مدرب سطيف يتعهد بحصد السوبر الإفريقي

احتفال لاعبي وفاق سطيف بالمركز الخامسر - ويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد خير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف، بطل إفريقيا، برد فعل لاعبيه بعد أن تمكنوا من إنهاء مشاركتهم الأولى في كأس العالم للأندية لكرة القدم في المركز الخامس عقب الفوز بركلات الترجيح 5-4 على وسترن سيدني واندرارز بطل آسيا، أمس.

وقال مضوي في مؤتمر صحافي بعد المباراة التي أقيمت في مراكش: «أهنئ اللاعبين على رد فعلهم وبصراحة أشعر بالحسرة على مستوانا الضعيف في المباراة الأولى ضد أوكلاند».

وخسر وفاق سطيف أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي 1-صفر في دور الثمانية في وقت سابق هذا الأسبوع بعد أداء ضعيـــف مــن الفريق الجزائري.

وأضاف مضوي: «بالنظر للمستوى الذي قدمناه اليوم فقد كان بإمكاننا أن نحقق ما هو أفضل.. يبقى هذا الفوز هو ثاني إنجاز بعد إحراز لقب دوري أبطال إفريقيا».

وتابع: «عملنا كثيراً على الجانب الذهني في الأيام الثلاثة الأخيرة وأنا سعيد بأداء اللاعبين الذين أعادوا الاعتبار للاعب المحلي، لأن تشكيلة منتخب الجزائر (لكأس الأمم الإفريقية الشهر المقبل)، لا تضم أي لاعب من الدوري المحلي».

وقال مدرب وفاق سطيف: إن الهدف القادم لفريقه سيكون الفوز في مباراة كأس السوبر الإفريقية ضد الأهلي المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي وأكثر أندية القارة نجاحاً.

وأضاف مضوي: «لا أعتقد أننا سنقوم بتعزيزات بشرية، لأننا نملك تشكيلة نثق فيها إلى جانب أن سوق الانتقالات لا تتوافر على لاعبين جدد يستطيعون تقديم الإضافة».

سيناريو المباراة

وقلب سطيف تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تقدم ثمين 2/1 في الشوط الثاني، لينتزع المركز الخامس ويحرز ويسترن سيدني المركز السادس، علماً أن الفريقين يشاركان في مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخهما بعد فوز سطيف بلقب دوري أبطال إفريقيا وويسترن سيدني بلقب دوري أبطال آسيا في 2014.

وأنهى ويسترن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله روميو كاستيلين في الدقيقة الخامسة، وتعادل سطيف في الشوط الثاني بهدف أحرزه دانيال مولين مدافع ويسترن سيدني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 50.

ونال عبدالملك زياية المكافأة على مستواه الرائع في المباراة، وسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 57، لكنه أهدر أكثر من فرصة ثمينة أخرى، قبل أن يحرز البديل فيتور سابا هدف التعادل لويسترن سيدني في الدقيقة 89، ليدفع باللقاء إلى ركلات الترجيح التي شهدت مزيداً من الإثارة، حيث سدد كل من الفريقين ثماني ركلات وأهدر سطيف ثلاث ركلات وأهدر ويسترن سيتي أربعاً.

ركلات الترجيح

وفي ركلات الترجيح، سجل لويسترن سيدني كل من فيتور سابا وجيسون تريفيرو وتومي يوريتش وإليوسين فوفانا، وأهدر لابينوت هاليتي (الركلة الثانية التي ارتدت من القائم) وحارس المرمى دين بوزانيس (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) ودانيال مولين (الركلة السادسة التي تصدى لها الحارس والعارضة) والنيجيري ساي أديليكي (الركلة الثامنة التي أطاح بها عالياً).

وسجل لسطيف كل من أحمد قاسمي والهادي بلعميري وفريد ملولي وأمين مقاتلي وتوفيق زرارة وأهدر أكرم جحنيط (الركلة الأولى التي تصدى لها الحارس) وعبدالملك زياية (الركلة الرابعة التي تصدى لها الحارس) والعروسي (الركلة السادسة التي تصدى لها الحارس).

Email