ألمانيا تتصدر تصنيف «فيفا» 2014

المانشافت في الصدارة العالمية - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر المنتخب الألماني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل التصنيف الختامي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات لعام 2014 والذي نشر أمس ولم يشهد وجود أي فريق آسيوي ضمن المراكز الخمسين الأوائل. واحتلت ألمانيا المركز الأول بتصنيف الفيفا برصيد 1725 نقطة وتلتها الأرجنتين، التي خسرت نهائي مونديال البرازيل في 13 يوليو الماضي بريو دي جانيرو، في المركز الثاني برصيد 1538 نقطة.

وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الفيفا والتي لم تشهد أي تغيير عن قائمة نوفمبر الماضي منتخبات كولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل والبرتغال وفرنسا واسبانيا وأوروغواي.

تصنيف

وأوضح الفيفا أن وضع تصنيف شهر ديسمبر الجاري اعتمد على نتائج 834 مباراة من بينها 468 مباراة ودية و302 مباراة ضمن تصفيات و64 مباراة بنهائيات كأس العالم.

ويوجد 30 منتخبا أوروبيا في المراكز الـ50 الأوائل بالتصنيف بزيادة أربعة منتخبات عن التصنيف الختامي لعام 2013 الماضي، مقابل 11 منتخبا إفريقيا وستة منتخبات من أميركا الجنوبية وثلاثة من منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي).

أما آسيا، التي كان لها ممثلان اثنان في المراكز الخمسين الأوائل في العام الماضي، فقد كان أفضل منتخباتها بهذا العام هو المنتخب الإيراني الذي حل في المركز 51 بتصنيف الفيفا. وكانت إيران جاءت في المركز 33 وجاءت اليابان في المركز 47 بالتصنيف الختامي للفيفا في 2013.

يذكر أن جميع المنتخبات الآسيوية الأربعة خرجت من منافسات دور المجموعات بمونديال البرازيل.

من ناحية أخرى، فإن منتخب نيوزيلندا هو أفضل فرق اتحاد أوقيانوسيا حالياً بحلوله في المركز 134 بتصنيف الفيفا الأخير.

Email