البرغوث حقق أرقاماً مذهلة

تييري هنري: لن نرى ميسي آخر

هنري وميسي حصدا الألقاب لبرشلونة أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد النجم الفرنسي تييري هنري أنه ينبغي على عالم كرة القدم الاعتزاز بكل ثانية متبقية في مسيرة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الساحرة المستديرة، مشيراً إلى أن الكرة لن تشهد مرة أخرى لاعباً يمتلك موهبة نجم فريق برشلونة الإسباني نفسها.

 وبات ميسي هو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال فوز برشلونة 4 – 0 على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مرحلة المجموعات بالمسابقة الثلاثاء.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في المسابقة إلى 74 هدفاً، متفوقاً بفارق ثلاثة أهداف عن الرقم السابق المسجل باسم راؤول جونزاليس أسطورة فريق ريال مدريد الإسباني السابق.

ويأتي انتزاع ميسي للقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال، بعد ثلاثة أيام فقط من تتويجه بلقب الهداف التاريخي للدوري الإسباني، بعدما أحرز أيضاً (هاتريك) خلال فوز فريقه 5- 1 على ضيفه أشبيلية في المرحلة الثانية عشرة بالمسابقة يوم السبت الماضي، ليرفع رصيده إلى 253 هدفاً، محطماً الرقم السابق المسجل باسم تيلمو زارا نجم أتليتك بلباو الأسبق (251 هدفاً) والذي ظل صامداً منذ خمسينات القرن الماضي.

وشاهد هنري تحطيم ميسي للرقمين عبر شاشات التلفاز، حيث أشار إلى أنه شعر بسعادة بالغة بتحقيق زميله السابق في الفريق الكتالوني لهذين الإنجازين، موضحاً أنه جعل منتقديه يشعرون بالغباء مرة أخرى. وصرح هنري «إن ميسي يفعل أشياء لبرشلونة ولكرة القدم بصفة عامة لن نراها مرة أخرى مستقبلاً، ناهيك عن أنه يفعل كل شيء في وقت قصير جداً».

أضاف اللاعب الفرنسي «أحب رؤيته سعيداً بعدما بات الهداف التاريخي للدوري الإسباني، كنت محظوظاً بمشاهدة المباراة (أمام أشبيلية) في المنزل». وتابع «إنني لا أفهم كيف لأولئك الأفراد التشكيك في قدرات ميسي، من الجنون أن نتساءل ماذا حدث لميسي لمجرد إخفاقه في التسجيل خلال مباراة واحدة».

وأردف هنري «إنه لاعب عظيم، وهو شخص جيد ومثال يحتذى به دائماً». وأوضح «ينبغي أن نستمتع بأدائه بقدر الإمكان، لأنه في الوقت الذي سيرحل فيه عن برشلونة سيكتشف الجميع كم كان ميسي لاعباً عظيماً». وكان هنري، الذي يلعب في صفوف فريق ريد بولز نيويورك الأميركي حالياً، أحد عناصر الفريق الكتالوني الذي توج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009.

رد

وعندما اعتقد المشككون ان افضل ايام النجم الارجنتيني ليونيل ميسي اصبحت خلفه، قرر اسطورة برشلونة الاسباني ان يرد في ارضية الملعب بتحقيقه انجازين قياسيين في غضون اربعة اضافهما إلى سلسلة طويلة من الانجازات التي حققها خلال مسيرته الاسطورية.

«عندما تخسر مباراتين على التوالي فالانتقادات تصب من كل حدب وصوب»، هذا ما قاله ميسي أخيراً الذي بدا منزعجا بعض الشيء من موقف جمهور النادي الذي انتقده ورفاقه ، ملمحاً في الوقت ذاته بأن ناديه لا يدافع عنه بالشكل المطلوب. وقد وصل الامر بميسي إلى التلميح بامكانية الرحيل عن «كامب نو» بقوله انه يريد البقاء في برشلونة لكن «في بعض الاحيان الامور لا تسير كما نشتهي».

لكن أحداً لم يعد بإمكانه التشكيك بالنجم وقدرته على تقديم ما اعتاد عليه خلال الاعوام الماضية، إذ تمكن ابن روزاريو من اسكات منتقديه في امسيتين ساحرتين تمكن خلالهما من تحطيم رقمين قياسيين تاريخيين، الاول ضد اشبيلية حين سجل ثلاثية قاد من خلالها فريقه للفوز 5-1 والثاني حين دك شباك ابول نيقوسيا القبرصي بالثلاثية الحادية والثلاثين في مسيرته الرائعة ليقود النادي الكاتالوني إلى الفوز 4- 0 .

واصبح ميسي افضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني بعد ان رفع رصيده إلى 253 هدفاً، محطماً رقماً قياسياً عمره 59 عاماً كأفضل هداف في تاريخ الليغا.

الفوز فقط

وكشف ميسي عن الاهداف التي وضعها وفريقه لهذا الموسم، قائلاً: «نحن برشلونة، وسنحاول تحقيق الهدف الذي وضعناه لأنفسنا في بداية الموسم وهو الفوز بكل شيء. يجب أن نبقى على هذا المسار».

قائمة طويلة

لائحة الارقام القياسية التي حققها ميسي طويلة جدا ومن بينها اول لاعب يسجل في مرمى جميع الفرق المشاركة في دوري محترفين، اكبر عدد اهداف خلال عام واحد (79)، اكثر لاعب يتوج بجائزة افضل هداف في دوري ابطال اوروبا (4 مرات مشاركة مع الالماني غيرد مولر)، اول لاعب يتوج بجائزة افضل هداف في المسابقة الاوروبية الام في اربع مناسبات على التوالي، واول لاعب يسجل 4 ثلاثيات في المسابقة ثم رفعها الى خمس ثلاثيات.

Email