يواجه سان لورينزو اليوم

الملكي يغازل لقب المونديال في المغرب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل الستار اليوم على فعاليات بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بالمواجهة المثيرة والمتكررة بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية في المباراة النهائية للبطولة ومباراة أخرى متكافئة بين طرفي الكرة الأرضية على الميدالية البرونزية.

ويسعى ريال مدريد الإسباني إلى الحفاظ على لقب مونديال الأندية أوروبيا بعدما توج به بايرن ميونيخ الألماني في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.

ويصطدم الريال بطموحات سان لورنزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس الذي يسعى إلى استعادة اللقب لقارة أميركا الجنوبية وإن أدرك سان لورنزو صعوبة المهمة التي يواجهها اليوم.

تأهل سهل

ولم يجد الريال أي صعوبة في العبور إلى النهائي، حيث استهل مسيرته في البطولة بالفوز الساحق 4/ صفر على كروز آزول المكسيكي مما يدفع بمعظم الترشيحات لصالح بطل دوري أبطال أوروبا حتى يحصد الريال الكأس الوحيدة الغائبة عن خزانة إنجازاته..

حيث لم يسبق للريال الفوز بلقب مونديال الأندية بشكله الحالي رغم استحواذه على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس انتركونتيننتال التي كانت تقام من مباراة واحدة بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية قبل بدء تنفيذ فكرة مونديال الأندية.

وفي المقابل، عبر سان لورنزو إلى المباراة النهائية بشق الأنفس وبعد معاناة بالغة في مباراته أمام أوكلاند بالمربع الذهبي، حيث امتدت المباراة لوقت إضافي بعد تعادل الفريقين 1/1 في الوقت الأصلي بفضل هدف متأخر للغاية سجله أوكلاند قبل أن يحسم سان لورنزو اللقاء لصالحه 2/1 ويضرب موعدا مع الريال في النهائي ويعيد كرة أميركا الجنوبية إلى المباراة الفاصلة على اللقب بعدما غابت في النسخة الماضية.

وفي ظل هذا التأهل الصعب والجهد الكبير الذي بذله سان لورنزو في مباراة الأربعاء وحصوله على يوم أقل من الراحة عن الريال الذي خاض مباراته في المربع الذهبي يوم الثلاثاء الماضي، تصب معظم الترشيحات في صالح البطل الأوروبي.

أرقام مخيفة

ويضاعف من هذه الترشيحات أن الريال يخوض المباراة بعدما حقق 21 انتصارا متتاليا في مختلف المسابقات ومنها 12 انتصارا في الدوري الأسباني وستة في دوري الأبطال الأوروبي وانتصاران في كأس ملك أسبانيا ثم الفوز على كروز آزول في مونديال الأندية ويسعى الريال إلى تحقيق الفوز الثاني والعشرين له على التوالي من خلال مباراة الغد ليعزز الرقم القياسي الذي لم يسبقه إليه أي فريق أسباني بالفوز المتتالي في هذا العدد من المباريات.

كما يحلم الريال بإضافة لقب جديد إلى رصيده في عام 2014 الذي توج خلاله بألقاب دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس ملك أسبانيا ويتمنى الريال أن يختتم مسيرته في 2014 باللقب الرابع له.

تفاؤل لورينزو

ورغم هذا التفوق الواضح للريال من وجوه عدة، يبدو سان لورنزو متفائلا بإمكانية تفجير المفاجأة والعودة إلى بلاده بكأس البطولة على حساب الريال ليستعيد هيمنة أميركا الجنوبية على الكرة العالمية وتعويض قارته عن ضياع لقب المونديال البرازيلي بخسارة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الألماني في النهائي.

ويستمد سان لورنزو كثيرا من تفاؤله قبل مباراة اليوم من الطريق الصعبة التي وصل بها لمنصة التتويج في بطولة كأس ليبرتادوريس، حيث عانى كثيرا في الطريق للقب مثلما عانى أمام أوكلاند في المربع الذهبي للبطولة الحالية وكما ينتظر أن يعاني في مباراة اليوم.

Email