فريقاً إلى الدور الثاني في يوروبا ليغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع عدد المتأهلين إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» إلى 12 فريقاً على ضوء نتائج الجولة الخامسة قبل الأخيرة أول من أمس.

وانضمت فرق توتنهام الإنجليزي وبشيكتاش التركي وسلتيك الاسكتلندي وانتر ميلان الإيطالي إلى فيينورد الهولندي وايفرتون الإنجليزي ونابولي وفيورنتينا الإيطاليين ودينامو كييف الأوكراني وطرابزون التركي وليخياوارسو البولندي وسالزبورغ النمساوي ودينامو موسكو الروسي.

في المجموعة الأولى، فاز زيوريخ السويسري على ابولون القبرصي 3-1. سجل للفائز بيرات دييمسيتي (31) والتونسي ياسين الشيخاوي (38 و59 من ركلتي جزاء)، وللثاني البرازيلي فارلي روزا (23).

وتعادل فياريال الأسباني مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-2. سجل للأول لوسيانو فييتو (26) والروسي دينيس تشريشيف (63) وللثاني البرازيلي رافائيل (55) والسويسري غرانيت تشاكا (76 من ركلة حرة).

وما زالت الأوراق مخلوطة في المجموعة بعدما صار رصيد مونشنغلادباخ 9 نقاط مقابل 8 لفياريال و7 لزيوريخ، وتأجل بالتالي الحسم إلى الجولة الأخيرة.

غموض

وفي المجموعة الثانية، لم يحسم أي فريق تأهله بعد تعادل تورينو الإيطالي سلباً مع كلوب بروج البلجيكي، وفوز هلسنكي الفنلندي على كوبنهاغن الدنماركي بهدفين للغاني جيديون باه (29) والسنغالي ماكومبا كوندجي (90) مقابل هدف لبير نيلسون (89).

ولا تزال الأمور عالقة بعدما صار رصيد كلوب بروج المتصدر 9 نقاط مقابل 8 لتورينو و6 لهلسنكي و4 لكوبنهاغن.

وفي المجموعة الثالثة، كان توتنهام الإنجليزي أول المتأهلين رغم فوزه الضئيل على ضيفه بارتيزان الصربي 1- صفر سجله الفرنسي بنجامان اسطنبولي (49).

وآلت البطاقة الثانية إلى بشيكتاش التركي الذي تعادل مع مضيفه استيراس تريبوليس اليوناني 2-2.

وتقدم بشيكتاش بهدفين نظيفين بواسطة السنغالي ديمبا با (15) وغوكهان توري (61 من ركلة جزاء) لكن المضيف أدرك التعادل بواسطة جيرونيمو باراليس (72) والأرجنتيني فاكوندو بارا (83)، دون أن يتمكن من حرمان الضيف من البطاقة.

وصار رصيد توتنهام 11 نقطة مقابل 9 لبشيكتاش و5 لاستيراس ونقطة واحدة لبارتيزان.

تأهل سلتيك

وفي المجموعة الرابعة، انضم سلتيك إلى سالزبورغ رغم خسارته أمامه بهدف للنرويجي ستيفان يوهانسن (30) مقابل ثلاثة للبرازيلي الآن كارفاليو (8 و13) والغيني نابي كيتا (90).

واستفاد سلتيك من فوز استرا الروماني على دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر سجله الغاني سادات بوكاري (50).

وصار رصيد سالزبورغ 13 نقطة مقابل 8 لسلتيك و4 لاسترا و3 لدينامو زغرب.

توقف

وتوقفت المباراة الثانية في المجموعة الخامسة بين استوريل البرتغالي وضيفه ايندهوفون الهولندي بعد الشوط الأول بسبب الأمطار الغزيرة والنتيجة تشير إلى تقدم الأول 3-2.

وسجل توزيه (12) وكوكا (30) وديوغو امادو (39) أهداف صاحب الأرض، وممفيس ديباي (6) ولوسيانو نارسينغ (14) هدفي الضيف.

وكانت المباراة الأولى انتهت بالفوز الخامس على التوالي لدينامو موسكو على حساب ضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1.

وسجل الفرنسي وليام فانكور (55) واليكسي ايونوف (61) هدفي دينامو موسكو، والسويدي ماركوس بيرغ (14 من ضربة رأس) هدف باناثينايكوس الذي خرج من المنافسة بعد أن وقف رصيده عند نقطة واحدة.

وحجز انتر ميلان البطاقة الأولى للمجموعة السادسة بفوزه على دنيبرو الأوكراني 2-1.

وسجل للفائز الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (30) وبابلو اوزفالدو (50)، وللخاسر رسلان روتان (16).

وفي المباراة الثانية، تعادل سانت اتيان الفرنسي مع قره باغ الأذربيجان بهدف للهولندي ريكي فان فولفسفينكل (21) مقابل هدف لفوكار ناديروف (15).

وصار رصيد انتر ميلان 14 نقطة مقابل 5 لكل من سانت اتيان وقره باخ و4 لدنيبرو.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات الـ12 إلى الدور الثاني وينضم إليهم أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني المشاركة في دوري أبطال أوروبا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 32 فريقاً.

Email