أغويرو يعيد كتابة تاريخ أبطال أوروبا

أغويرو قهر بايرن ميونيخ أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعاد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو نجم مانشستر سيتي الحياة إلى فريقه كما نجح بكتابة تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد ان تمكن من الوصول إلى رقم خاص جدا في ليلة عرفت نجاح ليونيل ميسي في القفز على قمة هدافي البطولة في تاريخها بعد ان سجل ثلاثية في مرمى ابويل القبرصي ليرفع رصيده من الأهداف إلى 74 هدفا متقدما على الإسباني راؤول غونزاليس الذي توقف عند 71 هدفاً.

وصعد فريق تشيلسي الإنجليزي إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فيما سجل مهاجم منتخب أوروجواي لويس سواريز هدفه الأول مع برشلونة وحطم زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي للهداف التاريخي للبطولة القارية. وسحق تشيلسي مضيفه شالكه الألماني بخماسية نظيفة ليصعد رسميا إلى دور الستة عشر فيما فاز برشلونة على ملعب مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي برباعية نظيفة في مباراة شهدت مواصلة ميسي تحطيم الأرقام القياسية.

وتقمص المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أغويرو دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي حامل لقب الدولي الإنجليزي لإحياء أمال التأهل لدور الستة عشر من خلال الفوز على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 3 - 2 .

وتأهل شاختار دونيتسك الأوكراني إلى دور الستة عشر رغم هزيمته أمام ضيفه اتليتك بيلباو الإسباني بهدف نظيف، حيث استفاد من فوز بورتو البرتغالي على ملعب مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثية نظيفة. وفي باقي المباريات، فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 3 - 1 وتعادل سيسكا موسكو الروسي مع ضيفه روما الإيطالي 1/1.

تاريخ

ونجح » الكون« في أن يصبح أول لاعب ينجح في تسجيل جميع محاولاته على المرمى في المباراة نفسها، بعد ان يتجاوز عدد هذه المحاولات الواحدة، فقد تمكن أغويور من التسجيل ثلاث مرات على الرغم من انه حاول تجاه مرمى بايرن ميونيخ في ثلاث مرات فقط انتهت جميعها في شباك الألماني الدولي مانويل نوير.

و أكد سيرخيو أغويرو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أهمية أن يتجاوز فريقه فرحة الفوز على بايرن ميونيخ الألماني (3-2) في خامس جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتركيز الفوز على روما والتأهل إلى ثمن النهائي.

وقال أغويرو، الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة، »لقد كان فوزا هاما للغاية أمام منافس عنيد للغاية، ونحن سعداء للغاية. ولكن الان يجب علينا التفكير في مواجهة روما والتركيز على الفوز«، وذلك في تصريحات صحفية عقب المباراة.

وبهذه الثلاثية، تظل آمال المان سيتي في التأهل إلى ثمن النهائي

وأوضح أغويرو »أنا سعيد للغاية بالهاتريك، ولكن الأهم حقيقة هو حصد النقاط الثلاث«.

ثناء

من ناحيته أثنى التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي على المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الذي سجل هاتريك قاد فريقه لفوز هام على بايرن ميونيخ الألماني (3-2) في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليبقي على آماله في التأهل لثمن النهائي.

وقال بيليغيريني، في تصريحات صحفية عقب المباراة، »تحتاج الفرق الكبيرة في العالم إلى لاعبين جيدين. ونحن لدينا أغويرو، هو لاعب كبير للغاية«.

وأوضح المدرب »أنا سعيد للغاية بالعمل الذي قام به الفريق. لم يستسلم اللاعبون مطلقا، لم يفقدوا الأمل وكافحوا حتى النهاية. وبهذا تحقق الفوز«.

كما أعرب عن سعادته بالتزام لاعبيه خلال المباراة، لكنه حذر من نشوة الانتصار، مشيرا إلى أن التأهل لثمن النهائي يعتمد »على عدم فوز سسكا موسكو على البايرن«، بجانب الفوز على روما.

وأكد »أنا ايجابي، ولكنني أعرف أننا لم نتأهل بعد. يجب علينا القيام بعملنا، وهو السعي للفوز على روما، وبعد ذلك نأمل في عدم فوز سسكا موسكو على بايرن ميونيخ«.

وقال بيليغيريني »أعتقد ان الأندية الكبيرة تحتاج للاعبين كبار. سيرجيو اوغويرو لاعب كبير ومهم للغاية.«

وأضاف »الفريق بأكمله لعب حتى النهاية. اهتزت شباكنا بهدفين مذهلين لكن فريقنا بأكمله واصل العمل والتركيز«.

ورفض بيليغيريني الافراط في التفاؤل بعد الانتفاضة الهائلة لفريقه أمام بطل اوروبا 2013.

وقال بيليغيريني »سنرى ماذا سيحدث لكن يجب ان نلعب مباراة أخرى. كنا بحاجة للفوز بآخر مباراتين لنا وانتصرنا في الأولى.«

وأضاف »نعلم أننا لا نعتمد فقط على ما نفعله لانه اذا فاز تشسكا في المانيا سيتأهل الى الدور التالي لكن يجب ان نؤدي واجبنا وهو الفوز خارج ملعبنا على روما.«

إشادة

ومضى قائد سيتي فنسن كومباني في طريق مدربه وأشاد هو الآخر بزميله سيرجيو أغويرو ووصفه بانه »لاعب مميز« بعدما قاد بها الفريق الانجليزي لتحويل تأخره والفوز 3-2 على ضيفه بايرن ميونيخ الالماني.

وأنعش هذا الانتصار آمال سيتي في التأهل لدور الستة عشر قبل مباراة الفريق الأخيرة في المجموعة الخامسة أمام روما الايطالي.

واذا فاز بطل الدوري الانجليزي على روما في ايطاليا يوم العاشر من ديسمبر المقبل وفشل تشسكا موسكو الروسي في التغلب على بايرن في ميونيخ فان سيتي الذي يقوده المدرب التشيلي مانويل بيليغيريني سيتأهل الى الدور الثاني. وقال كومباني في مقابلة تلفزيونية »اذا أراد المرء النجاح في أي شيء فانه يجب عليه ان يكون لاعبا مميزا مع تقديم أداء مميز.« وأضاف »كانت مباراة غريبة. المنافس لعب بضراوة كما لعب جيدا بعشرة أفراد لكن انجزنا مهمتنا وتغلبنا على فريق كبير.« وتابع »ستكون مباراة صعبة أمام روما. سنصطحب معنا الكثير من المشجعين والأجواء ستكون مذهلة.«

 

145

شارك صانع الألعاب المخضرم تشافي هيرنانديز في مباراة فريقه الأسباني برشلونة التي فاز فيها على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 4 - 0 كلاعب بديل ليسجل رقما قياسيا جديدا في عدد المباريات التي لعبها ببطولة دوري أبطال أوروبا بمشاركته في المباراة رقم 145 بالنسبة له بالبطولة وكان تشافي /34 عاما/ شارك في مباراة أمس كبديل لزميله إيفان راكيتيتش في الدقيقة 62 من اللقاء .

Email