيو بوريني، ليقتنص نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر بترتيب المسابقة.

وصرح رودجرز لشبكة (سكاي سبورتس) التليفزيونية عقب المباراة "إن الفريق ظهر بوجهه الحقيقي في الوقت الحاسم بعدما قاتل من أجل تفادي الخسارة ونجح في خطف التعادل في الدقائق الأخيرة رغم اللعب بعشرة لاعبين".

أضاف مدرب ليفربول "إذا واصلنا العمل بهذا النهج، فإن بإمكاننا المضي قدما لتقديم مستوى أفضل في النصف الثاني من الموسم".

من جانبه أعرب آدام لالانا لاعب ليفربول عن تفاؤله حول قدرة فريقه على النهوض مرة أخرى في الفترة القادمة، حيث قال "كان مهما للغاية بالنسبة لنا الحصول على شيء ما من هذا اللقاء، ربما يمنحنا هذا التعادل القاتل قوة دفع خلال فترة أعياد الميلاد التي نحتاج خلالها إلى العودة لطريق الانتصارات".

تعادل مخيب

من جانبه أعرب الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لارسنال عن حزنه الكبير من نتيجة التعادل التي انتهت عليها مباراة ليفربول على ملعب انفيلد في الجولة 17 من الدوري الإنجليزي.

وحمل فينغر المسؤولية للاعبيه الذين لم يقفزوا من أجل إبعاد الكرة المعكوسة من ركنية، لينجح ليفربول في الخروج متعادلاً.

وقال فينغر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "بشكل عام، النتيجة تعتبر عادلة إذا نظرنا للمباراة ككل، لكن بطبيعة الحال التعادل مخيب لنا ومحبط."

وأضاف: "كانت لدينا مشكلات كثيرة اليوم، وخاصة على مستوى الاستحواذ الإيجابي، نجحنا في التقدم، لكن بعد ذلك فشلنا في الحفاظ عليه." وتابع: "بعض اللاعبين لم يقدموا أفضل ما لديهم، والبعض الآخر لا يزال يحتفظ بذكرى سيئة من الموسم الماضي، لعبنا بطريقة هجومية لكننا لم نخلق الفرص الكافية." وأوضح: "هدف سكرتيل مخيب للآمال، فاللاعبين لم يقوموا حتى بالقفز، في النهاية أعتقد أنها نتيجة عادلة."

واعترف فينغر بأن لاعبيه لم يستغلوا النقص العددي في صفوف ليفربول بعد طرد مهاجمه فابيو، بل أضاعوا فرصة ثمينة لقتل المباراة عندما كان أرسنال متقدماً 2-1.

مباراة الإثارة

في مباراة كان عنوانها الإثارة والمتعة فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على لقاء ليفربول مع ضيفه أرسنال في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم على ملعب أنفيلد.

وتقدم البرازيلي فيليب كوتينيو لمصلحة ليفربول في الدقيقة 45، ولكن لم يدم تقدم أصحاب الأرض طويلا بعدما تعادل الفرنسي ماتيو دوبوشي لأرسنال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 64 ليواصل هوايته في هز الشباك في المباراة الثانية

على التوالي ويرفع رصيده إلى خمسة أهداف أحرزها مع فريق المدفعجية في المسابقة هذا الموسم.

معاناة ليفربول

وتضاعفت معاناة ليفربول بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فابيو بوريني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورغم النقص العددي أحرز مارتن سكرتل هدف التعادل القاتل في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع عبر ضربة رأس متقنة، لينقذ فريق المدرب برندان رودجرز من السقوط في فخ الخسارة في الوقت القاتل.

وفشل أرسنال بتلك النتيجة في رد اعتباره من ليفربول الذي تغلب على الفريق اللندني 5/ 1 على نفس الملعب في الموسم الماضي.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا التعادل إلى 27 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، فيما ارتفع رصيد ليفربول إلى 22 نقطة في المركز العاشر.

معاناة نيوكاسل

من جانبه، واصل نيوكاسل يونايتد معاناته من لعنة تشلسي بعدما سقط في فخ الخسارة صفر/ 1 في الوقت القاتل أمام ضيفه سندرلاند. واتسمت المباراة بالندية والإثارة خاصة في الدقائق الأخيرة التي كثف خلالها نيوكاسل من هجماته وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة التي أتيحت لهم.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، أحرز آدم جونسون هدف الفوز القاتل لسندرلاند من إحدى الهجمات المرتدة في الدقيقة الأخيرة، ليقود فريقه لتحقيق انتصاره الأول في المسابقة منذ الثالث من نوفمبر الماضي.

وأحكم سندرلاند بتلك النتيجة عقدته لنيوكاسل بعدما تغلب عليه في جميع المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في المسابقة.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية على التوالي التي يتلقاها نيوكاسل منذ فوزه 2/ 1 على تشيلسي في المرحلة قبل الماضية، وذلك بعدما تلقى خسارة قاسية 1/ 4 أمام مضيفه أرسنال في المرحلة الماضية. وارتفع رصيد سندرلاند بهذا الفوز إلى 19 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد نيوكاسل عند 23 نقطة ليظل في المركز التاسع.

Email