ريال مدريد يقسو على كروز ويتأهل إلى النهائي

أنشيلوتي: «الميرينغي» يستحق لقب المونــــــديال

الريال تأهل بسهولة الى النهائي - أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل ريال مدريد بطل أوروبا انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 21 بتغلبه على كروز ازول المكسيكي بطل الكونكاكاف 4-صفر أمس على الملعب الكبير في مدينة مراكش المغربية وأمام 35 ألف متفرج في الدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم للاندية وبلوغه المباراة النهائية..

وسجل سيرجيو راموس (15) والفرنسي كريم بنزيمة (36) والويلزي غاريث بايل (50) وايسكو (72) الأهداف. ويلتقي ريال مدريد الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة والوحيد الذي ينقص خزائنه المرصعة بالألقاب آخرها اللقب العاشر في المسابقة القارية العريقة، في المباراة النهائية السبت المقبل على الملعب ذاته.

طموح

وأكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الأسباني أن فريقه يستحق الفوز ببطولة العالم للأندية، كما أشار إلى أن مدافع الفريق سيرخيو راموس سيشارك في المباراة النهائية للبطولة يوم السبت المقبل رغم خروجه من مباراة أول من أمس في الدور قبل النهائي بسبب شعوره ببعض الآلام العضلية.

وقال المدرب الإيطالي المخضرم عقب فوز ريال مدريد 4 / صفر على كروز أزول في الدور قبل النهائي من البطولة: «يتبقى لنا مباراة واحدة فقط لنختتم العام بشكل جيد.. سنستعد لهذه المباراة بالشكل الأفضل.. هذا الفريق يستحق أن يتوج بالمونديال».

وفاز ريال مدريد في 2014 ببطولات دوري أبطال أوروبا وكأس الملك والسوبر الأوروبي، ويسعى يوم السبت المقبل لحصد لقبه الرابع هذا الموسم عندما يواجه الفائز من المباراة الثانية للدور قبل النهائي التي تجمع بين فريقي سان لورينزو وأوكلاند سيتي.

وأوضح أنشيلوتي أنه لم يكن يتوقع أن يفوز بالعديد من الألقاب عندما جاء لتولي القيادة الفنية لريال مدريد.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي في مراكش: «في الحقيقة لم أكن أتخيل هذا.. أعتقد أننا قمنا بما يتوجب علينا بشكل جيد جدا».

وأضاف: «لقد أدينا مباراة جادة (اليوم).. لقد لعبنا بشكل جيد منذ البداية وسجلنا سريعا.. بعد ذلك بدت الأمور أكثر يسرا.. كروز أزول كانت لديه فرصة للتسجيل ولكن ايكر كاسياس تصدى لضربة الجزاء».

وتابع قائلاً: «في الشوط الثاني تمكنا من شن هجمات مرتدة وسجلنا هدفين».

وكان المدافع المدريدي سيرخيو راموس الذي افتتح التسجيل للريال قد خرج في الدقيقة 63 من المباراة بعد شعوره ببعض الآلام العضلية في الفخذ الأيسر، إلا أن أنشيلوتي قلل من خطورة الإصابة. وقال: «الأمر لا يقلقنا.. لقد تعرض لأحمال زائدة ولكنه سيتعافى خلال يومين وسيكون جاهزا للنهائي.. لا زال أمامنا أربعة أيام للاستعداد للمباراة النهائية.. سيتمكن من المشاركة».

ودخل ريال مدريد المباراة بشكيلته الكاملة باستثناء غياب لاعبي وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل، والدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الإصابة.

وأهدر رونالدو فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رأسية من بنزيمة أمام المرمى فسددها بيسراه بيد أن الحارس خوسيه كورونا تصدى لها ببراعة (4).

وانقذ كاسياس مرماه من هدف محقق بابعاده كرة عرضية من أمام المهاجم الارجنتيني ماريانو بافوني إثر عرضية للاكوادوري جواو روخاس من الجهة اليمنى (9). وجرب بنزيمة حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة لامست القائم الأيمن (11).

هدف التقدم

ومنح راموس التقدم لريال مدريد بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الألماني طوني كروس (15).

وواصل راموس تألقه وهذه المرة دفاعيا عندما أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق بقطعه تسديدة قوية لروخاس من داخل المرمى قبل أن يشتتها البرتغالي بيبي (29).

وكاد كروس يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة أبعدها الحارس كورونا خارج الملعب (32). وأضاف بنزيمة الهدف الثاني مستغلاً مجهوداً فردياً رائعاً وتمريرة عرضية من داخل المنطقة من الجهة اليمنى لدانيال كارفاخال (36).

ركلة ضائعة

وحصل كروز ازول على ركلة جزاء إثر عرقلة بافوني من طرف راموس داخل المنطقة فانبرى لها القائد خيراردو تورادو فتصدى لها قائد النادي الملكي ايكر كاسياس (40). وهي ركلة الجزاء الثانية التي يتصدى لها كاسياس في مدى 4 أيام بعد الأولى أمام الميريا (4-1) يوم الجمعة الماضي في الدوري المحلي.

وتابع كاسياس تألقه بقطعه انفراد بافوني الذي استغل كرة خاطئة من اسيير يارامندي إلى كاسياس بالذات (42). وجرب رونالدو حظه من ركلة حرة مباشرة من 25 متراً مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (43).

تأكيد الفوز

وعزز بايل تقدم ريال مدريد بالهدف الثالث من هجمة منسقة بين الثلاثي «بي بي سي» حيث مرر بنزيمة كرة إلى رونالدو داخل المنطقة فرفعها على طبق من ذهب إلى الدولي الويلزي الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (50). ومرر رونالدو كرة رائعة لبايل داخل المنطقة تابعها برأسة برعونة بين يدي الحارس كورونا (62).

وختم ايسكو المهرجان بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من رونالدو عند حافة المنطقة فتلاعب بمدافعين وتوغل داخلها قبل أن يسددها بيمناه على يمين الحارس كورونا (72).

Email