بايرن يواجه ماينتس قبل العطلة الشتوية

بايرن ميونيخ يسيطر بقبضة من حديد على البندسليغا - أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

يقوم بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بزيارة ماينتس اليوم في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم قبل الذهاب في العطلة الشتوية التقليدية.

ولا يبدو أن ماينتس قادر على تعكير فرحة الأعياد على بايرن الساعي إلى فوزه الثامن على التوالي والرابع عشر من أصل 17 مباراة، خصوصاً أن فريق غوارديولا عازم على إنهاء النصف الأول من الموسم دون هزيمة.

وكان النادي البافاري يمني نفسه الاحتفال مع جماهيره بمباراته الأخيرة لعام 2014 لكنه اضطر إلى شكر عشاقه في مباراة المرحلة السابقة ضد فرايبورغ (2-صفر) من خلال رفعه يافطة في «اليانز ارينا» كتب عليها: «شكراً، أنتم مذهلون».

ومذهل هي من الصفات العديدة التي يستحقها النادي البافاري هذا الموسم؛ إذ يبدو على أتم الاستعداد للمنافسة على ثلاثية الدوري والكأس المحلية التي بلغ دورها الثالث ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي تأهل إلى دورها الثاني حيث أوقعته القرعة بمواجهة شاختار الأوكراني في اختبار في متناول كتيبة غوارديولا دون أدنى شك لتكرار انجاز المدرب السابق هاينكس.

11 نقطة الفارق

ويتربع النادي البافاري على صدارة الدوري دون أية منافسة حقيقية؛ إذ يتقدم بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه فولفسبورغ الذي سيكون أول اختبار له في 2015، وتحديداً في 30 يناير المقبل، فيما يتقدم بفارق 15 نقطة عن صاحبي المركزين الثالث والرابع مونشنغلادباخ وليفركوزن.

 ولم يذق رجال غوارديولا طعم الهزيمة سوى مرة واحدة هذا الموسم في جميع المسابقات، وكانت هامشية في دوري أبطال أوروبا على يد مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي (2-3) في مباراة أكملها بعشرة لاعبين، وكان حينها ضامناً تأهله وصدارة مجموعته بغض النظر عن النتيجة.

أداء متميز

ويقدم بايرن أداء مميزاً إن كان هجوماً أو دفاعاً، إذ وجد طريقه للشباك في 39 مناسبة خلال 16 مباراة حتى الآن، فيما اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط، ما يجعله الفريق الأكثر كمالية في القارة العجوز بأكملها.

ومن المؤكد أن بايرن يدين كثيراً إلى غوارديولا الذي تحدث عن أداء فريقه قائلاً: «حتى عندما نلعب بخمسة مهاجمين نحن ندافع بـ11 لاعباً، وفي حال الضرورة بمانويل نوير»، في إشارة منه إلى براعة حارسه في الخروج من منطقته لإبعاد الخطر وممارسة دور «الليبيرو».

وتظهر الأرقام الأثر الذي تركه مدرب برشلونة السابق بالفريق الألماني العريق إذ إن الأخير لم يذق طعم الهزيمة سوى ثلاث مرات مقابل 42 فوزاً منذ وصول المدرب الإسباني إلى «اليانز ارينا» في صيف 2013.

المباريات

اليوم

ماينتس - بايرن ميونيخ 23٫30

السبت:

باير ليفركوزن - اينتراخت 18٫30

شالكه - هامبورغ 18٫30

شتوتغارت - بادربورن 18٫30

فيردر بريمن - بوروسيا دورتموند 18٫30

اوغسبورغ - مونشنغلادباخ 18٫30

فولفسبورغ - كولن 21٫30

الأحد:

هرتا برلين - هوفنهايم 18٫30

فرايبورغ - هانوفر 20٫30

Email