يوفنتوس وتورينو في ديربي ساخن غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الى تأكيد تفوقه على جاره تورينو عندما يستضيفه غداً ، فيما يخوض روما الثاني اختبارا صعبا امام ضيفه انتر ميلان في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويعود يوفنتوس الى انشغاله المحلي بعد فوزه الثمين جدا على مضيفه مالمو السويدي ( 0-2) الاربعاء ما سمح له بتعزيز حظوظه في التأهل للدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبعد فوزه بالمباريات الخمس التي خاضها في الدوري على ملعبه «يوفنتوس ارينا»، يبحث فريق «السيدة العجوز» عن تأكيد تفوقه على جاره اللدود تورينو الذي خسر مبارياته الست الاخيرة مع «بيانكونيري» ولم يذق طعم الفوز على الاخير منذ موسم 1994-1995 حين تغلب عليه ذهابا وايابا كما انه لم يصل الى شباكه جاره «العملاق» منذ فبراير 2002 حين تعادل معه 2-2.

ومن المرجح ان يعتمد المدرب ماسيميليانو اليغري على تشكيلة 2-1-3-4 التي اكتسحت لاتسيو 3-صفر في المرحلة السابقة على الملعب الاولمبي في العاصمة.

ويغيب عن يوفنتوس في دربي تورينو مدافعه سيموني بادوين الذي طرد في الدقائق العشرين الاخيرة من مباراة المرحلة الاخيرة التي حققها خلالها رجال اليغري فوزهم الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم مقابل تعادل وهزيمة.

وقد اشاد قلب دفاع الفريق ليوناردو بونوتشي بقرار اليغري التخلي عن خطة 2-5-3 ما سمح ليوفنتوس في الفوز بمباراة الاربعاء في مالمو، مضيفا «ان تغييراتنا التكتيكية جعلتنا اقوى واكثر مغامرة في اوروبا».

أمل

ويأمل يوفنتوس الذي يتصدر بفارق ثلاث نقاط فقط عن ملاحقه روما، ان يتعثر الاخير في مواجهته الصعبة مع ضيفه انتر ميلان الذي يخوض مباراته الثانية في الدوري بقيادة مدربه الجديد-القديم روبرتو مانشيني. و

استهل انتر الذي يقبع في المركز السابع برصيد 17 نقطة وبفارق 14 نقطة عن يوفنتوس، مشواره مع مدربه الجديد-القديم بتعادل جيد مع جاره اللدود ميلان (1-1) في مباراة محتسبة على ملعب الاخير، ثم تغلب على ضيفه دنبروبتروفسك الاوكراني (2-1) في «يوروبا ليغ» أول من أمس ما سمح له بالتأهل الى الدور الثاني.

 ويخوض روما الذي فرط بفوز في متناوله على سسكا موسكو الروسي الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا بعد ان تقدم عليه بهدف القائد فرانشيسكو توتي حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يخطف اصحاب الارض التعادل الذي انعش امال مانشستر سيتي الانكليزي الذي يحل ضيفا على فريق العاصمة في الجولة الاخيرة في مباراة مصيرية للطرفين، اللقاء دون مدافعيه اليوناني فاسيليس توروسيديس والبرازيلي مايكون والفرنسي مابو يانغا-مبيوا ولاعب وسطه الارجنتيني لياندرو كاستان بسبب الاصابة.

عودة

لكن بامكان المدرب الفرنسي رودي غارسيا الاعتماد مجددا على لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان الذي عاد من الاصابة وشارك في اواخر المباراة ضد سسكا ولعب دورا في الهدف الذي تلقاه فريقه في الوقت القاتل.

وتشهد المرحلة مباراة قوية اخرى تجمع نابولي الثالث يمضيفه سمبدوريا الرابع بعد غدٍ حيث سيسعى الطرفان الى استعادة نغمة الفوز بعد تعثرهما في المرحلة السابقة.

المرحلة 13

ساسوولو - فيرونا 00. 21

كييفو - لاتسيو 45 .23

الاحد

ميلان - اودينيزي 00 .18

امبولي – اتالانتا 00 .18

باليرمو – بارما 00 .18

كالياري – فيورنتينا 00 .18

تشيزينا – جنوى 00 .18

يوفنتوس – تورينو 00 .21

روما - انتر ميلان 45. 23

الاثنين

سمبدوريا - نابولي 00. 00

Email