البارسا يكتسح هويسكا ويتأهل إلى ثمن نهائي الكأس

برشلونة اكتسح هويسكا بثمانية أهداف - أفب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهل برشلونة وصيف بطل النسخة الأخيرة إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه هويسكا من الدرجة الثالثة 8-1 الثلاثاء في إياب دور الـ16.

وفرض بدرو رودريغيز نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية في الشوط الاول وتحديداً في الدقائق 20 بضربة رأسية و26 من تسديدة من زاوية صعبة و43 من تسديدة قوية بيمناه قبل أن يترك مكانه لساندرو راميريز الذي اختتم المهرجان التهديفي في الدقيقة 84.

وحسم النادي الكاتالوني المباراة في شوطها الاول، حيث انهاه بخماسية، حيث سجل سيرجي روبرتو الهدف الثالث في الدقيقة 29 واندريس انييستا الرابع في الدقيقة 39.

وعزز برشلونة تقدمه بثلاثية في الشوط الثاني عبر البرازيلي ادريانو (68) واداما تراوريه ديارا (78) وراميريز (84)، فيما سجل كارلوس دافيد مورينو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 86.

وخاض برشلونة المباراة في غياب اغلب عناصره الاساسية خصوصاً جيرار بيكيه والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.

ووحدهما الارجنتيني الآخر خافيير ماسكيرانو ومارك بارترا لعبا اساسيين من التشكيلة المثالية للفريق الكاتالوني هذا الموسم.

ويلتقي برشلونة في الدور المقبل مع التشي أو بلد الوليد من الثانية (صفر-صفر) واللذين يلتقيان اليوم.

تأهل صعب

في المقابل، عانى فالنسيا الأمرين وحجز بطاقته بشق النفس بتعادله مع ضيفه رايو فايكانو 4-4.

وكان فالنسيا، الذي فاز ذهابا 2-1، البادىء بالتسجيل عبر باكو الكاسير في الدقيقة الثامنة، لكن رايو فايكانو رد بثلاثية تناوب على تسجيلها خوزابيد سانشيز رويز (20) واليخاندرو بوزويلو (24) وجوناثان بيريرا (38).

وقلص خورخي غارسيا مورسيو الفارق في الدقيقة 46 خطأ في مرمى فريقه، لكن ادريان امباربا اعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 61، قبل أن ينتفض اصحاب الارض ويسجلوا هدفين بواسطة الكاسير (65) ورودريغو مورينو (71) مدركين التعادل 4-4.

وطرد مورينو في الدقيقة 81 لتلقيه الانذار الثاني.

صعود سلتا فيغو

وتأهل أيضاً سلتا فيغو بتغلبه على لاس بالماس من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف للارجنتيني خواكين لافيري (19) وسانتي مينا (50) والتشيلي فابيان اوريانا (90) مقابل هدف لنوزيت اليمان (54).

ولعب لاس بالماس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 إثر طرد ايتامي ارتيليس لتلقيه الانذار الثاني.

وكان سلتا فيغو فاز 2-1 ذهاباً.

كما تأهل الميريا بفوزه على ضيفه بيتيس اشبيلية من الدرجة الثانية بهدفين للبرازيلي ميشيل ماسيدو روخا (59) والبوركينابي جوناثان زونغو (74) مقابل هدف للبولندي دامين بيركويس (78).

وكان الميريا فاز 4-3 ذهاباً.

ولحقت اندية برشلونة وفالنسيا وسلتا فيغو والميريا بريال مدريد حامل اللقب واشبيلية اللذين كانا تأهلا الأسبوع الماضي الأول على حساب كورنيا (ثالثة) بفوزه عليه مرتين 4-1 و5-صفر، والثانية على حساب ساباديل (ثانية) بتغلبه عليه 6-1 ذهاباً و5-1 إياباً.

Email